كيف اكتب @ في اللابتوب … طريقة استخدام لوحة المفاتيح

كتابة خالد - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2020 , 10:09
كيف اكتب @ في اللابتوب … طريقة استخدام لوحة المفاتيح

كيف اكتب @ في اللابتوب لأتمكّن من إضافة عناوين البريد الإلكترونيّ وإضافة الإشارات في المنشورات المختلفة على مواقع التّواصل الاجتماعي؛ حيث تحتوي لوحة المفاتيح على كثير من الرّموز ذات الاستخدامات المختلفة، ومنها رمز الشّباك # الذي يتمّ استخدامه في الترند على شبكة تويتر للتّواصل الاجتماعي بالإضافة إلى رمز إشارة الدّولار $ ورمز النّجمة * الذي يتمّ استخدامه في الهواتف الذّكيّة لكتابة أرقام الخدمة.

استخدام لوحة المفاتيح

تحتوي لوحة المفاتيح على كثير من الأرقام والإشارات والرّموز التي يتمّ استخدامها لإدراج النّصوص أو إجراء العديد من العمليّات كالتّحديث ورفع الصّوت، كما أنّها تحتوي على مفاتيح التنقّل ومفاتيح الوظائف الموجودة في الجزء الأيمن من اللوحة، وفيما يأتي بعضاً من هذه المفاتيح:[1]

  • مفتاح Shift: يتمّ استخدام هذا المفتاح لكتابة الحروف الإنجليزيّة الكبيرة بدلاً من الأحرف الصّغيرة عند عدم تشغيل زرّ Caps Lock، كما يتمّ استخدامه لكتابة الرّموز الموجودة في الجزء العلويّ من كلّ مفتاح على اللوحة أيضًا.
  • مفتاح Caps Lock: يقع هذا المفتاح في الجزء الأيسر من لوحة المفاتيح، ويتمّ استخدامه لكتابة جميع الأحرف الإنجليزيّة كأحرف كبيرة.
  • مفتاح Tab: يقع هذا المفتاح فوق مفتاح Caps Lock ويتمّ استخدامه لنقل مؤشّر الكتابة عدّة مسافات للأمام، كما أنّه يستخدم للتنقّل بين الحقول المختلفة أيضًا.

كيف اكتب @ في اللابتوب

يتمّ استخدام إشارة @ لإرسال البريد الإلكتروني وإضافة الإشارات في العديد من شبكات التّواصل الاجتماعي، ويمكننا كتابة هذه الإشارة حسب لوحة المفاتيح ونظام التّشغيل كما يأتي:[2]

  • لوحة المفاتيح العددية: يمكننا كتابة رمز @ على لوحة المفاتيح العدديّة numeric keypad عن طريق الضّغط علىCtrl+ Alt+2 معاً في ذات الوقت أوّ النّقر على زرّ Alt بالتّزامن مع النّقر على 64 أيضاً.
  • لوحة المفاتيح الإنجليزية: يتمّ استخدام لوحة المفاتيح الإنجليزيّة الأمريكيّة من قبل معظم الأشخاص حول العالم، وتتمّ كتابة رمز @ باستخدام هذه الّلوحة عن طريق الضّغط على زرّ Shift بالتّزامن مع النّقر على العدد 2 في حين تتمّ كتابة هذا الرّمز على لوحة المفاتيح الإنجليزيّة البريطانيّة من خلال النّقر على Shift بالتّزامن مع النّقر على إشارة الجمع +.
  • لوحة ماك الإنجليزيّة: يمكننا كتابة رمز @ باستخدام لوحة مفاتيح ماك الإنجليزيّة من خلال الضّغط على زرّ Shift بالتّزامن مع الضّغط على زرّ 2 أيضًا.
  • لوحة ماك الإسبانيّة: يعمل مستخدمو أجهزة الحاسوب التي ترتبط بلوحة مفاتيح ماك الإسبانيّة على كتابة الرّمز @ عن طريق الضّغط على Alt بالتّزامن مع الضّغط على 2.

كيفية كتابة رمز الشباك على لوحة المفاتيح

يقوم العديد من الأشخاص بكتابة رمز الشّباك # على لوحة المفاتيح كما يأتي:

  • على جهاز الكمبيوتر: يمكننا كتابة رمز الشّباك باستخدام جهاز الكمبيوتر عن طريق الضّغط على زرّ Shift بالتّزامن مع الضّغط على الرّقم 3.
  • على الهواتف الذّكيّة: تتمّ كتابة رمز الشّباك على هواتف الأندرويد عن طريق النّقر على حقل الكتابة ثمّ الانتقال إلى قائمة الرّموز والضّغط على زرّ الشّباك #.

ريغب الكثير من مستخدمي الحاسوب في معرفة كيف اكتب @ في اللابتوب بالإضافة إلى معرفة طريقة كتابة رمز الشّباك #؛ حيث يتمّ استخدام هذه الرّموز بشكل كبير مقابل غيرها من الرّموز الموجودة في لوحة المفاتيح المعروفة، ويجدر التّنبيه إلى اختلاف طريقة كتابة رمز @ عند اختلاف لوحة المفاتيح بشكل كبير كما سبق.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , استخدام لوحة المفاتيح , 1/9/2020
  2. ^ ccm.net , How To Write the At Symbol (@) on a Laptop , 1/9/2020
176 مشاهدة