لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 11 يونيو 2021 , 16:06
لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً

لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً وسعره في المملكة العربية السعودية، حيث هناك كثير من عشاق اللاندكروزر في المملكة ودول الخليج العربي، لهذا تعتبر محط اهتمام الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت سيارات اللاندكروزر من أكثر السيارات المحببة لعشاق السفر إلى البراري والصحراء، وذلك لأنها تحتوي على دفع رباعي متميز عن غيره، لهذا سوف نتعرف اليوم على لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً.

سيارة تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر أحد طرازات شركة تويوتا للسيارات التي بدأت الشركة بتصميمها عام 1951 كطرازات سيارات جيب، وقد بدأ إنتاجها بشكل رسمي في عام 1954 ميلادي، وتم إنتاج السيارة كمتحولة وسقف صلب، وشاحنة معدان وستيشن آنذاك، وتمتعت لاند كروزر في تصميمها عام 2012 بشبك تهوية عريض مزين بالكروم وصادم أمامي جديد معاد تصميمه وأضواء أمامية عالية الوضوح مزودة بخاصية الإضاءة النهارية ليد، بالإضافة لأضواء ضباب دائرية كبيرة وأضواء التفاف على المرايا الجانبية المعاد تصميمها.

وقد جاءت من الخلف بأضواء كبيرة عالية الوضوح، مع باب الصندوق الخلفي والصادم البارز الأنيق، وزودت بإطارات معدنية قياس 18 انش، لهذا تعتبر احد سلاسل المركبات ذات الدفع الرباعي، ومن أطول سلاسل الموديلات تشغيلاً وثاني أطول سيارة دفع رباع في الإنتاج بعد شفرليه سوبربان، وقد بلغ إجمالي مبيعاتها في عام 2019 أكثر من 10 ملايين وحدة حول العالم، ومنذ عام 2018 أصبحت لاندكروزر جي 200 متوفر في العديد من الأسواق حول العالم في أسيا وأجزاء كبيرة من أوروبا، ودول أفريقية مختلفة.

لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً

نشر فريق kolesa.ru صوراً جديدا للاندكروزر 2022 الجديد كلياً من الأمام والخلف، وقد أظهرت هذه الصور المسربة الجديدة واجهة لاندكروزر 2022 الجديدة، حيث مازالت تويوتا لاندكروز محافظة على شكلها الصندوقي المناسب للإستخدامات المتعددة والتي تتضمن اقتحام الطرق الوعرة، كما ظهرت بعض التغييرات الخارجية التي ستحصل عليها لاندكروزر 2022 والتي لن تكون كبيرة جداً، بل سوف تضمن الكثير من الفخامة والتي سوف تظهر في الواجهة الأمامية التي ستضم شبك جديد تحيط به أضواء جديدة، ويوجد أسفلها صادم جديد، كما نقلت مصابيح الضباب إلى زوايا التصادم، مع ظهور تغييرات عديدة والإكتفاء بلمسة بسيطة على المصابيح الأمامية وإضافة شبكة أمامية أكثر وضوح مع فتحات تهوية أمامية ومصدات سميكة، وقد استطاعت تويوتا الحفاظ على سرية تفاصيل لاندكروز بشكل كبير سواء مايخص السيارة من تصاميم خارجية أو تقنيات ومقصورة داخلية كذلك، ونجحت في تطوير لاند كروز بسريعة كاملة ونجت بالمحافظة عليها من الصور التجسسية.

الجدير بالذكر أن سيارات لاند كروزر اثبتت لأكثر من 60 عاماً على أنها من أكثر السيارات الرياضية جدارة بالثقة في العالم، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس في كل مكان، فقد تم مزج الرقي والبراعة والأناقة على الطرقات الوعرة ما جعلها الأفضل دون منافسة، وسوف تأتي سيارات لاندكروزر 2022 في الأسواق في منتصف العام الجاري 2021 للإحتفال الشركة بمرور 70 عاماً على اطلاق لاندكروزر في الأسواق، بمميزات رائعة وتكنولوجيا متطورة، لتكون من أفخم سيارات الدفع الرباعي من شركة تويوتا.

شاهد أيضاً: لون اللكزس الجديد 2021 .. سعر سيارة لكزس XL 2021 الجديدة

مواصفات سيارة لاندكروزر 2022

هناك الكثير من التسريبات بخصوص لاندكروزر 2022 الجديدة حول المواصفات المميزة الخاصة بمحرك السيارة، وبعض الميزات الداخلية والخارجية التي أصبح الحديث كبيراً عليها في الأونة الأخيرة، ومن أهم هذه الميزات مايلي:

  • يوجد في السيارة نظام هايبرد ليجمع بين عمل محرك بنزين V6 بسعة 3.5 لتر مع محرك كهربائي بقوة 416 حصان و600 رطلاً من عزم الدوران.
  • يأتي محرك لاندكروزر الجديد مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ونظام الدفع الرباعي.
  • كما يتوقع أن تأتي السيارة مع محرك مزدوج توربو v6 بسعة 3.3 لتر، ومحرك توربو ديزل V6 بسعة 3.3 لتر، وبقوة بلغت 217 حصان، و539 رطلاً من عزم الدوران.
  • وتستطيع أن تتسارع من صفر/100 كم في الساعة في وقت يتراوح ما بين 8.5 إلى 9 ثواني، حيث ستصل سرعتها القصوى إلى 200كم لكل ثانية.
  • احتفظت السيارة بشكلها الصندوقي المعتاد مع الشبك العدواني مع وجود أجزاء بلاستيكية خاصة بالشحن.
  • يتواجد مصابيح أمامية وخلفية ليد بحجم أرفع من المعتاد.
  • القدرة على القيادة بكفاءة عالية جداً في الطرق الواعرة وتوفر في استهلاك الوقود.

شاهد أيضاً: طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

مواصفات سيارة لاندكروزر 2022 الخارجية

تميزت لاندكروزر الجديدة من الشكل الخارجي بالعديد من المواصفات المتميزة التي كانت مختلفة عن غيرها، والتي لا تختلف كثيراً عن مواصفات لاندكروز 2021، وقد تميزت المواصفات الخارجية بمايلي:

  • طول السيارة 4.97 متراً، وبعرض 1.99 متراً، بإرتفاع 1.86 متراً.
  • إرتفاع قاعدة عجلات لاندكروزر 2022 يبلغ 2.9 متراً.
  • تم بناء تويوتا لاندكروزر 2022 على منصة tnga-f، وهي المنصة الخاصة ببناء المنصات التقليدية، ويعني أن السيارة ستصبح لديها قدرات أفضل لعبور جميع الطرقات المختلفة بالأخص الوعرة.
  • شكل السيارة الخارجية سوف يشبه تندرا 2022 حيث حافظت على شكل صندوقها التقليدي مع الشبك العدواني.
  • يوجد في السيارة مصابيح أمامية مكونة من 6 مصابيح ليد، ومصابيح خلفية ليد بحجم أصغر من الأمامية.

شاهد أيضاً: جريت وول باور 2021 ديزل الداخلية والخارجية وأنظمة الأمان وأسعارها

المواصفات الداخلية لسيارة لاندكروزر 2022

جاءت السيارة الجديد 2022 مميزة بالعديد من المواصفات الداخلية التي جعلتها مختلفة عن غيرها من السيارات من نفس الموديل، ووفق العديد من التسريبات بخصوص السيارة فإنها جاءت بمواصفات عدة هي كالآتي:

  • تأتي بزر تشغيل يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع لتحديد هوية السائق، والتي تسمح له أيضاً بتغيير اعدادات السيارة وفق التفضيلات الشخصية.
  • يتواجد في نظام ترفيهي يعمل عبر اللمس بقياس 12.3 انش مزودة بتقنية الإتصال بالهواتف الذكية.
  • إمكانية التحكم في المناخ.
  • المقاعد الأمامية للسيارة مدفأة وجيدة التهوية.
  • عجلة قيادة مدفأة ذات ثلاث أدرع.
  • يوجد فيها أزرار مادية للتحكم التكيفي في ثبات السرعة.
  • نظام المحافظة على المسار.
  • يوجد في السيارة أنماط قيادة مختلفة.
  • وضعية الدفع الرباعي والقفل التفاضلي.
  • فرامل الإنتظار الإلكتروني.
  • شحن الهاتف اللاسلكي.
  • استيعاب عدد ركاب براحة كبيرة لوجود صف ثالث من المقاعد داخل السيارة يمكن زيادة سعة التحميل من الخلف أيضاً، وفي حالة طي المقاعد الخلفية تزيد سعة التحميل.
  • تحتوي المقصورة على احدث التقنيات التي تتعلق براحة الركاب في السيارة.

موعد نزول سيارات لاندكروز 2021 في العالم

كشف صحيفة landcruiserupdates المتخصصة بسيارات اللاندكروزر عن أن الطراز الجديد بنسخته المرتقبة، سيظهر رسمياً للعلن بحلول يوم 15 يونيو الجاري بعدما كان متوقعاً أن يكون في 31 من شهر مايو/آيار الماضي، وحسب التسريبات سوف تتوفر النسخة عالية الأداء ضمن فئة GR-S، وسوف تتوفر بمحرك جازولين ومحرك ديزل، كما أن النسخة الأكثر فخامة ستكون بإسم ZX، والتي ستتمتع بإطارات قياس 20 بوصة، وشاشة داخلية بقياس ما بين 12.3 و 14 بوصة .

شاهد أيضاً: سعر كيا سيلتوس 2021 في السعودية ومواصفاتها الجديدة

سعر سيارة landcruiser 2021 الجديدة

بعد الحديث المبسط عن سيارة تويوتا لاندكروزر الجديد 2022، والتي تعرفنا فيها على المواصفات المختلفة التي تمتلكها السيارة، أصبح الان السعر هو الأمر الأهم بالنسبة للكثير من عشاق لاندكروزر، والتي أصبحت من السيارات المشهورة في العالم بالأخص في الوطن العربي، حيث أعلنت بعض الصحف المتخصصة بالسيارات أن سيارات لاندكروز الجديدة ستكون بخمسة مقاعد بشكل حصري في الأسواق الأمريكية بسعر يبدأ من 85.515 دولار أمريكي مع امكانية وجود نسخة جي ار الأكثر قوة، أما موديل zx سوف يتراوح سعره ما بين 80 ألف دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: سعر مازدا 6 2021 فل كامل ومواصفاتها في السعودية

هذه هي كافة المعلومات بخصوص لاندكروزر 2022 الشكل الجديد كلياً، وقد بينا لكم ما هي مواصفاتها الداخلية والخارجية، ومواصفات محرك السيارة القوية لاندكروزر 2022 ، كما استطعنا التعرف على سعر السيارة وموعد نزولها المتوقع في السوق.

المراجع

  1. ^ almuraba.net , لاندكروزر 2022 , 11/6/2021
285 مشاهدة