ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم

كتابة أحمد محمد خلف - آخر تحديث: 25 يوليو 2020 , 12:07
ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم

ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم ؟ من الألغاز التي تُحيّر العقول في حلّها، وتُنشّط الأذهان في التفكير؛ للوصول إلى حلٍّ لها؛ وذلك لأن الألغاز من الأشياء التي يُحبّها أصحاب العقول النيّرة الذين يُريدون أن يكدّوها في التّفكير، وتحتاج الألغاز إلى شخصٍ يتمتّع بالذّكاء الحادّ، وسُرعة البديهة؛ حتى يستطيع أن يحلّها بصورة سريعة، وفيما يلي سنتعرّف على على عدد الأشهر التي تحوي 28 يومًا.

ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم

الإجابة على هذا السؤال تحملُ شقّين: الشقّ الأوّل لو كان المقصود السؤال عن عدد الأشهر في السّنة التي تحتوي على ثمانية وعشرين يومًا؛ فستكون الإجابة كلّ شهور السنة تحتوي على 28 يومًا؛ لأن بالفعل أقل شهر في السنة يتواجد فيه 28 يومًا، وقد تزداد عدد الأيام لتصل إلى تسعة وعشرين يومًا، أو ثلاثين يومًا، أو واحد وثلاثين يومًا، والشقّ الآخر لو كان المقصود السؤال عن الشهر الذي يحتوي على 28 يومًا فقط؛ فستكون الإجابة هي شهر فبراير.

شاهد أيضًا: كم اسبوع في السنة الميلادية

كم شهر في السنة الميلادية يحتوي على 28 يوم

السّنةُ الميلاديّة تحتوي على اثني عشرة شهرًا، تبدأ من شهر يناير، وتنتهي بشهر ديسمبر، وأقل شهر من شُهُور السنة يحتوي على ثمانية وعشرين يومًا، وغيره من الشّهور يحتوي على عدد أيام أكثر منه، فبعض الشهور تحتوي على ثلايين يومًا، وبعضها يزيد عن الثلاثين يومًا، وبعضها يقلّ عن الثلاثين يومًا، ولكنّ المتعارف عليه عند النّاس أن الشهر ثلاثون يومًا.

شاهد أيضًا: كم عدد ايام السنة الهجرية

ما هو الشهر الهجري الذي يحتوي على 28 يوم

ليس هناك فرقٌ بين عدد الأشهر الهجرية والأشهر الميلاديّة، فكلاهما اثنا عشرة شهرًا في السنة الواحدة، ولكن يختلفان في أن الأشهر الميلاديّة من بينها ما يصل عدد أيامه إلى واحد وثلاثين يومًا، والأشهر الهجريّة لا يوجد فيها ذلك، كما أن شهرًا واحدًا في الأشهر الميلادية يحتوي على ثمانية وعشرين يومًا، وهذا لا يتواجد أيضًا في الأشهر الهجريّة، فالذي يُقابل شهر فبراير في الأشهر الهجرية هو شهر صفر، وهذا الشّهر يحتوي على تسعة وعشرين يومًا.

ومن خلال هذا المقال يُمكننا التعرّف على ما هو عدد الاشهر التي تحتوي على 28 يوم ؟ ، وكيفيّة التفرقة بين لغز كم عدد الأشهر التي تحتوي على ثمانية وعشرين يومًا، وكم عدد الأشهر التي تحتوي على ثمانية وعشرين يومًا فقط، وما هو الشهر الهجري الذي يحتوي على ثمانية وعشرين يومًا، وهل هناك بالفعل في الأشهر الهجرية شهرًا يحتوي على ثمانية وعشرين يومًا؟.

119 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!