كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار

كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار
كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار

كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار؟ ، فلعبة كرة القدم الشهيرة تقوم على بطولات ومسابقات وتفوز الفرق الفضل واللاعبون المتميزين بجوائز وكؤوس وألقاب عديدة، وجائزة الكرة الذهبية أحد أهم وأشهر الجوائز المقدمة في هذا المجال، وموقع محتويات سيقدم من خلال مقاله هذا أبرز المعلومات عن تاريخ هذه الجائزة وقيمتها المادية وكم سعر الكرة الذهبية وأول من فاز بها.

ما هي جائزة الكرة الذهبية

إن جائزة الكرة الذهبية هي أحد الجوائز السنوية في لعبة كرة القدم تعطى للاعب واحد، تم تأسيسها منذ عام 1956، أي قبل خمسة وسبعين عامًا من اليوم، وقد منحت في كل عام للاعب إلا في عام 2020 توقفت بسبب توقف المباريات والظروف التي سادت العالم بعد تفشي وباء كورونا، وكانت الجائزة في بداياتها تشمل اللاعبين الأوروبيين الذين يلعبون في نواد أوروبية ومن ثم تجاوزت ذلك لتشمل أي لاعب يلعب في أندية أوروبية ومنذ عام 2007 أصبحت تمنح لكافة اللاعبين.

شاهد أيضًا: كم كرة ذهبية لدى ميسي خلال مسيرته 2022

كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار

تبلغ قيمة الكرة الذهبية التي تمنح في كل عام لأفضل لاعب كرة قدم 3404 دولارات أمريكياً وهو ما يعادل تقريبًا ثلاثة آلاف يورو، وهي مقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وكانت الجائزة في بداية تأسيسها تقرر من قبل المجلة. أما اليوم فإن خبراء في عالم كرة القدم وصحافيين مخضرمين هم من يقررون اللاعب الذي يستحق الجائزة، يذكر أن الجائزة كانت تسمى أيضا جائزة لاعب العام في أوروبا.

شاهد أيضًا: اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية الليلة 2022

من هو أول من فاز بجائزة الكرة الذهبية

إن اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس كان أول من استحق هذه الجائزة في بداية تأسيسها، وهو لاعب من مواليد الأول من شهر شباط فبراير عام 1915، وقد لعب كرة القدم وعمل كمدرب بعد اعتزاله وتوفي في الثالث والعشرين من شهر شباط فبراير سنة 2000، عندما كان في الخامسة والثمانين من العمر.

من الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022

الجائزة للعام الحالي ستقدم من خلال حفل يقام في مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين السابع عشر من شهر تشرين الأول أكتوبر عام 2022، وكانت قائمة المرشحين قد أعلنت منذ الثاني عشر من شهر آب أغسطس الماضي، وتضمنت أشهر اللاعبين الأوفر حظًا بالفوز بهذه الجائزة، وعلى رأس القائمة كل من تيبو كورتوا رفائيل لياو وكريستوفر نكونكو ومحمد صلاح وغيرهم.[1]

وفي ختام هذا المقال تم توضيح  كم قيمة جائزة الكرة الذهبية بالدولار، واهم المعلومات حول هذه الجائزة العالمية في عالم كرة القدم وأسماء أول من فاز بها والحفل الذي سيقام اليوم ويعلن من خلاله اسم الفائز بالجائزة للعام الحالي.

الأسئلة الشائعة

متى سيعلن اسم الفائز بالكرة الذهبية عام 2022
اليوم الثنين السابع عشر من شهر تشرين الول أكتوبر سيتم افعلان عن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2022.