ما هو سبب وفاة هناء الماضي

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 25 يوليو 2021 , 20:07
ما هو سبب وفاة هناء الماضي

ما هو سبب وفاة هناء الماضي الداعية الإسلامية وكاتبة المحتوى الديني الشهيرة التي انتشرت بالفيديوهات الدينية والمقالات المتخصصة في التعاليم الدينية السمحة، وانتشر خبر وفاة هناء الماضي بشكل مفاجئ على مواقع التواصل الاجتماعي الذي جاء صدمة للمتابعين، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية لهناء الماضي وسبب وفاتها المفاجئ.

من هي هناء الماضي

هناء الماضي هي داعية سعودية وكاتبة محتوى ديني تخصصت في الدعوة إلى الله وتشتهر في هذا المجال بشكل كبير، حيث أحبت القراءة والكتابة في السيرة النبوية وقصص الصحابة والصالحين، وساهمت في طريق الدعوة إلى الله عبر قناتها الخاصة على التليجرام وحسابها الشخصي على تويتر، ولكن اكتشف مؤخرًا أنه يوجد أكثر من حساب ديني ليس باسمها ولكنها مسؤولة عنه وعما ينشر عليه، ووهبت هناء حياتها للتعريف بقواعد وأصول الدين الصحيحة وتعليمات للغير باستخدام منصات التواصل الاجتماعي من أجل نشر تلك العلوم.

ما هو سبب وفاء هناء الماضي

توفت الداعية الإسلامية هناء ماضي بسبب أزمة قلبية مفاجئة نقلت على إثرها إلى مستشفى الرياض، وأعلن شقيقها على الخبر على حسابه بتويتر قائلًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحلة الله تعالى أختي هناء مساء البارحة إثر أزمة مفاجئة غفر الله لها وتجاوز عنها وعوضها عن شبابها الجنة”، وصلى أهلها وأصدقاؤها صلاة الجنازة عليها يوم السبت 24 يوليو في مسجد الراجحي في العاصمة السعودية الرياض.

شاهد أيضًا: سبب وفاة ناصر بن عبدالعزيز الشثري

وفاة هناء الماضي

انتشر خبر وفاة الداعية الإسلامية والمدونة هناء الماضي صباح يوم الجمعة 23 يوليو 2021، حيث أكد شقيقها الأكبر فهد الماضي على حسابه الشخصي على تويتر وفاة أخته بكلمات تنم  عن الحسرة والحزن على فقدان أخته، فنعاه العديد من الأشخاص سائلين المولى عز وجل أن يجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة ويجازيها الخير عما كانت تفعل في الدنيا.

حسابات هناء الماضي

تمتلك هناء الماضي عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعو من خلالها إلى تعاليم الدين الإسلامي والسيرة النبوية وقصص الصالحين، وجاءت تلك الحسابات كالتالي:

  • قناة اليوتيوب لهناء الماضي ويمكن الدخول عليها “من هنا“.
  • قناة التليجرام ويمكن تصفحها “من هنا“.
  • قناة أهم المحاضرات التي يمكن الاستفادة منها بعد الدخول إليها مباشرة “من هنا“.
  • ومدونة هناء على الانترنت والتي يمكن الدخول إليها “من هنا“.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ منصور الأحمد الجابر الصباح

وفاة هناء الماضي تويتر

صدم العديد من متابعي هناء الماضي وقناتها على تويتر بعد خبر وفاتها، وانتشرت التغريدات يدعون لها بالرحمة، ومن تلك التغريدات ما يأتي:

  • غرد الناشط عبد المالك الهدلق قائلاً: “تُنشَرْ حساباتها ليزيدَ أجرها ، وهناك من تُغْلَق حساباتهم بعد وفاتهم ، شتان!! فلنتعظ”.
  • غرد أخ الفقيدة فهد الماضي فيقول: “اختي رحلت وتركت رساله للبشر .. لاجاه ولا مال ولا منصب يصنع محبة البشر لك .. العمل الصالح والأخلاق الطبيه هي رأس مالك”.
  • قال الناشط أحمد بن عبد العزيز النفيس ناعيًا الفقيدة: “لا أعرف الداعية #هناء_الماضي ولكن حزنت لوفاتها حزنًا شديدًا ووالله إني لأسمع بالمرء من أهل القرآن والصلاح يموت في أقصى الأرض فيعتصر قلبي ألمًا لرحيل الصالحين المصلحين .. وإنا لله وإنا إليه راجعون .. ادخلوا الوسم وانظروا كيف هم أهل القرآن وترحموا عليهم .. والحمدلله على كل حال”.
  • الناشط فهد متعظًا من تلك الوفاة فقال: “التأخير، والتسويف، والتأجيل، وطول الأمل؛ كم ألهتنا عن المهم، وأضاعت أعمارنا في اللاشيء، ونَهبت مشاعرنا للفراغ. نؤخر التوبة فتغرقنا الذنوب، ونسوِّف بالأعمال الصالحة فيحتلّنا الكسل، ونؤجل مكاشفة من نحب بمشاعرنا فيدهمنا الفراق، ونركن إلى طول الأمل فيفجأنا القبر!”.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على ما هو سبب وفاة هناء الماضي الداعية الإسلامية الشهيرة وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي اهتمت بشر الأدعية الإسلامية والتعاليم الدينية الوسطية، كما تعرفنا على تفاصيل خبر الوفاة وتفاعل المتابعين معه.

76 مشاهدة