مثنى كلمة بستان

كتابة شادي خلف -
مثنى كلمة بستان

إنّ مثنى كلمة بستان هي أحد الأمور التي سنقوم بالحديث عن أمورها في طيّات المقال الآتي، الذي نغوص به في خبايا اللغة العربيّة التي تعتبر من أكبر اللغات حولَ العالم، والتي جرى تصنيفها ضمن اللغات المُعتمدة في الأمم المتحدّة، والتي تمّ تشبيهها بالبحر العميق، الذي يفيض بالكنوز والدّفائن، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على المثنى من كلمة بستان وعلى معنى كلمة بستان.

مثنى كلمة بستان

إنّ مثنى كلمة بستان هو بستانان او بستانين، ويعود الاختلاف في ذلك إلى اختلاف حركة الاسم أو الفعل الذي يسبق هذه الكلمة، والبستان هو الحديقة الجميلة التي تملأها الأشجار والزّهور، وهي من الكلمات المميّزة التي جاءت في عدد واسع منت الصّور البيانية الجميلة، سواء في الشّعر العربي ومقاطع النّثر، وفي عدد من آيات القرآن الكريم أيضًا.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة المانشافت

عبارات تحتوي على كلمة بستان

كثيرة هي العبارات التي تحتوي على كلمة بستان، لأنّها من الكلمات المميّزة التي استخدمها كثير من الكتاب في التّعبير عن حالة من ازدهار المشاعر والثّمرات، وجاءت في الآتي:

  • لقد كان بستان قلبي على الدّوام حاضرًا لتقطفي منه ما لذّ وطاب من مشاعر الرّوح، لأنّك الحبيبة التي غاصت في أعماقي حتّى الشّريان الأخير.
  • إنّ بستان الحُب هو البحر الكبير الذي أغرق به كلما نظرت إلى عينيكِ الجميلتين، يا حكاية الخير التي تُرخي بظلالها على قلبي يومًا بعد آخر.
  • أسعد الله القلوب التي تستحقّ الخير، وبارك الله في بستان المشاعر الجميلة التي نحملها في صُدورنا إليكم، والسّلام عليكم ورحمة الله.
  • إنّ من نعمة الله عليّ أن أكرمني بهذا البستان الجميل، وقد كانت ثِماره على الدّوام محطّ إعجاب التّجار من المدينة والمُدن المُجاورة، وهذا كُلّه من فضل الله وحده.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ مثنى كلمة بستان وانتقلنا مع تلك السّطور والعبارات في طرح رؤية شاملة عن معنى كلمة بستان، وعن المثنى من كلمة بستان لنختم أخيرًا مع عبارات تحتوي على كلمة بستان.

121 مشاهدة