من هي هناء الماضي

كتابة دينا شريف - تاريخ الكتابة: 25 يوليو 2021 , 16:07
من هي هناء الماضي

من هي هناء الماضي المدونة الشابة التي دأبت على نشر الدعوة الإسلامية، حيث ذيع خبر وفاتها منذ ساعات قليلة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي صدم متابعيها ومحبيها على مدونتها، ولهذا، يحرص موقع محتويات في سطور هذا المقال على كشف النقاب عن هناء الماضي، وما هو سبب وفاتها، وكافة التفاصيل المهمة في هذا الصدد.

من هي هناء الماضي

هناء الماضي هي المدونة والداعية الإسلامية التي وهبها الله حظًا كبيرًا من العلم، كانت تهتم كثيرًا بالقراءة والكتابة، وتشتهر بشغفها إلى العلم، والدعوة إلى الله عز وجل، حيث كانت تنشر دعوتها على حسابتها على تويتر، والتليجرام، والمدونات الشخصية لها وغير الشخصية، فضلاً عن مواقع اليوتيوب التي كانت تنشر من خلاله مقاطع صوتية تتحدث فيها عن الدين الإسلامي.

سبب وفاة هناء الماضي

انتشر سبب وفاة هناء الماضي بنفس السرعة التي انتشر بها خبر وفاتها، حيث كانت وافتها المنية، إثر أزمة قلبية مفاجأة، وقد توفيت على الفور بعد نقلها غلى أحد مشافي المملكة، ولكنها استيقظت قبل وفاتها ولم تنطق بشيء إلا الشهادتين، وبعدها توفت على الفور.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة منيرة الخضير

وفاة هناء الماضي

انتقلت إلى رحمة الله تعالي المدونة الإسلامية هناء الماضي في صباح 23/ يوليو/ 2021، حيث أكد شقيقها فهد الماضي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، معربًا عن اسفه عن رحيل أخته بكلمات مليئة بالحسرة والحزن الشديدين، حيث قال: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله تعالى أختي هناء مساء البارحة إثر تعرضها لأزمة صحية مفاجئة، غفر الله تعالى لها وتجاوز عنها وعوضها عن شبابها بالجنة”. وقد أقيمت صلاة الجنازة في  يوم السبت الموافق لتاريخ 24/ يوليو/ 1442. قبل العصر في جامع الراجحي في الرياض.

حسابات هناء الماضي

تمتلك هناء الماضي حسابات كانت تدعو من خلالها إلى تعاليم الدين الإسلاميّ، ولسيرة النبوية وقصص الصالحين، وهذه الحسابات هي كالآتي:

  • قناة اليوتيوب: ويمكنك الدخول عليها  “من هنا“.
  • قناة التليجرام: يمكنك تصفحها “من هنا“.
  • قناة أهم المحاضرات: ويمكنك الاستفادة منها بعد الدخول “من هنا“.
  • ومدونة هناء: يمكنك الولوج عليها “من هنا“.

وفاة هناء الماضي تويتر

جاء خبر وفاة هناء الماضي صدمة لمتابعيها على تويتر، حيث عبر متابعيها عن الحز والأسى عقب وفاتها المنية، وانترت التغريدات ناعيين المغفور لها بإذن الله، والدعاء لها بالرحمة، ومن بين هذه التغريدات:[1]

  • قال أحد المتابعين: “امين الله يربط على قلوب والديها ويخلف عليها شبابها بالجنه ويجعلها حوريه من حوريات الجنه هذا اجلها ولم تكن مريضه وكانت ورده مفتحه ودينه وانيقه ومرتبه وهاديه وصالحه الله يغفرلها”.
  • وغرد الناشط عبد المالك الهدلق قائلاً: “تُنشَرْ حساباتها ليزيدَ أجرها ، وهناك من تُغْلَق حساباتهم بعد وفاتهم ، شتان!! فلنتعظ”.
  • وغرد أخيها فهد الماضي فيقول: “اختي رحلت وتركت رساله للبشر .. لاجاه ولا مال ولا منصب يصنع محبة البشر لك .. العمل الصالح والأخلاق الطبيه هي رأس مالك”.
  • وقال الناشط فهد متعظًا من ميتها: “التأخير، والتسويف، والتأجيل، وطول الأمل؛ كم ألهتنا عن المهم، وأضاعت أعمارنا في اللاشيء، ونَهبت مشاعرنا للفراغ. نؤخر التوبة فتغرقنا الذنوب، ونسوِّف بالأعمال الصالحة فيحتلّنا الكسل، ونؤجل مكاشفة من نحب بمشاعرنا فيدهمنا الفراق، ونركن إلى طول الأمل فيفجأنا القبر!”.
  • وقال الناشط أحمد بن عبد العزيز النفيس ناعيًا الفقيدة: “لا أعرف الداعية #هناء_الماضي ولكن حزنت لوفاتها حزنًا شديدًا ووالله إني لأسمع بالمرء من أهل القرآن والصلاح يموت في أقصى الأرض فيعتصر قلبي ألمًا لرحيل الصالحين المصلحين .. وإنا لله وإنا إليه راجعون .. ادخلوا الوسم وانظروا كيف هم أهل القرآن وترحموا عليهم .. والحمدلله على كل حال”.

وختامًا نكون قد عرفنا من خلال مقالنا من هي هناء الماضي المدونة الإسلامية حسنة السمعة في حياتها وبعد مماتها، كما ذكرنا سبب وفاتها، وكيف أعلن أخيها عن هذا الخبر الموجع، وأوضحنا ردود أفعال رواد تويتر على خبر الوفاة.

المراجع

  1. ^ twitter.com/ , هناء الماضي تويتر , 25/7/2021
125 مشاهدة