ما هي عطور النيش وما أهم العلامات التجارية المتخصصة في عطور النيش

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 15 يناير 2021 , 07:01 - آخر تحديث : 15 يناير 2021 , 00:01
ما هي عطور النيش وما أهم العلامات التجارية المتخصصة في عطور النيش

ما هي عطور النيش ؟ من الاسئلة المتكررة من قبل عشاق العطور حيث أن عطور النيش تعتبر من أشهر المصطلحات في عالم العطور، تتميز عن غيرها من العطور بالعديد من المزايا التي تجعل منها عطور مميزة وفريدة، ومن الصعب الحصول عليها؛ لهذا فإننا في الأسطر القادمة سوف نعرض لكم أهم المعلومات عن عطور النيش.

ما هي عطور النيش

إن عطور النيش يتم تصنيعها من قبل بعض الشركات المتخصصة في تصنيع العطور يدويًا من خلال مكونات يتم تجميعها من الطبيعية؛ لهذا يتم إنتاج هذا النوع من العطور بكميات محدودة ويتم توزيعها على أماكن محددة، ونظرًا لوجود كميات قليلة منها فإن هذا يجعل هذه العطور باهظة الثمن، ولا يوجد العلامات التجارية التي تقوم بإنتاج هذه العطور.

شاهد أيضًا: افضل عطور عبدالصمد القرشي للرجال والنساء والأطفال

الفرق بين عطور النيش وعطور الديزاينر

إن الفرق بين عطور النيش وعطور الديزانير أن عطور الديزاينر يقوم بتصنيعها شركات الموضة ومن أشهر هذه العطور  هي عطور شانيل وعطور جيفنشي وغيرها من العطور، وعطور النيش كما وضحنا بعد سؤال ما هي عطور النيش ؟ إن الفرق بينهم في الجودة و في السعر.

حيث أن عطور النيش تباع في أماكن محددة أما عطور الديزاينر فإنها متاحة للجميع، وبالنسبة إلى الجودة فإن معظم الناس يرى أن عطور النيش أفضل من عطور الديزاينر ولعل ما يبرر هذا الأمر أن الفارق بينهم في السعر يصل إلى الضعف.

سعر عطور النيش

يتم الأعتماد على مواد طبيعية فريدة عن غيرها، كما تستغرق الكثير من الوقت لتصنيعها، ويتم تصنيع كميات محدودة منها كل هذه العوامل تعبر على أن من أغلى أسعار العطور، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا النوع يعتبر هو الخيار الأمثل لعشاق العطور.[1]

أهم العلامات التجارية المتخصصة في عطور النيش

بعد أن تعرفت على إجابة سؤال عطور النيش ماهي ؟ فيجب أن تتعرف على العلامات التجارية التي تقوم بتصنيع عطور النيش والتي يمكنك اللجوء إليها للحصول على هذا النوع من العطور، وتتمثل فيما يلي:

دار عطور اركستي

هذه العلامة التجارية التي قام المهندس المعماري كارلوس هوبر بتأسيسها في نيويورك، ونظرًا لأنها تقدم عطور تحوز على إعجاب الكثير فإن هذا كان سبب في أن يتم يطلق عليها لقب أفضل علامة تجارية في العالم، إضافة إلى أنها تعتبر من أفضل العلامات التجارية في الواقع.

دار عطور CB I hate perfumes

الذي قام بتأسيسها  كريستوفر بريسيوس  وله قصة طويلة لعمل هذه الدار للعطور، حيث أنه كان سائق أجرة وكانت يلفت انتباهه رائحة الزبائن المختلفة البعض منها كان يسير الحماسة لديه والبعض الآخر كان يصيبه بالغضب؛ لهذا السبب قرر تصنيع عطور تختلف بناء على ما يرغب به المستخدمين، ويعتبر دار عطور CB I hate perfumes من أشهر الأماكن المتخصصة في تنفيذ عطور النيش.

دار عطور Cire Trudon

تشتهر فرنسا بالعطور إلا أن هذه العلامات التجارية تعتبر من أشهر العلامات التجارية وأقدمها، حيث أنها تعود إلى القرن السابق عشر ميلاديًا، ويمثلها أفضل تجار التجزئة في دول مختلفة وأفضل العلامات التجارية، تقوم أيضًا بتصنيع عطور النيش المميزة.

دار عطور بيريدو Byredo

الذي قام بتأسيسها بن جورهام  وهو ذا أصول هندية وكندية مما كان سبب في أن يقدم عطور مميزة تمزج بين عدة روائح مختلفة، منها الذي يمزج بين العطور الهندية المميزة والغربة الجذابة؛ لهذا السبب فإن العطور التي يقوم بتصنيعها يحرص على جمعها من مختلف دول العالم حتى يقوم فريق بتصنيعها في السويد، وما يزيد من تميز العطور التي يقدمها أنها مصنوعة يدويًا.

شاهد أيضًا: هل عطور نايس ون اصلية

دار عطور كلايف كريستيان Clive Christian

عطور النيش ماهي ؟ كان هذا السؤال يتكرر من قبل الكثير من الأشخاص إلا أن دار عطور كلايف كريستيان Clive Christian أثبتت للعالم أجمع أن عطور النيش هي الأفضل وليس لها مثيل، حيث أنها تقدم أفضل عطور النيش على الأطلاق من حيث التميز والجودة؛ لهذا فإنها تعتبر من أغلى العلامات التجارية في العالم تقدم عطور النيش.

أكبر دليل على هذا التميز أنها ذكرت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لا يقتصر هذا التميز على جودة البرفيوم أو على رائحته المميزة، بل أن الزجاجة مصقولة من الألماس وبها خط من الذهب عيار 18، وحتى يتمكن الصانع من الوصول إلى الرائحة المطلوبة فإن الأمر يستغرق الكثير من الشهور والأسعار تبدأ من 310 دولار وتصل إلى 215000 دولار أمريكي.

دار عطور ذا ديفرنت كومباني Different Company

من الأسئلة المتكررة عطور النيش ماهي ؟ والتي يقدمها لكم دار عطور ذا ديفرنت كومباني Different Company بتميز التي تم تأسيسها في عام 2000 من قبل جان كلود، والمميز أن هذه الدار تقدم عطور إلى العديد من ماركات العالمية، والأسعار الخاصة بها في متوسط 95 دولار أمريكي : 375 دولار أمريكي.

دار عطور كريد Creed

التي تم تأسيسها في القرن الثامن عشر على يد جيمس كريد والتي تقدم مجموعة من العطور المميزة إلى العائلات الملكية وخاصة فيكتوريا، والسعر يتراوح بين 165 دولار : 995 دولار أمريكي.

دار عطور ديبتيك Diptyque

إن هذه الماركة هي الأكثر معرفة بالنسبة إلى تجار التجزئة ومن أكثر ما يميزها رائحتها المميزة والتي يتم تطويرها بشكل مستمر، والأسعار بها تتراوح بين  95 دولار أمريكي : 140 دولار أمريكي.

دار عطور DS Durga

قام بصنع هذه الماركة  DS & DURGA الذان كانا يعملان في البداية في صناعة الكريم المستخدم بعد العلاقة، ومع مرور الوقت اتجهوا إلى صناعة العطور ويقومون بجمع العديد من المكونات الطبيعية واستخدامها في عمل أفضل العطور، ومن أكثر ما يميز العطور التي تقدمها أن رائحتها طبيعية والأسعار تتراوح بين  89 دولار : 110 دولار أمريكي.

دار عطور فريدريك مال Frederic Malle

التي قام بتصنيعها فريدريك مال ولم تكن المرة الأولى التي يعمل بصناعة العطور بها، إلا أنها من عائلة تعمل في هذا المجال وكان يعمل مع عائلته إلى أن قرر الأستقلال والعمل وحده، وبجانب أنه يقدم مجموعة من العطور ذات الروائح المميزة إلا أنه يقوم بعمل ترويج إلى العطور التي يقدمها على نطاق واسع، وتتراوح متوسط أسعار العطور التي يقدمها بين 145 دولار : 350 دولار أمريكي.

دار عطور جو مالون Jo Malone

تم تأسيسها في لندن وتعمل على تقديم أفضل العطور التي تكون متكونة من مجموعة من العطور المتداخلة مع بعضها البعض؛ لهذا فإن العطور التي تقدمها فريدة ومميزة، وتتراوح أسعار العطور التي تقدمها بين 60 دولار أمريكي : 145 دولار أمريكي.

دار عطور جويا إستديو Joya Studio

هذه العلامة التجارية أسبانية وفي البداية كانت متخصصة في صناعة الشموع وحرصت على أن تطورها بشكل مستمر حتى تبدأ في إنتاج العطور، ولقد عرفت بتقديم أفضل عطور النيش وأسعار العطور تتراوح بين  112 دولار : حتى 750 دولار أمريكي.

دار عطور جونبير ريدج Juniper Ridge

ما يميز هذه العلامات التجارية عن غيرها أنها تقدم عطور فريدة حيث أنها تقدم عطور برية وهي الوحيدة في العالم التي تقدمها مستخدمة الأشجار والطحالب التي توجد على ساحل أمريكا الغربية، والتي تعتبر وسيلة للحصول على أفضل العطور المميزة، ورائحة هذه العطور تشعرك وكأنك تسير بين النباتات البرية التي تتراوح بين 35 دولار : 122 دولار أمريكي.

دار عطور لو لابو Le Labo

تعتبر من أجمل وأشهر عطور النيش في العالم أجمع وتوجد في نيويورك على الرغم من أنها شركة صغيرة لها متجر صغير إلا أن عطور النيش التي تقدمها مميزة وفريدة وحازت على إعجاب الكثير، وبالنسبة إلى أسعار العطور التي تقدمها تتراوح بين 130 : 160 دولار أمريكي.

دار عطور فرانسيس كاردجان Maison Francis Kurkdjian

لقد قام بتأسيس هذه العلامة مصمم العطور الشهير فرانسيس كوركديان فإنه قد درس في مدرسة العطور، وكانت دراسته بجانب هوايته وسيلة لأن يقدم ما يصل إلى 40 تركيبة عطور إلى أكثر من دار أزياء عالمية، وبعد ذلك قام بإنشاء المؤسسة الخاصة به واحترافيته في تصنيع العطور كانت سبب في أن يتميز في تصنيع عطور النيش التي تتراوح أسعارها بين 175 دولار : 300 دولار أمريكي.

افضل عطور النيش

بعد أن تعرفت على إجابة سؤال عطور النيش ماهي ؟ هذا بجانب عرض أهم العلامات التجارية العالمية المتخصصة في تصنيع عطور النيش المميزة والفريدة، فيجب أن تتعرف على افضل عطور النيش العالمية والتي تتمثل فيما يلي:

  • Annick Goutal: هي مزيج بين الرائحة المميزة والجودة ويتم تصنيعها في فرنسا.
  • Incense Oud Nicolai: يعتبر من افضل عطور النيش الرجالي على الإطلاق الذي يتمتع برائحة شرقية جذابة، والرائحة به عبارة عن مزيج بين خشب الصندل وبخور الخشب والبخور الهندية وشجر الأرز والصمغ وغيرها من الروائح المميزة والمسك والعنبر والتي تعتبر وسيلة للحصول على افضل الروائح العطرية على الإطلاق، ويتناسب مع عشاق العود والبخور بشكل خاص.
  • Jo Malone: من أكثر ما يميز هذا العطر أنه عبارة عن طبقات من الروائح المميزة والتي تندمج مع بعضها البعض للحصول على رائحة عطرية مميزة وجذابة وفريدة.[2]

شاهد أيضًا: ما هي افضل عطور الماجد للرجال والنساء وأسعارهم

في النهاية نكون عرضنا لكم الإجابة على سؤال ما هي عطور النيش ؟ الذي تكرر كثيرًا، إضافة إلى عرض أهم العلامات التجارية المتخصصة في عمل عطور النيش المميزة، هذه العطور التي يتم تصنيعها بكميات محددة وهذا يزيد من تميزها ويجعلها فريدة ومميزة ومختلفة، كذلك فإنها تكون أغلى في السعر من أنواع العطور المختلفة خاصة أنها تصنع يدويًا وتستغرق الكثير من الوقت لتصنيعها.

المراجع

  1. ^ smell stories , What is niche perfume? , 14-1-2021
  2. ^ HIGHSNOBIETY , 20 NICHE PERFUME BRANDS YOU NEED TO KNOW RIGHT NOW , 14-1-2021
207 مشاهدة