كيف اضيف مولود جديد في حساب المواطن

كتابة دعاء - آخر تحديث: 12 يوليو 2020 , 20:07
كيف اضيف مولود جديد في حساب المواطن

كيف اضيف مولود في حساب المواطن من أجل الحصول على الدعم الخاص به؟ فحساب المواطن هو عبارة عن أحد البرامج الحكومية بالمملكة العربية السعودية التي تستهدف المواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل من أجل ضمان حياة كريمة لهم، حيث أنّه من ضمن أهداف المملكة لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.

‎اضافة مولود في حساب المواطن

يتم إضافة المولود أو التابع الجديد في حساب المواطن للمستفيد في المملكة العربية السعودية ذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للخدمة، ولكن لا يمكن إدخال أي من التعديلات على الحساب من خلال التطبيق المخصص للجوالات، ويُعتبر حساب المواطن أحد البرامج الفعّالة المقدمّة من الحكومة السعودية من أجل خدمة محدودي الدخل من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البرنامج منذ انطلاقه قد خصص ما يزيد عن 60 مليار ريال سعودي للمستفيدين منه.

ويشترط من أجل إضافة المولود إلى حساب المواطن أن يتم تعديل البيانات في البداية من خلال الأحوال المدنية، حيث لا يستطيع المستفيد الحصول على الدعم الخاص بالتابع الجديد إلّا بعد أن تقوم مصلحة الأحوال المدنية بتحديث البيانات الجديدة.

شاهد أيضًا: كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

‎كيف اضيف مولود جديد في حساب المواطن

يتسائل الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن الطريقة التي يمكن من خلالها تعديل البيانات وإضافة تابعين جدد وبشكل خاص اضافة مولود جديد، وللتعرف على الطريقة بشكل مُفصّل يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.
  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختيار “تفاصيل الطلب”.
  • اختيار “بيانات التابعين”.
  • اختيار “إضافة تابع”.
  • الضغط على “حفظ” بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بالطفل الجديد.

شاهد أيضًا: كيف اتواصل مع حساب المواطن

وبهذا نكون قد أجبنا على أحد التساؤلات التي يطرحها الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية حول كيف اضيف مولود جديد في حساب المواطن كما تعرفنا على برنامج حساب المواطن، وأهميته لمحدودي ومعدومي الدخل من أبناء المملكة العربية السعودية.

145 مشاهدة