كيف استخدم تطبيق توكلنا

كيف استخدم تطبيق توكلنا

كيف استخدم تطبيق توكلنا من التطبيقات الهامة التي وفرتها الحكومة السعودية لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، من أجل توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية بشكل سهل ومبسط ضمن رؤية المملكة 2030، ومن خلال السطور التالية سنوضح الطريقة الصحيحة لاستعمال التطبيق.

ماهو تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الحكومي الذي تم اعتماده في الفترة الماضية من قبل وزارة الصحة السعودية، والكثير من الوزارات السعودية من أجل المساعدة في الحد من انتشار فايروس كورونا، حيث تم العمل على تطوير التطبيق بشكل كامل من قبل المركز الوطني للمعلومات، ويقدم التطبيق عدد ضخم من المعلومات الهامة والتي ساهمت في الحد من انتشار الفيروس والتصدى له من قبل الحكومة[1] .

كيف استخدم تطبيق توكلنا

إن استخدام تطبيق توكلنا سهل ومبسط للغاية، حيث يجب التسجيل في توكلنا من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية، من أجل الحصول على البيانات الحكومية الخاصة بك والمسجلة لدى الجهات الحكومية من المنصة، حيث يمكن البدء في استخدام التطبيق عن طريق اتباع التالي:

  • يجب في البداية تحميل التطبيق على هاتفك.
  • قم بفتح التطبيق على هاتفك الجوال ومن ثم النقر على تسجيل جديد.
  • كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة للمقيمين.
  • كتابة تاريخ الميلاد، ثم الموافقة على الشروط.
  • إدخال كلمة المرور ويجب ألا تقل عن 12 خانة بها حروف إنجليزية كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات.
  • حدد مكان الإقامة على الخريطة بشكل مفصل.
  • يجب الإجابة على الأسئلة.
  • قم بتحديد التابعين والمكفولين المتواجدين في نفس منطقة الإقامة مع كتابة البيانات.
  • النقر على ابدأ للحصول على خدمات التطبيق.

شاهد أيضاً: حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل بالخطوات التفصيلية

خدمة تعريف الجوال لتطبيق توكلنا

تعد عملية تعريف الجوال على تطبيق توكلنا، من الخدمات الهامة من أجل الحصول على خدمات التطبيق بشكل كامل، حيث أن التطبيق يعتمد كلياً على رقم الجوال الخاص بك والمسجل في نظام أبشر ونظام الدخول الموحد الحكومي، والذي يساعدك في تبادل الرسائل مع التطبيق سواء مع المستخدمين من المواطنين أو المقيمين، حيث يتم تعريف رقم الهاتف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لمنصة أبشر “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بحسابك الشخصي المسجل في المنصة.
  • النقر على خدمات الأفراد ثم قسم خدماتي.
  • الضغط على أيقونة تعريف رقم الهاتف الشخصي على برنامج توكلنا.
  • يتم كتابة رقم الهاتف بدقة وتاكيد رسالة التأكيد التي ستصلك.

بذلك تم تفعيل رقم الجوال الخاص بك على تطبيق توكلنا، حيث أصبح بإمكانك تفعيل الحساب الخاص بك على تطبيق توكلنا، من أجل الاستفادة من خدماته.

شاهد أيضاً: طريقة تغيير رقم الجوال في توكلنا

هل تطبيق توكلنا مجاني؟

يطرح الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، العديد من الأسئلة حول التطبيق لعل أبرزها “هل تطبيق توكلنا مجاني؟” بالفعل التطبيق مجاني لجميع الأشخاص المقيمين على الأراضي السعودية، حيث عملت الحكومة السعودية على توفير التطبيق بجميع خدماته مجانا دون دفع أي رسوم.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

وفرت الحكومة السعودية تطبيق توكلنا لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، حيث يمكن تحميل التطبيق لهواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي “من هنا”، كما يمكن الحصول على التطبيق لهواتف آيفون “من هنا”، حيث يتم تحميل التطبيق على الهاتف والبدء في استعماله كما أوضحنا لكم.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في توكلنا لتفعيل حساب مدرستي

الدعم الفني توكلنا

أتاحت الحكومة السعودية العديد من الخدمات الهامة بداخل التطبيق، من أجل التسهيل على الجميع في التعامل مع التطبيق، ومنها توفير خدمة عملاء تعمل على مدار الوقت للرد على الشكاوي والاستفسارات، حيث يمكن التواصل مع الدعم الفني لتوكلنا عبر الرقم الموحد التالي وهو 8001289999، كما بالإمكان التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني التالي contact@tawakkalna.gov.sa.

وفي الختام نصل بكم إلى نهاية مقال كيف استخدم تطبيق توكلنا، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول تطبيق توكلنا التابع للحكومة السعودية.

المراجع

  1. ^ ta.sdaia.gov , تطبيق توكلنا , 02/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *