ماهو الشي الذي له خمس اصابع دون لحم ولا عظم

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2020 , 11:12
ماهو الشي الذي له خمس اصابع دون لحم ولا عظم

ماهو الشي الذي له خمس اصابع دون لحم ولا عظم ؟ هذا اللغز على الرغم من أنه من أسهل الألغاز إلا أن الكثير من الأشخاص لا يعرفون معناه، ويرغبون في التعرف على الإجابة الصحيحة له للتعرف على معلومة جديدة لم يكُن لهم علم بها في السابق، فاكتساب المعلومات الجديدة والخبرات المختلفة في الحياة من الأمور التي تجعل الأشخاص ينضجون وتزداد مهاراتهم وقدراتهم العقلية.

ماهو الشي الذي له خمس اصابع دون لحم ولا عظم

التوصل إلى الحل الخاص بهذا اللغز من الأمور السهلة التي يمكن القيام بها عند إمعان النظر والتفكير في المفاتيح التي يتضمنها اللغز.. فهو ينص على:

” ما هو الشيء الذي له خمس أصابع دون أن يكون له لحم أو عظم”.

وللتعرف على الإجابة علينا أن نبدأ بالتفكير، فالشيء الذي له خمس اصابع هو الإنسان، ولكن له لحم وعظم في تلك الأصابع، إذًا فهذه ليست الإجابة المطلوبة، لأننا نود التعرف إلى شيء.. أي ليس كائن حي، وكذلك هذا الشيء لا يوجد به أي لحم أو عظم، وعندما نفكر فيما يمكن أن يكون له نفس عدد أصابع الإنسان ولكنه جماد، نجد أن الإجابة هي :”القفازات” فهي يرتديها الإنسان على يديه وتتكون من نفس عدد الأصابع، ولكن دون أن تكون بها لحم أو عظم.

ماهو الشيء الذي يبكي بلا عينين ويمشي بلا ارجل

التأمل في الأشياء التي تتواجد في الكون من حولنا هي عبادة عظيمة حثنا الله تعالى على القيام بها من أجل التعرف على عظمة الخالق، ومن بين الفوائد التي تقدمها لنا الألغاز هي المساعدة على التفكر والتدبر في الكون من حولنا، واللغز الذي نحاول التعرف على الإجابة الصحيحة له اليوم من هذه الألغاز الترفيهية المفيدة، فهو يقول:

ماهو الشيء الذي يبكي بلا عينين ويمشي بلا أرجل ويتكون من ستة أحرف؟”

ولكي نصل إلى الإجابة الصحيحة نحاول أن نتدبر الأشياء الموجودة من حولنا، هل هناك شيء يتحرك من مكان إلى مكان آخر دون أن تكون له أرجل؟ وهل يمكن أن يبكي أي شيء دون أن تكون له أعين؟ والإجابة هي أنه يوجد فعلًا ما يمكن أن يبكي بلا عيون ويمشي بلا أقدام، وهو “السحاب”، والمقصود ببكاء السحاب هو انهمار المطر، فهو تشبيه بالبكاء.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد تعرفنا من خلاله على حل لغز ماهو الشي الذي له خمس اصابع دون لحم ولا عظم ، كما تعرفنا على حل لغز ما هو الشيء الذي يبكي بلا عينين ويمشي بلا رجلين. ويمكنكم متابعة المزيد من الألغاز من خلال موقع محتويات.

403 مشاهدة