ما هو مذهب عمران خان

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 9 مايو 2021 , 22:05 - آخر تحديث : 9 مايو 2021 , 22:05
ما هو مذهب عمران خان

ما هو مذهب عمران خان؟ السؤال الذي يدور في أذهان الجميع واستفسارات ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي حول ديانته، نظرًا لتعدد زوجاته من مختلف الديانات، وأحدهما صوفية، تسائل البعض هل هو شيعي أم سني أم مسيحي؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال وسوف نسلط الضوء على أبرز أعماله وإنجازاته وأهم تفاصيل سيرته المهنية والشخصية.

ما هو مذهب عمران خان

ان مذهب عمران خان هو الإسلام حيث أنه مسلم سني وليس شيعي ولا صوفي، وقد ظهر في أحد اللقاءات وهو يحمل سبحة ويسبح بها، واسمه الكامل هو عمران أحمد خان نيازي، وأصبح رئيسًا للوزراء منذ 18 اغسطس 2018 م، وقبل أن يدخل المجال السياسي كان لاعب كريكت دولي.

شاهد أيضًا:  ما اسم الديانة الاكثر شيوعا في الهند

من هو عمران خان ويكيبيديا

إن عمران أحمد خان نيازي الرئيس الحالي لحركة إنصاف الباكستانية وعضو الجمعية الوطنية الباكستانية لغاية 2018 م، وهو من مواليد مدينة لاهور في باكستان ولد يوم 5 أكتوبر 1952 م، وهو مسلم من بشتون، تزوج 3 مرات من جمايما جولد سميث، ومن بعدها ريحام خان، وانفصل عنهما، وتزوج من الملاك الراعي بشرى بي بي، ولديه ولدين؛ والده يدعى إكرام الله خان نيازي، وأمه هي شوكت خانوم، أما عن المجال الرياضي لعب خان لصالح الباكستان منذ 1971 م وحتى 1992 م، تقاعد من اللعب عام 1987 م، ولكن استدعاه أصدقائه مرة أخرى، وقاد فريقه لتحقيق الفوز الأول والوحيد ببطولة كأس العالم عام 1992 م،وهو يعد واحدًا من ستة لاعبي كريكيت في العالم الذين  حققوا التفوق في الثلاثي متعدد المهارات في مباريات التيست؛ ويذكر أن خان باع منزله في لندن ويقيم الآن في بني جالا في العاصمة إسلام أباد، حيث بنى منزلاً بمزرعة وملعب.

شاهد أيضًا:  من هي زوجة رئيس باكستان

معلومات هامة عن رئيس الوزراء الباكستاني

ومن أبرز وأهم المعلومات عن حياة رئيس الوزراء عمران خان ما يلي:

  • كان خان طفلًا هادئ وخجول في شبابه، يعيش في أسرة متوسطة مع أربع شقيقات.
  • استقر والده في إقليم البنجاب وهو ينحدر من قبيلة نيازي شيرمان خان البشتونية في مدينة ميانوالي.
  • تلقى خان تعليمه في كلية أيتشسون بمدينة لاهور، ومدرسة القواعد الملكية في ورسيستر في إنجلترا.
  • إلتحق بكلية كيبل في أكسفورد لدراسة الفلسفة والسياسة والاقتصاد.
  • يحب زراعة أشجار الفاكهة، والقمح، ويربي الأبقار.
  • ويذكر إن خان على اتصال مع تيرانا جاد وايت خان ابنته المزعومة، و التي لم يعترف به علنًا أبدًا.
  • قالت الكاتبة الباكستانية همنا وسيم تشمنه، في تعليق لها على أول خطاب لعمران خان: “إنه وزع الأمل في جميع أنحاء باكستان، حيث وعد رئيس الوزراء الجديد بأشياء متعددة لشعب باكستان، مع التركيز على العديد من القضايا المختلفة مثل إعادة توزيع موارد باكستان بين الأغنياء والفقراء، وحقوق الحيوانات، وسوء معاملة الأطفال”.

شاهد أيضًا:  ما هو اسم سفير باكستان في كندا

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول ما هو مذهب عمران خان، وهو مسلم سني وليس شيعي، كما تحدثنا عن أبرز تفاصيل حياته وسيرته المهنية والسياسية والرياضية، وسلطنا الضوء على حياته الشخصية، وتحدثنا عن رأي البعض به، وعن تعليمه، وعن نجاحاته في لعبة الكريكيت والفوز بكأس العالم.

548 مشاهدة