كيف تعرف ان الشخص يحبك

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 23 مايو 2021 , 10:05
كيف تعرف ان الشخص يحبك

كيف تعرف ان الشخص يحبك ؟ في بعض الأحيان يمكن أن يكون الشَّخص الذي أمامك محبّ لك دون أن تعي ذلك بتاتًا، أو ربما يكون أحد أصدقائك الذين تراهم كثيرًا في شتى المناسبات والأماكن هو ذاك العاشقُ الذي يحمل في قلبه كل مشاعر الحب والصّدق رغم أنك تعتقد أن ما يجمعُك به هو الصداقة فقط، ولكن حركاته تشير إلى ذلك بشكل مُبَطَّن، في هذا المقال سنجيب على سؤال كيف تعرف ان الشخص يحبك؟ من خلال بعض الإشارات.

كيف تعرف ان الشخص يحبك

إنه من الصعب الجزمُ بحب أحدهم لك، ورغم ذلك يعتقد خبراء العلاقات أن عناك علامات معيَّنة تساعدكَ على تحديد ما إذا كان أحدُهم يكنُ لك مشاعر حب صادقة أكثر ما يُمكنك تصوُره أو إدراكه، ومع القليل من التَّحري بإمكانك البحث عن سلوكيات معينة تشير إلى أنَّ شخص معين يُحبك بشكل سري، ومن هذه العلامات:

التعامل معك بطريقة مختلفة عن الآخرين

إذا كان الشخص يعاملك بطريقة مختلفة عن الآخرين فهو يكن لك الحب، فمثلًا إذا كان هذا الشخص جادًا ومهذبًا في الأماكن العامة ولكنه يظهر لك جانبًا من الضحك والمداعبة وفي بعض الأحيان قد يشاركك مشاعره العميقة ويحدثكَ عن حياته الخاصة به فهو حقًا يحبك.

الشعور بالسعادة عندما تكون حوله

عندما يكون الشخص المُحب لكَ يمر بظروف صعبة أو قد يكون يومه سيء، ولكن عندما يراك أو يسمع صوتك يبتسم وتتغير حالته للأفضل ويصبح شخص متفاعل بتواجدك ويمازحك فإعلم بأن هذا الشخص يُحبك للغاية.

نظرات عيون الشخص المحب

قد لا يتطلع بعض الأشخاص إلى هذه العلامة فقد يعتبرها البعض بلا معنى، لكنها على عكس ذلك تمامًا، فهذه الإشارة مهمة ليعرف الشخص مدى حب الشخص الآخر له فإن عيون المحب عادةً ما تكون براقة ولامعة عند رؤية من يحب فينظر اليه بعيون ممتلئة بالسعادة والفرح لرؤيته.

تغير حالته عندما يراك

إذا رأيت الشخص المحب تغير كيانه عند تواجدك بنفس المكان وأصبح غير قادر على التحكم بتصرفاته كأن يشعر بالدوران وفقدان وزنه ويبدأ بالضحك دون سبب فاعلم أنه يُحبك.

يتحدث بشكل إيجابي عن مستقبلكما معًا

إذا كان الشخص الذي أمامك يُحبك فسيبقى يتحدث بشكل روتيني عن مستقبله ودائمًا يشاركك فيه، ويُخطط لشكل الحياة التي يريدها معك، كأن يتحدث عن الأطفال اللذين ستنجباهما أو عن المدينة التي سيذهب معك إليها أثناء شهر العسل.

حدد ما يقصده بكلمة أحبك

عليك معرفة ما إذا كان الشخص يحبك حقا  عندما يقول لك أحبك أثناء النظر إلى عينيك فإذا كان جادًا بها ولا يريد شيئًا سواك فاعلم أنه يحبك حقًا.

تواصل المُحب لك عندما تنفصل معه

إذا كنت منفصل مع الشخص الذي تُحبه ولكنه ما زال يرسل لكَ رسائل نصية ويحاول التواصل معك لإخبارك بمدى ىشوقه لك وأنه لا يستطيع إكمال يومه دون وجودك فإعلم أن هذا الشخص يحبك جدًا.

انظر إذا كان الشخص يحترم رأيك ويأخذ به

إذا كان الشخص المحب يقدر رأيك ويحترمه ويستجيب لنصائحك، ويأخذ بمشورتك في الأمور الكبيرة والصغيرة، بالرغم من أنه قد يشعر المحب أحيانا بالخجل من طلب رأيك ولكنه يقوم عادة بتنفيذ ما تراه لأنه يحبك.

الاستماع لكَّ

إذا كان الشخص يحبك حقًا فيحب  التحدث إليك عن أفكاره، كما سيحب الاستماع لك أيضًا دون مقاطعتك أو الشعور بالملل حتى ولو كان هذا الحديث معادًا.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

كيف تعرف أن الشريك يحبك

من الطبيعي أن تمر العلاقة بين الشريكان بمراحل صعود وهبوط فما شك أن رحلة الحياة الطويلة بينهم لن تكون على وتيرة واحدة طوال الوقت مهما كانت قوة المشاعر التي ربطتهم في بداية العلاقة، فيبدأ كل شريك بالتفكير ما إذا لا زال شريك الحياة يحبه كالسابق ام أن مشاعره قد تغيرت، سنجيب عن هذا السؤال بذكر بعض الإشارات التي تدل بأن الشريك ما زال يحبك.

يريد القضاء معك

على الرغم من انشغال كل شريك بالعمل والأسرة والإلتزامات الأخرى إلى أن الشريك الذي يُحبك حقًا يرغب في قضاء الوقت معك ويستمتع به حتى ولو كان مشغولًا، فهذا يدل على نجاح العلاقة على المدى البعيد.

يسأل عن يومك

إن الشريك الذي يُحبك يسأل عنك ويتواصل معك طيلة اليوم حتى أثناء انشغاله بالعمل.

يثق بك

إن الشريك الذي يُحبك يثق بك دائمًا ولا يبني أي علاقات مع مع أشخاص آخرينقد تُزعجك أو تشكك فيه.

يحترم آرائك ويُقدرها

تختلف أحيانًا وجهات النظر لكل شريك، فالشريك الذي يُحبك يحترم آرائك ويُقدرها ويستمع لوجة نظرك حتى ولو لم تُعجبه أو أنه غير مقتنع بها.

يشاركك في قرارته

كل شريك لديه بعض المهام الواجب عليه القيام بها للحفاظ على استمرارية الأسرة بدءًا من الأعمال الروتينة إلى الأعمال المهمة التي تحتاج إلى المشورة مثل مشورة الزوج بكيفية استثمار دخل الأسرة، فهذه القرارات تحتاج إلى استشارة الشريك والاستماع لقرارته.

يظهر لك المودة

إن إظهار المودة للشريك مثل التقارب الجسدي كأن يضع يده على كتف شريكه تدل على المحبة والشعور بالمودة والسعادة بقرب الشخص الذي يحبه.

النظر اليك

إذا نظر الشريك لك بنظرة حب أثناء حديثك معه فهذا يدل على سعادته بوجودك، فهذه النظرة الخاطفة يمكن أن تكون كافيه لمعرفة مدى حب الشريك لك.

يُحدثك عن الماضي

يمكن للشريكان اللذان يقضيان الوقت في التحدث عن لحظاتهما الممتعة في الماضي، ويفعلان ذلك بطريقة محببة وداعمة أن تقوي علاقتهم في الوقت الحاضر والمستقبل.

يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك

إن الشريك الذي يُحبك ويهتم بك حقًا يحترم ذاتك ويمنحك التقدير والقوة يشعرك بالرضا والثقة من نفسك دائمًا، وأيضًا يبتعد عن كل ما يحبطك ويسبب الإزعاج لك.

شاهد أيضًا: شعر عن الحبيب 2021

كيفية اكتساب محبة الآخرين

الجميع يرغب بأن يكون محطّ اهتمام الآخرين وأن ينجذب الناس لحضوره، والجميع يتمنى أن يلتفت حوله الناس وأن تكون جميع الأضواء نحوه، ولكن الحصول على قلوب الناس ومحبتهم ليس أمرًا سهلًا، ولكنه ليس أمرًا مستحيلًا، وكسب القلوب فن من الفنون له طرقه وأساليبه ويجب علينا أن نتعلمه ونفهمه حتى نصل إلى قلوب الآخرين ويكون ذلك باتباع النصائح الآتية:

  • الإكثار من كلمة شكرًا في المواقف التي تتطلب الشكر والثناء.
  • التواصل مع الآشخاص الآخرين بحماس، ومنحهم المجال للتحدث معك لكسب محبتهم ووصالهم.
  • تقبل النصائح من الآخرين بكل صدر رحب، والإنصات لهم وتجنب إظهار أنك تعرف هذه النصائح ومدركها.
  • الاستماع لحديث الآخرين، والقيام بتوجيه بعض الأسئلة تخص المواضيع المتداولة، ليشعر المتكلم بأنك مهتم لحديثه ومنصت لكلامه.
  • مدح الآخرين والثناء عليهم عندما يستحقون ذلك، وذلك للتقرب منهم ونيل محبتهم.
  • توضيح سبب عدم الاقتناع بوجهة نظر الآخرين ومعتقداتهم المختلفة عنه بأسلوب يرضي جميع الأطراف.
  • التحدث بثقة عن العلم والحكمة التي يمتلكها الشخص مع الآخرين، والرغبة في الإطلاع على أفضل مالديهم من مميزات وحسنات فذلك أيضًا يحببهم بك.
  • معاملة الأشخاص الآخرين على طبيعته دون تصنعٍ فهضا يساعد في نيل ودّ الناس ومحبتهم.
  • الإستجابة للرسائل والمكالمات الصوتية التي تأتي من الأشخاص مباشرة إن أمكن ذلك، وعدم التأخر في الرد عليهم.

شاهد أيضًا: ما هي اداب الاستماع

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن قدمنا الإجابة الكافية لسؤال كيف تعرف ان الشخص يحبك، كما أجبنا على سؤال كيف تعرف أن الشريك يحبك، وفي نهاية المقال قدمنا بعض النصائح اللازم اتباعها لكسب محبة الآخرين.

المراجع

  1. ^ wikihow , كيف تعرف ان الشخص يحبك , 22-5-2021
  2. ^ psychologytoday , كيف تعرف أن الشريك يحبك  , 22-5-2021
  3. ^ lifehack , كيفية اكتساب محبة الآخرين , 22-5-2021
119 مشاهدة