ما الذي لايعد جزءا من البذرة؟

ما الذي لايعد جزءا من البذرة؟

حل سؤال ما الذي لايعد جزءا من البذرة؟ ، تستخدم البذور كوسيلة لتكاثر النبات وانتشاره وتخزين الغذاء والطاقة، كما تستخدم بمثابة مصدر غذائي أساسي لملايين الناس في العالم بالإضافة لاستخدامها في صناعة المنتجات غير الغذائية، وفي هذا المقال من موقع محتويات ستتم الإجابة عن السؤال السابق، بالإضافة إلى تعريف البذرة.

ما الذي لايعد جزءا من البذرة؟

الإجابة هي حبة اللقاح، حيث وردت أربع إجابات للاختيار منها وهي: الفلقة والجنين والاندوسبيرم، ومن تلك الخيارات، فإن حبة اللقاح هي التي لا تعد جزءًا من البذرة، بحيث إن البذرة تتكون من الأجزاء التالية:[1]

  • غلاف البذرة: مصدره أغلفة البويضة، ويختلف شكل هذا الغشاء من حيث درجة وضوح العلامات الموجودة عليه وتفاصيلها من بذرة لأخرى، فمن الممكن أن تكون هذه العلامات على شكل فتحة دقيقة أو خيط طولي.
  • الغذاء: ممكن أن يتم تخزينه بشكل منفصل عن الجنين في الإندوسبيرم، أو من الممكن أن يتم تخزينه في بعض أجزاء الجنين.
  • الجنين: يتكون نتيجة اتحاد الجاميات الذكرية مع الجاميات الأنثوية، ومن الممكن أن تحوي البذرة جنيناً واحداً أو أكثر، فالجنين يعد منشأ النبات الجديد، ويتكون داخليًا من النواة وفلقة واحدة أو فلقتين.

شاهد أيضًا: من أي أجزاء النبات تتكون البذور

البذرة

البذور هي وسيلة لتكاثر النبات وانتشاره، فهي عبارة عن بويضة تم تخصيبها تكونت من المبيض، وهي أساس التكاثر في النباتات لتبدأ منها حياة جديدة، وتصنف البذور إلى ما يلي:

  • بذور عارية: تكون بييضاتها محصورةً في تكوين داخل الزهرة يسمى بالمبيض.
  • بذور مغلفة: تكون بييضاتها على السطح العلوي للحراشيف.

وفي نهاية هذا المقال تمت الإجابة عن سؤال ما الذي لايعد جزءا من البذرة؟ ، وعرض الإجابة بوضوح بالإضافة إلى تقديم تعريف للبذرة والتعريف بتركيبها وأصنافها، والتي هي بذور عارية وبذور مغلفة.

المراجع

  1. ^britannica.com , seed , 09/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات