متى تأسس مطعم جان برجر

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 14 يوليو 2020 , 20:07
متى تأسس مطعم جان برجر

متى تأسس مطعم جان برجر بالسعودية، والذي يُعد واحدًا من مطاعم الوجبات السريعة المميزة، وتعد وجبة البرجر واحدة من أكثر الوجبات التي يتميز بها جان برجر، وقد استطاع هذا المطعم منذ بداية إنشائه حتى هذا اليوم، من افتتاح العديد من الفروع لتغطية كافة أنحاء المملكة، وذلك لإرضاء كافة العملاء.

مطعم جان برجر

يُعد مطعم جان برجر السعودية، أحد أقدم وأشهر المطاعم التي تحظى بسمعة واسعة على مستوى المملكة، وكثيرًا ما نجد تساؤلات من قبل البعض، عن متى تأسس مطعم جان برجر بالمملكة، لذا وجب أن نشير إلى أن فكرة هذا المطعم تعود للولايات المتحدة التي تشتهر بتقديمها للوجبات السريعة، بخاصة وجبة البرجر الذي يتم تقديمه باللحم أو الدجاج مع شرائح الجبن.

وتعد وجبة جان برجر التي يشتهر بها المطعم، من أكثر الوجبات التي يتميز بها المطعم، والتي تحظى بقبول كبير بين زبائن المطعم وعملائه، ويعد عام 1985 هو بداية الانطلاق نحو عالم الوجبات السريعة، التي وردت إلينا دخيلة من الولايات المتحدة، ولكن استطاع جان برجر الدمج بين الفلسفة العربية مع الغربية.

متى تأسس مطعم جان برجر

جان برجر هو مطعم بدأت قصته تُنسج منذ 1985، حيث عمل مؤسس المشروع في التفكير مليًا في تنفيذ مشروع البرجر المشوي، وبتلك الطريقة يكون استطاع صاحب المشروع الحفاظ على المكونات  صحية طبيعية، بجانب اهتمامه بكل ما له علاقة بهذه الوجبة، من عجين وخبز وخضروات ومقبلات، بخاصة البطاطس التي حرص المطعم على أن يقدمها كمنتج شهي لا يقل شهية عن ساندوتش البرجر، ومنذ ما يزيد عن 35 سنة، استطاع مؤسس المشروع أن يفتتح فروع أخرى تُغطي المنطقة الغربية في المملكة، ليتخطى بذلك تحدي التأسيس، ليخوض تحدي جديد وهو تنفيذ مشروع محلي ناجح على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

اقرأ أيضًا: تطبيقات توصيل مطاعم

من هو وكيل مطعم جان برجر في السعودية

من هو وكيل مطعم جان برجر في السعودية ؟، لنجيب عن هذه التساؤلات، بأن تاريخ تأسيس هذا المطعم كان في 1985، وصاحبه هو يزيد الراجحي واحد من أبناء الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي، وهو أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين، وله كثير من الاستثمارات داخل المملكة وخارجها.

كم عدد فروع جان برجر

حصل مطعم جان برجر على رخصة للبدء في تقديم الوجبات السريعة اللذيذة منذ أربع عقود، واستطاع منذ هذه الفترة تحقيق شهرة واسعة في وقت قياسي، ليبلغ عدد فروعه داخل المملكة حوالي 50 فرع، ويتسائل البعض كم عدد فروع جان برجر حول العالم؟، لتجيب الإحصائيات الأخيرة التي اُجريت بشأن قائمة أكثر المطاعم شهرة على مستوى العالم، فنجد أن عدد فروع هذا المطعم قد وصلت إلى 4000 فرع وأكثر حول العالم، وبذلك استطاع المطعم أن يتصدر قائمة أكثر المطاعم شهرة في العالم.

ومنذ متى تأسس مطعم جان برجر بالسعودية، لنجد أن عدد فروعه في مدينة الرياض تبلغ حوالي 24 فرع، أما في القصيم فله 4 فروع، وفي جدة يوجد 12 فرع، وفي الحائل فرع واحد، وفي الطائف فرع واحد، وفي مكة المكرمة يوجد 3 فروع، وكذلك في المدينة المنورة يوجد 3 فروع.

اقرأ أيضًا: اكلات شعبية عربية

منيو جان برجر

يتضمن منيو جان برجر عدد من أشهى وألذ الوجبات، والتي جميعها ذات صلة بالبرجر سواء بالدجاج أو اللحم، وتتنوع وجباته التي يقدمها على النحو التالي:

  • وجبة جان تيلا.
  • وجبة جان كلاسيك لحم.
  • وجبة جان كلاسيك دجاج.
  • وجبة جان ستار.
  • وجبة جان فرايد سبايسي تشيكن.
  • وجبة جان تاور.

كما يتوافر وجبات مخصصة للأطفال مكونة من دجاج أو لحم، فضلاً عن توافر عدد من الإضافات الجانبية مثل صوص الجبنة وصوص جان ستار وصوص جان فرايز.

اقرأ أيضًا: وصفات دجاج بالفرن لذيذة وسهلة

تناولنا في مقال اليوم، أهم المعلومات عن مطعم جان برجر أشهر وأقدم مطاعم الوجبات السريعة في السعودية، وكذلك صاحب هذا المطعم وكم يبلغ عدد فروعه، وما تتضمنه قائمة الطعام الخاصة بالمطعم، ومنذ متى تأسس مطعم جان برجر بالسعودية.

4178 مشاهدة