متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية 1441-2020

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 17:05
متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية 1441-2020

متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية وهل سوف يشمل الحظر كل المناطق في مختلف المحافظات السعودية؟، تلك التساؤلات تدور في أذهان المواطنين وفي أحاديثهم على مدار الساعات الأخيرة، خاصة مع إصدار الحكومة السعودية لقرارات رسمية بشأن فرض الحظر الشامل خلال فترة عيد الفطر المبارك 1441.

بداية الحظر الكلي في السعودية

أجابت السلطات السعودية عن التساؤلات التي تقول: متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية ؟، حيث أكدت بأن موعد بداية الحظر سيكون مع الساعات الأولى ليوم 30 رمضان الجاري والموافق 23 مايو 2020، حيث سيكون الحظر مستمر حتى نهاية اجازة عيد الفطر المبارك وذلك بالنسبة للقطاع الحكومي والخاص.

وأشارت الحكومة السعودية بأن تطبيق الحظر الكلي على كافة المناطق في المملكة سيمنع المواطنين من الخروج من المنازل إلا بعد الحصول على التصاريح الأمنية من قبل وزارة الداخلية سواء من موقع الأمن العام لتصاريح التنقل بين المدن والمناطق أو من خلال تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانات رسمية لكشف تفاصيل تطبيق الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية خلال فترة عيد الفطر المبارك، مؤكدة بأن الحظر سوف يستمر على مدار 4 أيام كاملة، سيتم فيها منع خروج المواطنين والمقيمين من المنازل على مدار الـ24 ساعة.

وبالحديث عن تفاصيل الحظر الكامل في السعودية، فقد جاء على النحو التالي:

  • يبدأ الحظر منذ يوم السبت 30 رمضان 1441، والموافق 23 مايو 2020
  • يكون أخر موعد للحظر الشامل هو يوم الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 والموافق 27 مايو الجاري.
  • يشمل الحظر كل المناطق في المملكة العربية السعودية دون استثناء.

شاهد أيضًا: تطبيق اسعفني تصريح خروج وقت الحظر في السعودية 1441

موعد الحظر الكلي في السعودية في العيد

كشفت الحكومة السعودية عن سبب تطبيق الحظر الكلي في العيد، حيث أكدت بأنها ترغب في تطبيق التباعد الاجتماعي على أكمل وجه، كما إنها حذرت من تطبيق عقوبات التجمعات العائلية ، في حالة حدوثها خلال أيام عيد الفطر، وطالبت الجميع بالبقاء في المنازل وعدم الخروج.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا … توكلنا تسجيل دخول .. تحميل تطبيق توكلنا تصريح تنقل

بذلك نصل إلى ختام تقريرنا حول متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث خلاله عن بيانات الحكومة السعودية حول تفاصيل الحظر الشامل في أيام العيد، وكذلك عن شروط الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق في فترة الحظر من قبل الجهات الأمنية.

166 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!