متى ولد توماس إديسون

متى ولد توماس إديسون

متى ولد توماس إديسون والذي يعد أحد الشخصيات التاريخية المعروفة والمشهورة، فهو صاحب اختراع المصباح الكهربائي، والعديد من الأجهزة الأخرى التي غيرت حياة الناس وجعلتها أكثر سهولة ويسر، فمتى ولد العالم توماس إديسون هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

متى ولد توماس إديسون

ولد العالم الأمريكي توماس إديسون في 11 فبراير 1847م في مدينة ميلان في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان يعاني من بعض المشاكل في السمع وذلك بسبب أنه قد أصيب بالحمى القرمزية خلال الطفولة ولم يتلقى أي دواء لعلاجها فسببت له الكثير من الالتهابات التي أثرت على قدرته على السمع، بدأ حياته يعمل في التجارة والبيع والشراء ثم قام بعض ذلك بتجربة بعض المشاريع الأخرى التي أدرت عليه عائد ربحي كبير وأصبح رجل أعمال معروف في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قام ببناء أربعة عشر شركة.

شاهد أيضًا: ماذا اخترع توماس اديسون

من هو توماس إديسون

توماس إديسون مخترع ورجل أعمال أمريكي مشهور جدًا بسبب اختراعاته المتعددة التي غيرت حال البشرية وأثرت فيها تأثير كبير، استطاع توماس أن يسجل حوالي 1093 براءة اختراع، وأنشأ أول مختبر للأبحاث الصناعية في العالم، استطاع توماس إديسون اختراع التلغراف عام 1863م والذي كان يعتمد في هذه الفترة على الكهرباء البسيطة مستخدمًا بطاريات منخفضة التيار، ويذكر التاريخ إسهامات توماس الكبيرة التي قام بها للتعريف بنهضة الكهرباء المعاصرة، وقد توفي المخترع العظيم توماس إديسون في 18 أكتوبر عام 1931م تاركًا خلفه تاريخ طويل ملئ بالإنجازات التي حياة الإنسان في العصر الحديث.

شاهد أيضًا: وضع أديسون داخل الزجاجة أسلاك من

قصة اختراع المصباح الكهربائي

بدأ توماس عام 1878م البحث الجاد لتطوير مصباح كهربائي المتوهج حيث قام بتقديم طلب براءة اختراع لتحسين الأضواء الكهربية عام 1878م، واستمر في تجربة واختبار عدة أنواع من الخيوط المعدنية التي يمكن أن تقوم بتحسين تصميمه الأصلي، ثم في نوفمبر 1897م قام بتقديم براءة اختراع أخرى للاختراع مصباح كهربائي باستخدام خيوط الكربون المتصلة بلاتينا أسلاك الاتصال، وبالرغم من أنه قام بوصف أكثر من طريقة لاستخدام خيوط الكربون متضمنًا طريقة استخدام خيوط القطن والكتان وجبائر الخشب، وكذلك الأوراق الملفوفة بطرق مختلفة، إلا أنه لم يكتشف طريقة  خيزران المكربن والذي يستمر فيه الفتيل مضيئًا أكثر من 1200 ساعة، وقد مثل هذا الاكتشاف البداية لتصنيع المصابيح الكهربائية التجارية، حيث بدأت شركة توماس إديسون للمصباح الكهربي التسويق لمنتجها الجديد في عام 1880م.

شاهد أيضًا: معلومات عن توماس اديسون

أبرز اختراعات توماس إديسون

يمتلك توماس إديسون العديد من الاختراعات المسجلة باسمه والتي تجاوزت الألف اختراع، نذكر منها أهم اختراعات خدمت البشرية وهي:

  • جهاز الفونوغراف: والذي كانت تدور فكرت حول تسجيل المكالمات الصوتية وإعادة تشغيلها مرة أخرى، وقد اكتمل تصنيع هذا الاختراع عام 1877م.
  • المصباح الكهربائي: حيث قام إديسون بتطوير مصباح كهربائي يتميز بالقدرة على الإضاءة بشكل أكبر وأطول من المصباح الأول الذي ابتكره هو أيضًا.
  • الأنظمة الكهربائية الصناعية: قام العالم توماس إديسون في العام 1882م بتدشين أول محطة كهربائية على مساحة بلغت 3 كيلو متر مربع وذلك لتلبية متطلبات الإنتاج التجارية ولكي تكفي احتياجات المواطنين من الكهرباء.

وفي نهاية المقال تعرفنا على متى ولد توماس اديسون ؟، حيث ذكرنا انه ولد في 11 فبراير 1847م في مدينة ميلان في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن كان مخترع كبير حيث اخترع أجهزة غيرت حال الإنسانية العالم أجمع.

49 مشاهدة