متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

كتابة مصطفى محمد - تاريخ الكتابة: 11 يوليو 2020 , 18:07
متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

تعتبر إجابة سؤال متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية من الإجابات الهامة للكثير من القطاعات والأشخاص في المملكة العربية السعودية، وذلك لارتباطها بمناسبة من أهم المناسبات الدينية التي يشترك فيها جميع أبناء المملكة، وينتظرونها بفارغ الصبر للاجتماع بعد الانشغالات في الدراسة أو العمل.

اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

تُعد إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية من الإجازات الهامة في البلاد والتي توافق العاشر من ذي الحجة من كل عام، حيث تُعطّل جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وقد يسبق بأيام ويستمر حتى اليوم الأخير من أيام العيد وهي أيام التشريق.

شاهد أيضًا: إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2020

متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية

تخضع المملكة العربية السعودية للرؤية الشرعية في تحديد يوم عرفة وعيد الأضحى ولهذا يختلف تحديد إجازات العيد تبعاً لذلك:

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن إجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم الخامس من ذي الحجة، وستنتهي بنهاية الخامس عشر من الشهر ذاته.
  • تختلف المؤسسات والشركات في القطاع الخاص في تحديد أيام الإجازة إلا أنها تستغرق من أربعة أيام وحتى أسبوع ضمن أيام الإجازة التي حددتها وزارة الموارد البشرية بما فيهم أيام العيد الأربعة.
  • اعلنت شركة السوق المالية السعوية “تداول” مثلاً أن إجازة  عيد الأضحى تبدأ من يوم الثلاثاء السابع من ذي الحجة وحتى الأربعاء الخامس عشر من ذي الحجة.
  • جميع المؤسسات تقريباً تشترك في الإجازة من يوم عرفة وحتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًا: حكم صلاة العيد في البيت

وفي النهاية نكون قد أجبنا عن استفسار متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية وتطرقنا للتفاصيل التي تتعلق بموعد قدوم العيد وكل ما يرتبط بذلك.

1607 مشاهدة