متى صدر الإعلان العالمي لحقوق الانسان

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 5 مايو 2021 , 14:05
متى صدر الإعلان العالمي لحقوق الانسان

متى صدر الإعلان العالمي لحقوق الانسان ؟ يعتبر هذا الأمر يشغل عقول الكثير من الأشخاص المهتمين بحقوق الإنسان، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تعتبر هذه الوثيقة مجمعة لحقوق للإنسان اتفق عليها الكثير من الدول وقاموا جميع بمليء هذه الوثيقة، هذه الوثيقة تحتوي على جميع الحقوق التي يجب أن يحظى بها أي إنسان يعيش في أي دولة في العالم، هذه الوثيقة أهتم بها الكثير من الدول وتحديداً دولة الأمم المتحدة الذي قامت بتبني هذا الأمر، ويهدف هذا الإعلان إلى المنفعة العامة للمجتمع وذلك يتم من خلال. المنفعة الخاصة لكل فرد.

متى صدر الإعلان العالمي لحقوق الانسان

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تم إصداره من قبل دولة الولايات المتحدة الأمريكية في 10 كانون العام من عام 1948 وذلك في شهر ديسمبر، ينص هذا الإعلان على 30 مادة تحتوي جميعها على حقوق خاصة لكل انسان وتحقيق الحرية لكل فرد والعدالة الذي يجب ان يحظى بها كل شخص في دولته، هذه الحقوق الإنسانية تم تحديدها  من قبل جميع الدول في العالم حيث تم الإجماع على هذه المواد باعتبارها مقياس للعيش في جميع الدول، كل دولة عربية حددت عادتها وتقاليدها والذي يجب الالتزام بها للعيش فيها.

ومادة أخرى تنص على أن جميع البشر يولدون مطلقين وأحرار وغير مقيدين من قبل أي شخص ولذلك يجب أن تتساوى جميع الشعوب ويتساوى جميع البشر في الحقوق والواجبات، وأيضاً الحفاظ التام على كرامة كل شخص يعيش في أي دولة في العالم، ولذلك جميعنا متشابهون بغض النظر عن جنسية كل شخص ولون البشرة ومكان الإقامة  ولغة ودين كل شخص، فكل شخص يحظى بالحرية التامة في الديانة الذي سيقوم باتباعها واللغة الذي سيتحدث بها، ولكن يجب على كل شخص الالتزام بالواجبات التي تفرض عليه من قبل الدولة الذي يعيش بها وذلك لتحفظ جميع حقوقه وتحقيق المنفعة العامة للمجتمع، قامت ولو الولايات المتحدة الأمريكية أيضاً بإنشاء قانون خاص بحقوق الإنسان وهذا القانون تم تطبيقه في عام 1976.

شاهد أيضاً: بحث عن حقوق الطفل ومبادئ إعلان حقوق الطفل

المواد التي ينص عليها اعلان حقوق الإنسان

ضمن الإعلان العالمي لحقوق الانسان مجموعة من المواد سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • كل شخص في أي دولة واي مكان له الحق في اختيار نمط حياته والطريقة الذي يريد أن يعيش بها كما يجب أن يعيش في أمان وهذا الأمر مفروض على الدولة وليس على الشخص.
  • ممنوع تماماً أن تقوم أي دولة باعتبار أي شخص عبد ومعاناته معاملة الاسترقاق، وممنوع أيضاً أن يقوم أي شخص بالمتاجرة بالبشر وإذا تم تواجد أي وضع من هذه الأوضاع يحب إبلاغ الجهات المختصة على الفور.
  • الشخصية القانونية وهذا الأمر يطبق لأي شخص في جميع الدول، حيث أن كل شخص يعيش في أي دولة وجب عليه أن يقوم بالاعتراف على شخصيته القانونية.
  • جميع الأشخاص أمام القانون سواسية ويجب عند فعل أي أمر إجرامي ومعارض للقانون يجب أن يعاقب أي شخص على الفور وذلك لتحقيق العدالة ولا يحق لأي شخص الهروب من العدالة لكي يعيش المجتمع في أمان.
  • مل فرد له الحق في اختيار الجنسية الذي سيعيش بها وممنوع تماماً أن تقوم أي دولة بفرض أي شخص يحمل جنسية أخرى وتسيئ له وذلك يعرض الدول للمسألة القانونية.
  • مل شخص يتمتع بحرية التعليم فلا يجب أن تفرض أي دولة التعليم على أي شخص ولا يجب أيضاً أن تمنع الدولة أي شخص من التعليم وكذلك الأمر يجب أن تقدمه الدولة للمتعلمين بلا مقابل أي لا يحب أن تقدم الدولة التعليم للطلاب بمقابل مادي

وفي نهاية المقال وبعد أن قمنا بذكر الإجابة عن سؤال متى صدر الإعلان العالمي لحقوق الانسان، حيث تم إصداره في 10 كانون العام من عام 1948 وكذلك المواد التي ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الانسان

108 مشاهدة