نهايه اجازه عيد الاضحى 2022 وكم مدة عطلة العيد في السعودية 1443

نهايه اجازه عيد الاضحى 2022 وكم مدة عطلة العيد في السعودية 1443

متى نهايه اجازه عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية؟ فالعديد من الموظفين السعوديين يتوقون لمعرفة تفاصيل الإجازة التي يحصلون عليها طيلة أيام عيد الأضحى المُبارك، والذي يُعد أحد أعياد المُسلمين التي تهلّ عليهم كلّ عام في العاشر من شهر ذي الحجة، ولهذا سيُقدّم لكم موقع مُحتويات تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك وموعد نهايتها للقطاعات العامة والخاصة والبنوك، كما نتعرف على مدة عطلة العيد في السعودية.

نهايه اجازه عيد الاضحى

أوضح ديوان الخدمة المدنية في السعودية أن كافة الموظفين العاملين في القطاع العام في المملكة سيعودون لمباشرة أعمالهم في كافة القطاعات والهيئات بداية من يوم 13 ذي الحجة 1443، وما يُوافقه بالتقويم الميلاديّ لتاريخ الثاني عشر من شهر يوليو لهذا العام 2022م، بحيث يعود الموظفون في القطاعات الخاصة في المملكة إلى مباشرة أعمالهم بشكل طبيعي يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 13 يوليو 2022 ميلاديّ (14 ذو الحجة 1443هـ).

كم مدة عطلة العيد في السعودية 1443

تختلف مُدة عطلة العيد في المملكة العربية السعودية بين القطاع العام والخاص وفق الآتي:

  • عدد أيام عطلة العيد في القطاع العام في السعودية: تسعة (9) أيام كاملة لبداية الإجازة من يوم 5 ذي الحجة، والعودة بعد نهاية آخر يوم من أيام التشريق.
  • عدد أيام عطلة العيد في القطاع الخاص: خمسة (5) أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة وتنتهي بنهاية أيام التشريق.
  • مدة عطلة العيد في البنوك والقطاعات المالية: عشرة أيام متتالية تبدأ من اليوم الخامس من ذي الحجة وتنتهي في اليوم الثالث عشر من الشهر ذاتّه.

شاهد أيضًا: حكم الأضحية في عيد الأضحى

اجازة عيد الاضحى السعودية 2022

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن التعميم السنوي الذي يصدر حول موعد إجازة عيد الأضخى في جميع القطاعات العاملة في المملكة سواء كان القطاع العام أو الخاص، حيث يصدر التعميم قبل عدة أيام من العيد ليستطيع الموظفون تخطيط الإجازة، وتختلف مواعيد الإجازة بين القطاع العام والخاص وجاءت الإجازات كالتالي:

اجازة عيد الاضحى القطاع العام

تعمل لائحة إجازات الخدمة المدنية في السعودية على تحديد إجازات القطاعات الحكومية، حيث يحصل الموظف على إجازة عيد الأضحى بداية من الخامس من ذي الحجة، وتنتهي في الرابع عشر من الشهر ذاته، أي بداية من يوم الخامس من يوليو 2022 حتى الثلاثاء 12 يوليو 2022، ويعود الموظف بعد انتهاء مدة الإجازة إلى مواعيد الدوام الرسمية كما كانت عليه قبل الإجازة المحددة، وذلك يوم الأربعاء 13/07/2022م.

اجازة عيد الاضحى القطاع الخاص

يحدد قانون العمل السعودي عدد أيام إجازة عيد الأضحى وهي 4 أيام، بداية من يوم وقفة عرفة حتى اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى، ويُوافق ذلك يوم الجمعة الثامن من يوليو لعامنا الحالي 2022م، وتستمر هذه الإجازة السنوية حتّى يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر يونيو من العام الجاري.

شاهد أيضًا: متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد

اجازة عيد الاضحى للبنوك 1443

أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك ومراكز التحويل والمؤسسات المالية في السعودية بداية من الخامس من ذي الحجة 1443 الموافق ليوم الرابع من يوليو 2022، وتنتهي الثلاثاء الثاني عشر من يوليو 2022، ولكن البنوك والفروع الرسمية التابعة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمناطق المزدحمة بالسكان والمنافذ الحدودية مفتوحة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار.

شاهد أيضًا: طريقة صلاة عيد الأضحى

إجازة عيد الاضحى 2022 تداول السعودية

أعلنت تداول السعودية عن الموعد المُقرر لبدء إجازة عيد الأضحى المُبارك لهذا العام من نهاية يوم الأربعاء، الموافق لتاريخ السابع من شهر ذي الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو 2022، وتنتهي الإجازة يوم الأربعاء 13 يوليو 2022، ليتم استئناف التداول بعد العيد مُباشرةً في الثالث عشر من شهر يوليو.

مواعيد صلاة عيد الاضحى السعودية

تختلف مواقيت صلاة العيد من محافظة إلى محافظة أخرى بفارق زمني بسيط، وتُشير العديد من وسائل الإعلام المحلية السعودية أنَّ صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2022 تبدأ في السعودية ما بين الساعة 5.30 دقيقة إلى 6.06 صباحًا بتوقيت المملكة، وفيما يلي مواعيد صلاة العيد في عدّة محافظات سعودية:

  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة جدة: 6:06 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة مكة المكرمة: 6:04 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة الرياض: 5:31 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة المدينة المنورة: 6:05 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة الطائف: 6:02 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة نجران: 5:54 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة تبوك: 6:04 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة الدمام: 5:14 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في مدينة القطيف: 5:14 صباحًا.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة عيد الاضحى 2022

الاجازات الرسمية في السعودية 2022

يحصل الموظفون في القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية على عدد من الإجازات الرسمية وفقًا لنظام العمل، وفيما يأتي قائمة بالإجازات الرسمية في المملكة للعام الحالي:

  • إجازة يوم التأسيس: يوم 02 فبراير 2022.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: يوم 02 مايو 2022 (وقد يتغير موعدها بحسب رؤية الهلال، وكذلك تختلف مواعيدها بحسب القطاع الذي يعمل فيه الموظفين).
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: يوم 08 يوليو 2022 (وقد يتغير موعدها بحسب رؤية الهلال، وكذلك تختلف مواعيدها بحسب القطاع الذي يعمل فيه الموظفين).
  • إجازة اليوم الوطني السعودي: 23 سبتمبر 2022م.

شاهد أيضًا: متى يبدأ التكبير المقيد في عيد الأضحى

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على موعد نهايه اجازه عيد الاضحى المبارك في المملكة ومدة الإجازة للقطاع العام والخاص، كما تعرفنا على مواعيد الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية لعامان الجاري 2022م.