كم مرة حصل ليفربول على دوري ابطال اوروبا

كتابة علي مخيص -
كم مرة حصل ليفربول على دوري ابطال اوروبا

كم مرة حصل ليفربول على دوري ابطال اوروبا؟، حيث يعتبر نادي ليفربول واحد من أشهر وأعرق الأندية العالمية، بالإضافة إلى أن النادي يملك شعبية واسعة على مستوى العالم، خصوصاً في ظل توهج النادي على الصعيد المحلي والعالمي، بالإضافة إلى أنه ضرب موعد في نهائي الأبطال مع ريال مدريد. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على عدد ألقاب ليفربول في دوري الأبطال.

كم مرة حصل ليفربول على دوري ابطال اوروبا

يعتبر النادي الإنجليزي ليفربول واحد من أهم الأندية الإنجليزية وأكثرها عراقة، بالإضافة إلى أنه يعتبر أحد أقطاب إنجلترا البارزين، حيث تمكن هذا النادي من الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات، بالإضافة إلى أنه حصد العديد من الألقاب القارية وهي كأس الاتحاد الأوروبي في 3 مناسبات، بالإضافة إلى أنه حصل في 4 مناسبات على لقب كأس السوبر الأوروبي.[1]

كم مرة وصل ليفربول إلى نهائي دوري ابطال أوروبا

وصل النادي الإنجليزي ليفربول إلى نهائي المسابقة في 9 مناسبات ليحقق اللقب في 6 نسخ من المسابقة الأعرق على الصعيد الأوروبي، حيث تمكن من تحقيق لقبه الأول في عام 1977 بالفوز على بوروسيا مونشغلادباخ بنتيجة 3/1، ليحقق لقبه الثاني عام 1987م بالفوز على كلوب بروج 1/0، ثم حقق لقبه الثالث في عام 1981م، على حساب ريال مدريد بنتيجة 1/0. ثم خسر أول نهائي له في عام 1984م بركلات الترجيح مع نادي روما بنتيجة 4/2، ليعود ويحقق لقبه الرابع في عام 1985 على حساب ناي يوفنتوس بنتيجة 1/0. ثم حقق لقبه الخامس نهائي 2005 ضد نادي ميلان الإيطالي بركلات الجزاء بنتيجة 3/2، ليعود ويخسر النهائي أمام ميلان عام 2007 بنتيجة 2/1. ليخسر في نهائي 2018م أمام ريال مدريد بنتيجة 3/1 ليعود، ويحقق اللقب في عام 2019م بنتيجة 2/0 على حساب توتنهام.

نبذة عن نادي ليفربول

يعتبر العملاق الإنجليزي ليفربول واحد من أشهر الأندية على الصعيد العالمي، حيث تم تأسيس النادي منذ عام 1892م، من قبل رجل أعمال إنجليزي يدعى جون هولدينغ، وذلك في مدينة ليفربول الإنجليزية، بالإضافة إلى أن النادي يشتهر بلباسه الأحمر، كما يطلق عليه لقب الريدز، إضافة إلى أن اسم ملعبه الأنفيلد الذي يسع لحوالي 53,394 مشجعاً، وتعود ملكية النادي إلى مجموعة فينواي الرياضية.

شاهد أيضاً: كم راتب محمد صلاح.

عدد بطولات نادي ليفربول

يصنف نادي ليفربول ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية، كما تمكن من حقيق العديد من الألقاب على الصعيد المحلي والأوروبي. حيث حقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 19 مرة، بالإضافة لبطولة درع الاتحاد الإنجليزي 15 مرة وبطولة كأس الرابطة الإنجليزية 9 مرات وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات. كما حقق بطولة دوري أبطال أوروبا 6 مرات وكأس العالم للأندية مرة واحدة، إضافة لتحقيق بطولة كأس السوبر الأوروبي 4 مرات وكأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

يترقب سكان الكوكب موعد انطلاق صفارة البداية لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام في يوم 28 من شهر مايو الجاري، بين ريال مدريد الإسباني المتأهل على حساب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي ليفربول المتأهل على حساب نادي فياريال الإسباني، وذلك بعد مباريات نصف نهائي كانت مجنونة، حفرت في ذاكرة عشاق كرة الكثير من اللحظات الممتعة. حيث ستقام المباراة على أرضية ملعب إستاد دي فرانس. ومن الجدير بالذكر بأن هذه المباراة تحمل طابع خاص للنجم المصري محمد صلاح الذي ينتظر المباراة بفارغ الصبر، وذلك بعد أن تعرض لإصابة في كتفه، وذلك في نهائي عام 2018م الذي انتهى بخسارة الريدز بنتيجة 3/1.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم مرة حصل ليفربول على دوري ابطال اوروبا، والذي تحدثنا فيه عن عدد البطولات التي حققها نادي ليفربول الإنجليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لأهم المعلومات حول النادي.

المراجع

  1. ^ sportingnews.com , How many Champions League Liverpool won? List of every European cup trophy and every UCL finish , 5/05/2022
27 مشاهدة