كيف اخلي زوجي يهتم بي

كيف اخلي زوجي يهتم بي

كيف اخلي زوجي يهتم بي؟ تُبنى العلاقات الإنسانية بين الأشخاص على الحب وتبادل الاهتمام والمشاعر، ولكي تنجح علاقة ما وتبقى طوال العمر يجب أنّ يعمل طرفاها على ذلك، والمرأة بغريزتها حساسة وعاطفية وتولي مشاعرها الأولوية في علاقتها مع الرجل وتحتاج إلى أنّ تُشبع عاطفتها باهتمام ومشاركة واحتواء من تحب، لذا نجد كثير من النساء يتسائلن كيف اخلي زوجي يهتم بي؟ سنجيب على هذا السؤال في مقالنا هذا لكسب ود واهتمام زوجك.

كيف اخلي زوجي يهتم بي

بعد مرور السنوات الأولى من الزواج يضعف البريق والاهتمام بين الرجل والمرأة، ويعود السبب في كثير من الأحيان لظروف وعوامل خارجية تؤدي لعدم اهتمام الرجل بزوجته ومن هذه الأسباب، صعوبة الحياة، وتدهور الوضع المادي للزوج، فتبدأ الزوجة بالبحث عن طرق ووسائل تجعل الزوج يهتم بها مجددًا ويجذب الانتباه لها، ومن هذه الوسائل:

الحفاظ على أناقتك

عند زواجك قد تصبح خزانة ملابسك مختلفة عن ما كانت عليه من قبل فهي ستحتوي على ملابس أنيقة وذات جاذبية جنسية، ولكن عليكِ شراء ملابس جديدة وأنيقة لجذب انتباه زوجك بأناقتكِ وجمالكِ، اذهبي إلى الكوافير واحدثي تغيير في تسريحة شعرك واطلبي من زوجك أنّ يساعدك على اختيار اللوك الجديد لشعرك، كذلك قومي بشراء أدوات التجميل ذات الألوان الجميلة، وجددي رائحة عطورك.

مفاجئة زوجك بالإجازات

لإعادة إثارة زوجك وجعله يهتم بك مجددًا فاجئي زوجك بالتخطيط لإجازة بسيطة ومرافقته لتناول وجبة عشاء خارج المنزل، او الذهاب معه في رحلة إلى مكان يحبه.

مغازلة زوجك بكلمات الحب

إنّ الرجال يعشقون المرأة التي تغازل زوجها لذا أعيدي الرومانسية إلى حياتك وارسلي إلى زوجك بعض كلمات الحب الجميلة في كل وقت فهذا سيجعله يهتم بك ويفتقدك في كل حين.

ممارسة هواية يحبها

إذا كان زوجك يمارس نساط أو هواية يحبها فيمكنك مفاجئته بالإنضمام له لتكوني بجانبه وتستمتعان مع بعضكما.

تشجيعه على الخروج مع أصدقائه

شجّعي زوجك للخروج مع رفاقه للاستمتاع معهم، فهذا يشعر زوجك باحترامك له واحترام خصوصيته، وترك له مساحة لأخذ حريته.

حل المشكلات من خلال التواصل معًا

إذا واجهتي خلاف مع زوجك فلا تتركي مساحة للغضب بينكما بل عليك الجلوس معه ومناقشة هذا الأمر وحل المشكلة حتى لا تكبر.

تجنب الانتقاد وتفهم الزوج

قد يمر الزوج أحيانًا بظروف الحياة الصعبة التي قد تغير مزاجيته، فتبدأ الزوجة بالتذمر والشكوى للآخرين بأن زوجها لم يعد يحبها ويهتم بها، والحل الأمثل هو تجنب هذا الأسلوب ومسامحته ومساعدته في حل المشاكل التي يمر بها.

تقديم الهداية للزوج

ليس من الضروري أن يكون الزوج هو الذي يجب أن يبادر دائمًا بتقديم الهدايا لزوجته، على عكس ذلك فينبغي على الزوجة أنّ تفاجأ زوجها بتقديم بعض الهدايا التي يحبها مثل شراء زجاجة عطر أو قطعة ملابس مميزة فهذا يشعر الزوج باهتمام زوجته له وحبها.

مدح الزوج أمام الآخرين

إن انتقاد الزوج والتذمر منه أمام الأشخاص الآخرين سيشعره بالإحباط والأذى، على عكس ذلك فإن مدحه والثناء عليه أمام أهله وأصدقائه سيشعر برجولته ويعزز ثقته بنفسه، كما سيهتم بك مجددًا.

شاهد أيضًا: تصرفات الزوجة التي لا تحب زوجها

كيف اجعل زوجتي تحبني

مع رحلة الحياة قد ينشغل الزوج عن زوجته وتُنسيه مشاغل الحياة أن لزوجته حق عليه وبالتالي فإنّ هذا التجاهل قد يكون السبب الخفي لاندلاع العديد من الخلافات الزوجية وتناقص الحب بين الزوجين على الرغم من قيام الزوجة بدورها بأكمل وجه، لذا من خلال هذه المقالة سوف نرشدك عزيزي إلى بعض الطرق لكسب محبة زوجتك مجددًا.

  • تحتاج الزوجة إلى شعورها بأنها أكثر أهمية في حياتك، أكثر أهمية من عملك ونشاطاتك وحتى أطفالك.
  • تحتاج الزوجة إلى شعور بالودّ والألفة فعندما تتعرض للتعب والتوتر فعليك أنّ تساندها وتكون بجانبها طيلة الوقت.
  • تحتاج المرأة للعاطفة في حياتها معها في كل وقت فالمرأة بطبيعتها تحب الرجل العاطفي الذي يهتم بها، ويلبي رغبتها الجنسية دائمًا.
  • تتولى الزوجة الكثير من المسؤليات منها الاهتمام بالمنزل والأطفال فهي تحب دائمًا أن تقدر إنجازاتها العظيمة وخاصة إذا قمت بمدحها أمام صديقاتها أو عائلتها.
  • تحتاج الزوجة إلى مشاركتك بنشاطاتك ومساعدتك في بعض الأعمال الموكلة لك وتكون جزء من فريقك دون شعورها بالغضب أو الخجل منك.
  • تحتاج الزوجة إلى أن تكون بجانبها دائمًا وتُقدم الدعم الكامل لها، والوقوف أمام كل من يسبب لها الأذى سواء كان ذلك من عائلتك أو أصدقائها فهذا سيجعلها تشعر بالأمان والحب معك.
  • تحتاج الزوجة إلى الإحساس بوجودها في المنزل وأنها ذات قيمة كبيرة في حياتك، لذا لا تتجاهلها عند أخذ قرارات معينة بل عليك الأخذ برأيها ومشاركتها في المواضيع التي تهمك.
  • تحتاج الزوجة إلى مشاركتها معك في عملك ونشاطاتك الخارجية وليس ضمن إطار المنزل والأسرة فقط.
  • تحب الزوجة بأن يكون زوجها ذو شخصية قوية وجميلة، يتحلى بالأخلاق الحميدة ويُعلم أبناءه عليها.
  • تحتاج الزوجة إلى الحنان والعطف الجسدي وإلقاء بعض كلمات الحب لها في كل الأوقات، وليس فقط في وقت العلاقة الجنسية الحميمة.

شاهد أيضًا: كيف اكسب زوجي واهم اسس نجاح العلاقة الزوجية

كيفية تلبية احتياجات زوجي العاطفية

من المهمات الشاقة التي تواجه المرأة خلال أول سنوات الزواج هي التقرب من زوجها وسؤالها كيفية تلبية احتياجات زوجي العاطفية؟ فكيف تجعلين زوجك شخصًا سعيدًا ويشعر بحبك له سنجيب على هذا السؤال من خلال الطرق الآتية:

  • اسألي زوجك عما يحتاجه فقد يشعر زوجك بالخجل من طرح مشكلة تواجهه، لذا إبدأي بمناقشته عما إذا كان راضيًا عن علاقتكما أو أنه بحاجة إلى تغيير بعض الأشياء.
  • تواصلي مع زوجك بما تحتاجينه أنتِ أيضًا في العلاقة، وعما إذا كان لديك مشكلة وتريدي حلها، فالعلاقة الزوجية لن تنجح أبدًا ما إذا كان أحد الزوجين يلبي احتياجات الطرف الآخر فقط، فالحياة الزوجية القائمة على الحب هي أن كلا الشريكين يعملان على إسعاد بعضهما البعض.
  • في العلاقات الناجحة يضع كلا الزوجين احتياجات الشخص الآخر في البداية، مما يضمن تلبية رغبات الزوجين.
  • استمعي لما يشعر به زوجك إذا كنت قلقة بالتفكير ما إذا كنتي تلبي رغبته الجنسية، وتحدثي معه عن أي سلوكيات تقومي بها أنت أو شريكك من شأنها التأثير على علاقتكما، واعملي جاهدة على معاجة المشاكل التي يتم طرحها واطلبي من شريكك بأن يساعدك في حلها.
  •  إذا واجهتي مشكلة في علاقتكما فحاولي تَقَبل هذه المشكلة بكل صدر رحب وتجنبي العناد والاستياء، وفكري بكيفية حلها عوضًا عن الفوز بها.

شاهد أيضًا: كيف اكسب زوجي واهم اسس نجاح العلاقة الزوجية

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن قدمنا الإجابة الكافية لسؤال كيف اخلي زوجي يهتم بي؟، كما قدمنا إجابات على بعض الأسئلة المتعلقة بذلك مثل كيف اجعل زوجتي تحبني؟ وكيفية تلبية احتياجات زوجي العاطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *