كيف تخلي الشخص يحبك

كتابة noura saleh - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2021 , 18:09
كيف تخلي الشخص يحبك

كيف تخلي الشخص يحبك ويهتم بك ، فالحب هو شعور يتولد في قلب الإنسان نتيجة لما تراه من الشخص الذي أمامك من تصرفات تجذبك نحوه، فالحب مجرد شعور، ويصبح بعد ذلك تعود وقد يصل إلى حد الإدمان بأنه لا يمكنك التخلي عمن تحب ولو للحظة واحدة، هناك خطوات تمكنك من اكتساب محبة الآخرين وجعل الشخص يحبك، وفي هذا المقال سنوضح بعض الخطوات التي تساعدك حول موضوع مهم وهو كيف تخلي الشخص يحبك.

كيف تخلي الشخص يحبك

كي تجعل شخص ما يحبك عليك ان تعي ان مشاعر الحب هي رد فعل طبيعي لمثيرات معينة، وفهم هذا المثيرات هو المفتاح، حيث ان فكرة جعل شخص ما يقع في حبك هو امر مثير للشبهة قليلًا، ويبدو الامر وكان الغرض هو التلاعب بمشاعره وقد يحمل في أمر غير محبذ كالغش، ولكن أحاسيس الحب هي استجابات طبيعية لأجسادنا، وإذا أتقنت عملية السيطرة على هذه الإستجابات فحينها حقًا ستجعل شخص ما يقع في حبك، وإليك بعض الطرق والأساليب التي يمكن عبر استخدامها الحصول على انتباه شخص ما إليك وجذبه وزيادة اهتمامه بك، سنقدم في هذه الفقرة بعض الطرق والأساليب التي تجعل الشخص الآخر يقع في حبك، والتي تتمثل بما يأتي:

ركز على أوجه الشبه بينكما

يمكنك التركيز على أوجه الشبه مابينك وبين المحب مثل اهتمامات كل منكما أو تشابه تعابير الوجه أو الشخصية، فهذه الطريقة تجعله ينجذب إليك ويصبح أقرب، فهو قد يلاحظ أيضًا أوجه الشبه بينكما، مما قد يقع في حبك.

كرر الأشياء دون أن تكون مملة

إذا ذكرت أثناء المحادثة شيئًا يبدو أنه يأسر اهتمامه، فاجعله موضوعًا عاديًا للمحادثة، ستبقى هذه المحادثة المستمرة في الجزء الباطن من عقلهم، وستكون طريقة أخرى لربطك بشخص ذكي ومحادث رائع.

مرافقة الشخص

إن الخروج مع الشخص المحب لمرات متعددة، وقضاء الوقت معه لمدة أطول سيزيد من إعجابه لك واهتمامه بك، فكلما كنت أقرب منه وترافقه في كل مكان سيجعله يشعر بمدى حبك له مما قد يقع في حبك، وهذه الطريقة جيدة لمعرفة الشخص أكثر.

الإنشغال بنفسك والإبتعاد عن المحب قليلًا

إن مرافقة الشخص الذي تحبه وتبقى بجانبه أمرًا جيدًا لكي يشعر بمدى حبك واهتمامك به، ولكن في نفس الوقت يجب أن يشعر بفقدانك قليلًا فلا تكن متاحًا له في جميع الأوقات، فهذا يمنحك الفرصة للتحكم بعواطفك وزيادة مشاعره تجاهك، ومعرفة ما إذا كان هذا الشخص قد يحبك فعلًا، يمكنك قضاء  بعض الوقت مع الأسرة والزملاء، أو الذهاب إلى مكان تفضله، أو الخروج في نزهة.

شاهد أيضًا: مواضيع للنقاش مع الحبيب

طلب المساعدة

يمكنك طلب المساعدة من الشخص الذي تحبه، او استشارته بأمر ما لتقديم النصيحة لك، فهذه الطريقة تساعدك إلى جعله يشعر بالإهتمام بك، ومساعدته على جعلك تشعر بالرضا عن ذاتك، كما يمكنه جعل الشخص المحب الذي يفتقد الأمن أن يشعر بالأمان والطمأنينة، والثقة بالنفس على أن هناك شخص ما يحتاج له دومًا.

كن واثقًا بنفسك

كما ذكرنا سابقًا أنه يجب أن يشعر الشخص الذي تحبه باحتياجك له، ولكن عليك أن تشعره أيضًا بأنه يمكنك المضي قدمًا دون الحاجة له أو مساعدة، والإعتماد على نفسك، فهذا يجعله يشعر بأنك أكثر قيمة.

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يهتم بي

علامات تدل على أن الشخص يحبك

عندما نشعر بالإنجذاب لشخص ما نخاف أن يكون لا يبادلنا نفس الإنجذاب، ونبدأ بالتساؤل ما إذا كان هذا الشخص يحبنا و يفكر فينا أم لا؟ هل يشعر بإنجذابنا إليه؟، فالفترة التى تكون بين الشخصين قبل الإعتراف بالحب تكون من أجمل فترات العلاقة، و فيها الكثير من التفكير فى الشخص الذى نحبه ولهفة لقاؤه والاهتمام بأدق التفاصيل عند لقاؤه و غيره الكثير، لكن في نفس الوقت على الجانب الآخر نجد انها فترة يتخللها الكثير من القلق والخوف من أن تكون مشاعر كاذبة و احتمالية ألا يبادلنا هذا الشخص الحب والمشاعر التى نعتقد انه يكنها لنا، ويوجد هناك عدة علامات تدل على أن الشخص الآخر يحبك، منها ما يلي:

  • إن الشخص الذي يحبك تجده دائمًا يهتم بك ويعاملك بطريقة مختلفة عن الآخرين، كما يهتم بما تحب وتكره، ويستمع إليك بإنصات ويهتم لكلامك.
  • إن الشخص الذي يحبك تجده بجانبك ويُقدم لك الدعم لأفعالك وارآئك، ويؤيد أفكارك التي تقدمها.
  • إن الشخص الذي يحبك تراه بجانبك في كل مرة تحتاجه بها، ويسعى لبذل جهده بأن يقدم لك المساعدة ويد العون بكل ما استطاع به.
  • إن الشخص الذي يحبك يشتاق لكَ طيلة الوقت، كما أنه يعوض الوقت الذي فقده معك ليكون بجانبك ومرافقتك بكل مكان تذهب له، وسرعان ما يستجيب لرسائلك التي ترسلها عبر الهاتف.
  • إن الشخص الذي يحبك لا يخدعك ولا يكذب، بل سيكون صادقًا وصريحًا معك في جميع الأمور.
  • إن الشخص الذي يحبك سيكون متاحًا لك في كل وقت ومكان، وذلك؛ لأنه يحب مرافقتك دائمًا حتى أثناء العطل الرسمية.
  • إن الشخص الذي يحبك تجده دائمًا يتحدث عنك لأصدقائه وعائلته، ويمدحك كثيرًا لأنه مهتم بك.

شاهد أيضًا: كيف اخلي زوجي يسمع كلامي ولا يرفض لي طلب

نصائح لمن يبحث عن الحب

قد يكون الشعور بالحب مختلفًا، وغالبًا ما يختلف الشعور بالحب بعد مرور فترة مقارنة مع الشعور في البداية، وربما تشعر بالحيوية والشجاعة والسعادة أو الهدوء، وربما تفكر كثيراً بالشخص الذي تحبه، ويصعب عليك التفكير بأمر آخر، عندما تقع في حب شخص ما قد تشعر بالقلق أو الحزن أو الغيرة، بعض الناس يواجهون صعوبات في الأكل أو النوم عندما يكونون واقعين في الحب، وعادةً ما تشعر بالارتياح عندما تكون بقرب الشخص الذي تحبه، حيث تشعر أن القلب يخفق بقوة وبشدة، سنقدم في مقالنا هذا بعض النصائح للشخص الذي يبحث عن الحب، ومنها ما يأتي:

  • التحلي بالصدق: حيث يُنصح أن تكون واضحًا وصادقًا مع الشخص الذي تحبه، وأن تكون صريحًا معه منذ البداية وتوضيح علاقتك به.
  • التحلي بالصبر: يجب عليك بعدم الضغط على الطرف الآخر وإجباره على حبك، فهذا الأسلوب قد يدفعه للنفور منك أكثر، حيث يحتاج الشخص وقتًا كبيرًا لتحديد مشاعره حول الشخص الآخر.
  • لا تكون متاحًا للغاية: يُحب الرجل المرأة التي لها طموح ومستقبل، وأهداف تسعى للوصول لها، فهو لا يرغب أن تكون المرأة طموحها رجل فقط وإيجاد شريك مناسب لحياتها، لذا عزيزتي ليس من المهم أن تكوني متاحة دائمًا للشخص الذي تحبيه وتقضي جميع وقتك معه، بل يمكنك قضاء بعض الوقت مع الأهل والأصدقاء، والإهتمام بدراستك أو عملك.
  • الإستماع: كثيرًا ما نجد الرجل يشكو من أن المرأة تأخذ وقتًا كبيرًا في التحدث، ولا تمنحه فرصة للتعبير عن نفسه، والتحدث بأفكاره وارآئه، لذا من المهم أن تنشئ بينكما أحاديث وأسئلة متبادلة، والإستماع للطرف الآخر وإظهار الإهتمام بكلامه.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن وضحنا الإجابة الكافية حول موضوع كيف تخلي الشخص يحبك ، كما ذكرنا بعض العلامات التي تدل على حب الشخص لك، وفي نهاية المقال تعرفنا على بعض النصائح لمن يبحث عن الحب.

المراجع

  1. ^ www.biggerstars.com , كيف تخلي الشخص يحبك , 21/09/2021
  2. ^ https://lovedevani.com , علامات تدل على أن الشخص يحبك , 21/09/2021
  3. ^ /www.apolloniaponti.com , نصائح لمن يبحث عن الحب , 21/09/2021
50 مشاهدة