كم يوم اجازة الحج للبنوك 2022

كتابة بشار ديوب -
كم يوم اجازة الحج للبنوك 2022

كم يوم اجازة الحج للبنوك 2022، يحدد البنك المركزي السعودي إجازات البنوك في البلاد تبعًا للحاجة التي تتطلبها المملكة. حيث يحتاج العملاء خلال فترة الحج للخدمات المصرفية بشكل دائم. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على مدة إجازة الحج للبنوك 2022.

اجازة الحج للبنوك

لم تحدد إجازة الحج للبنوك، إنما أعلن البنك المركزي السعودي عن ضرورة فتح كل بنك في المملكة لفرع  أو أكثر من فروعه في المناطق المكتظة بالسكان، وعلى المنافذ الحدودية، وفي كل من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. حيث يتم إعلان أوقات الدوام في كل فرع خلال فترة الحج من خلال الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

تبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة العربية السعودية من نهاية يوم الخميس 5 ذو الحجة 1443 الموافق 15 يوليو تموز 2022، وتستمر حتى نهاية يوم السبت 14 ذي الحجة الموافق 24 يوليو 2022. وذلك وفق إعلان البنك المركزي السعودي الذي يعتبر مسؤولًا عن إدارة القطاع المصرفي والنقدي في البلاد. كما أعلن البنك المركزي عن موعد استئناف البنوك لعملها اعتبارًا من 15 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 25 يوليو 2022م. تشمل الإجازة كافة البنوك ما عدا فروع مدينتي مكة والمدينة والفروع التي تخدم المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

شاهد أيضًا: متى إجازة البنوك في الحج

آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1443

تحصل البنوك في المملكة العربية السعودية على إجازة كل عام في عيد الأضحى، حيث تشمل الإجازة كافة فروع البنوك المحلية والأجنبية باستثناء بعض الفروع التي تواصل عملها طيلة أيام الحج والعيد. فتقدم الخدمة للحجاج وتسهل معاملاتهم المالية. وبذلك يكون آخر يوم دوام للبنوك هو يوم الخميس 5 ذو الحجة 1443 الموافق 15 يوليو 2022.

فروع البنوك العاملة خلال عطلة عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي السعودي عن تعطيل كافة البنوك في البلاد خلال عيد الأضحى المبارك، ما عدا الفروع التي تقدم الخدمة لزوار الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة. كذلك الفروع الواقعة على المنافذ الحدودية للمملكة إضافة للفروع الموجودة في المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

عودة البنوك بعد عطلة عيد الأضحى

تستأنف البنوك في المملكة العربية السعودية عملها اعتبارًا من يوم الأحد 15 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 25 يوليو تموز 2022 م. حيث تستمر العطلة 9 أيام بدءً من 5 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 15 يوليو 2022 م .

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن اجازة الحج للبنوك ، كما ذكرنا متى عودة البنوك بعد عطلة عيد الأضحى، كذلك استعرضنا فروع البنوك العاملة خلال عطلة عيد الأضحى ، ومتى آخر يوم عمل للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1443

24 مشاهدة