متى اليوم العالمي للبيئة 2022

كتابة ايات نواورة -
متى اليوم العالمي للبيئة 2022

متى اليوم العالمي للبيئة 2022 ؟ فكثيرةٌ هي الأيام العالميّة التي أطلقتها منظمة الأمم المُتحدة، ليتم الاحتفاء بها على نطاقٍ عالميّ بمُشاركة مُختلف دول العالم، بحيث يُخصص كلّ يوم من هذه الأيام ليتناول فكرةٍ وموضوع مُهم ومستجداً على الصعيد الدوليّ، ومن هذه الأيام اليَوم العالميّ للاحتفال بالبيئة، فمتى يُوافق اليَوم العالميّ للبيئة لهذا العام 2022؟ هذا ما سيُطلعكم عليه موقع مُحتويات في هذا المَقال.

اليوم العالمي للبيئة

اليَوم العالميّ للبيئة هو أحد الأيام العالميّة الدوليّة التي أطلقتّها الأمم المُتحدة، يُحتفل به سنويًا لتسليط الضوء على أهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها، وذلك من خلال الوقوف على أبرز المخاطر التي تواجه البيئة المُحيطة بنا، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة والتي من شأنها أن تُنقذ البيئة من مخاطرها، حيث تواجه البيئة العديد من الأخطار في الفتر الحاليّة، ومن أبرزها ارتفاع درجة الحرارة بسرعة كبيرة جدًا، وفقدان الكثير من الموائل والعوامل الأخرى التي تُنذر بانقراض الملايين على إثرها، هذا بالإضافَةِ إلى تواصل تسمم البيئة والتلوث لهوائنا وأرضنا ومياهنا.[1]

شاهد أيضًا: جدول المناسبات العالمية لعام 2022

متى اليوم العالمي للبيئة 2022

يُوافق اليَوم العالميَ للبيئة لهذا العام 2022 يوم الأحد 05 يونيو (حزيران) 2022 ميلادي، حيث تحتفل العالم باليَوم العالميّ للبيئة كلّ عام ميلاديّ في الخامس من شهر حزيران من عام 1973م؛ إذ تجوب الاحتفالات والتوعية بأهمية البيئة وضرورة المحافظة عليها من أيّ أخطار تُداهمها، وعادةً ما يتم إشراك الحكومات والأعمال التّجاريّة والمواطنين من كلّ حدْبٍ وصَوْب في هذا اليَوم للوقوف على هذا اليَوم ومحاولة علاج القضايا البيئية العالِقة.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي لمكافحة التبغ 2022

شعار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2022

في كلّ عام يتخذ اليَوم العالَميّ للبيئة شِعارًا خاصًا به، وفي عامنا الحالي 2022 يتم الاحتِفال بهذا اليَوم تحت شِعار “لا نملك سوى أرض واحدة“، وذلك من مُنطلق تعزز الوعي بضرورة العيش بشكل مُستدام في وِام وتوّاد مع الطبيعة المُحيطة بِنا،  للدعوة إلى إحداث تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش في وئام مع وإحداث المزيد من التغييرات في السياسات والاختيارات لتمكين هذا العيش مع البيئة، وذلك وفق منهج موّحد في الحرص على البيئة والحفاظ على نظافتها؛ فنحن لا نملك سوى هذا الكوكب الذي يُعدّ موطننا الوحيد، ويتوّجب على الجميع حماية موارده المحدودة.

شاهد أيضًا: بحث عن البيئة من حولنا 

أهداف اليوم العالمي للبيئة

وتَجدرُ الإشارة هُنا أن اليَوم العالميّ للبيئة يهدف إلى تَحقيق العديد من الأهداف، وهي على النحوّ التالي:

  • يهدفُ اليَوم العالميّ للبيئَة إلى توعية الفرد بالبيئة المُحيطة بها وضرورة الحفاظ عليها.
  • يهدفُ اليَوم العالميّ للبيئَة إلى نشر الثقافة وتوعية الجماهير بالآثار المترتبة على الممارسات الخاطئة التي تضرّ البيئة.
  • يهدفُ اليَوم العالميّ للبيئَة إلى حشد الجماهير للخروج بمشاريع تُعزز من جمال البيئة وازدهارها.
  • يهدفُ اليَوم العالميّ للبيئَة إلى دعم أيّ جهود مبذولة للمحافظة على البيئة.
  • يهدفُ اليَوم العالميّ للبيئَة إلى تثقيف الجيل الناشئ بالمشاكل البيئية المختلفة، وإفساح الفرصة لهم للوصول إلى حلول ونصائح للتغلّب عليها.

شاهد أيضًا: بحث عن علم البيئة doc

منصة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة worldenvironmentday.global

وتجدر الإشارة هُنا إنّه تمَّ إطلاق منصة خاصّة للاحتِفال باليَوم العالميّ للبيئة، وهي منصة إلكترونيّة تُعنى بالبيئة، وتُقدّم برنامج الأمم المُتحدة للبيئة، كما توّفر لمختلف الأشخاص حول العالم الفرصة للمُشاركة بهذا اليَوم وإرسال الاقتراحات والأنشطة التي تُعزز من جمال البيئة وازدهارها، ويُمكنكم الانتقال إلى هذه المنصة بكلّ سهولةٍ ويُسر من خلال الرابط الإلكتروني “من هنا“.

شاهد أيضًا: يهتم يوم البيئة العالمي ب

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل متى اليوم العالمي للبيئة 2022، وتبيّن لدينا إنّ هذا اليَوم يُوافق الخامس من شهر يونيو “حزيران” من كلّ عامٍ ميلاديّ، كما قدّمنا لكم شِعار هذا اليَوم العالميّ.

المراجع

  1. ^ worldenvironmentday.global , اليوم العالمي للبيئة , 05/06/2022
62 مشاهدة