كم يبلغ عدد سكان كرواتيا 2022

كم يبلغ عدد سكان كرواتيا 2022

كم يبلغ عدد سكان كرواتيا 2022، رسميًا جمهورية كرواتيا، وهي دولة تقع على الحافة الشمالية الغربية لشبه جزيرة البلقان في جنوب أوروبا، وكانت سابقًا جمهورية يوغوسلافيا، تحد خمس دول مع كرواتيا: البوسنة والهرسك، والمجر، والجبل الأسود، وصربيا، وسلوفينيا، وتشترك في حدود بحرية مع إيطاليا، فكم يبلغ عدد سكان كرواتيا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كم يبلغ عدد سكان كرواتيا 2022

كم يبلغ عدد سكان كرواتيا 2022، نحو 4,053,520 نسمة (تقريباً 4 ملايين نسمة)، حيث تقدم البلاد خطًا ساحليًا طويلًا يضم أكثر من ألف جزيرة على طول ساحلها على البحر الأدرياتيكي (البحر الأبيض المتوسط)، ومجموعة متنوعة من البلدات والقرى التي تعود إلى العصور الوسطى، ومناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف، مما جعلها وجهة شهيرة لقضاء العطلات داخل أوروبا.

العاصمة الكرواتية زغرب هي مدينة شابة ومرحة في القلب، على الرغم من تاريخ بلدتها القديمة الذي يقارب الألف عام، في النهار، تنبض المدينة بنبض أعمالها المزدهرة، وعلى الرغم من كونها مدينة حديثة تمامًا، إلا أن السكان المحليين يرحبون بالزوار بضيافة كرواتية تقليدية.

عملة كرواتيا

الكونا الكرواتية (HRK)، التي سميت على اسم الدلق الثمين، وهو حيوان صغير كان فروه ذا قيمة كبيرة في العصور الوسطى لدرجة أنه استخدم كوسيلة للدفع، كونا هي الوسيلة الرسمية الوحيدة للدفع في كرواتيا، ولكن يمكن لمعظم الكرواتيين حساب الأسعار باليورو بسرعة، مما سيجعل الأمور أسهل بالنسبة للجميع، خاصة إذا كنت من إحدى دول منطقة اليورو.

ديانة كرواتيا

اعتنق غالبية الكرواتيين المسيحية، مع 86.3٪ من الروم الكاثوليك و 4.4٪ من الأرثوذكس الشرقيين، من بين السكان المتبقين، تم تحديد 1.5٪ على أنهم مسلمون، و 1.5٪ تم تحديدهم مع بعض الديانات الأخرى، و 3.8٪ غير متدين أو ملحد و 2.5٪ لم يحددوا، حيث يتم الاحتفال في كرواتيا بالأعياد والطقوس الكاثوليكية بحماس.

مساحة كرواتيا

كرواتيا على شكل حدوة حصان، تمتد من فوكوفار في الشمال الشرقي، بعد زغرب في الغرب، ودوبروفنيك في أقصى الجنوب، اكتسبت معظم معالمها الحالية في نهاية القرن السابع عشر، تبلغ مساحتها 56594 كيلومترًا مربعًا، وهي تحتل المرتبة 19 بين دول الاتحاد الأوروبي وفقًا للحجم، من حيث الإغاثة والمناخ، فهي شديدة التنوع.

علم كرواتيا

علم كرواتيا هو العلم الرسمي لجمهورية كرواتيا، يتكون علم كرواتيا من ثلاث مناطق أفقية متساوية، في منتصف العلم شعار نبالة لتمثيل مناطق كرواتيا، الألوان في العلم هي الألوان الكرواتية التقليدية، تم استخدام الشعار الموجود على العلم، المعتمد في 22 ديسمبر 1991، لأول مرة في الحرب العالمية الثانية، تمثل الرموز الخمسة الموجودة على الأرض خمس مناطق في كرواتيا، من اليسار إلى اليمين توجد كرواتيا ودوبروفنيك ودالماتيا وإستريا وسلافونيا.

عدد المسلمين في كرواتيا

تم تقديم الإسلام في كرواتيا من قبل الإمبراطورية العثمانية المسلمة، يمثل المسلمين حوالي 1.3٪ من سكان كرواتيا، احتلت الحضارة العثمانية المسلمة جزءًا من كرواتيا من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر، وتركت بصمة عميقة، اعتنق بعض الكروات الإسلام، توقف تقدم الإمبراطورية العثمانية في أوروبا على الأراضي الكرواتية، والتي يمكن أن تعتبر بهذا المعنى بوابة تاريخية للحضارة الأوروبية، منذ عام 1519 عُرفت كرواتيا باسم Antemurale Christianitatis في أوروبا الغربية، تم إعطاء الاسم من قبل البابا ليو العاشر.[1]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَم يَبلُغ عَدَد سُكان كَرواتيا 2022 بالإضافة إلى مَعلومات أخرى حول كرواتيا وعملتها وعلمها وسكانها عاصمتها والديانة السائدة فيها.

أسئلة شائعة

  • كيف هي المعيشة في كرواتيا؟

    نظرًا لانخفاض تكلفة المعيشة وجودة الحياة العالية والخدمات الطبية الممتازة وكونها عضوًا في الاتحاد الأوروبي، تعد كرواتيا خيارًا جيدًا للعيش فيها.

المراجع

  1. ^muslimpopulation.com , Islam in Croatia , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *