ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟

كتابة نور محمد -
ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟

ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟ حيث أن الألغاز متعددة وكثيرة، منها ما يتعلق قد بالدهاء فقط ولا يحتاج إلى امتلاك الشخص للمعلومات العامة، ومنها ما قد يتعلق بالعلوم كعلم الفيزياء، أو علم الكيمياء، ومنها ما يتعلق بالتاريخ أو الجغرافيا، وهذا اللغز من ضمن أسهل الألغاز على الإطلاق، ولقد ظهرت تلك اللعبة منذ القدم، ويقال أن أول من استخدمها هم القدماء المصريين.

ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟

الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك  هو الطريق، حيث أنه بعد حذف حرف الطاء من كلمة طريق أصبحت ريق، والريق موجود في فم الإنسان، ويعد الطريق عبارة شريط أرضي محدد، وبه هدة مسارات تم عملها لأجل حركة المركبات كالسيارات، وعن طريق الطرق يتم وصل المناطق الحضارية ببعضها البعض، وبالمناطق الريفية أصلًا، والطرق التي تخترق الشوارع وذات أهمية حيوية كبيرة تسمى بالشوارع، ويستخدم تلك الطرق المزارعون لنقل المحاصيل في الأسواق، ولكي يسير عليها الشاحنات، ويسير على تلك الشوارع ذات الأهمية الحيوية السيارات، والدراجات، والحافلات، والعديد من وسائل النقل الأخرى.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي له رجلين ولا يستطيع المشي من 7 حروف

ألغاز مسلية للأذكياء فقط

نقدم لكم مجموعة من الألغاز المسلية للأذكياء فقط ومن أهم هذه الألغاز ما يلي:-

  • قتلى في الميدان، عشرة من الجنود بملابس بيضاء، سقطوا بسبب ثلاث عيون سوداء مثل الليل، فسر ماذا حدث؟ الإجابة: كرة بولينج طرقت عشرة من الكرات الصغيرة البيضاء.
  • ما الذي يمكن أن يجري ولكن لا يمشي، له فم ولكنه لا يتحدث أبدًا، له رأس ولكن لا يبكي أبدًا، له سرير ولكنه لا ينام أبدًا؟ الإجابة: النهر.
  • ثلاثة أشخاص عبروا جسر، الأول رأى الجسر ومشى عليه، والثاني رأى الجسر ولم يمشي عليه، والثالث لم ير الجسر ولم يمشي عليه، كيف حدث ذلك؟ الإجابة: امرأة حامل وابنها الصغير.
  • أين يمكنك أن تجد المدن والبلدات والمتاجر والشوارع ولكن بدون أشخاص ؟ الإجابة: في الخريطة.
  • في أحد أيام الشتاء، كان هناك رجل يقف في منتصف الفناء الأمامي لأحدهم، بقي الشخص هناك لعدة أسابيع دون أن يتحرك ولم يمانع صاحب الفناء، في النهاية غادر الرجل. من كان الرجل؟ الإجابة: رجل الثلج.
  • لدي أجنحة ولدي ذيل، مكاني في السماء حيث أبحر. ومع ذلك، ليس لدي عيون أو آذان أو فم، وأنا أتجول بشكل عشوائي من الشمال إلى الجنوب. ما أنا؟ الإجابة: طائرة ورقية.
  • يمكن أن تملأ الغرفة دون أن تشغل مساحة. ما هذا؟ الإجابة: الضوء.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟ وهو الطريق، حيث أن كلمة الطريق تبدأ بحرف الطاء وعند حذف ذلك الحرف سيتبقى كلمة ريق، وتلك الكلمة موجودة من ضمن الأشياء الموجودة في الفم نتيجة لعمل اللعاب، ويعد الطريق عبارة عن شريط أرضي محدد، ويحتوي على عدد كبير من المسارات، للسير عليه، ولحركة المركبات كالسيارات، وغيرها من باقي المركبات.

52 مشاهدة