محمد السكران وش يرجع

محمد السكران وش يرجع

محمد السكران وش يرجع وهو من شعراء العرب الذي يتميز انتقائه للكلمات والألفاظ الشعرية المميزة، وهو من الشخصيات العربية التي تمثل شكل من أشكال الفن الأدبي، ونجد أن تلك الأسماء الشهيرة في الوطن العربي نسعى جميعا في التعرف عليها والتعرف على أصولها، ولذلك طرح ذلك السؤال وهو وش يرجع محمد السكران الذي يتم نشر اسمه على العديد مواقع السوشيال ميديا.

محمد السكران وش يرجع

محمد السكران ينتمي إلى عائلة السكران التي ترجع في الأصل إلى قبيلة البري، من أولاد معاد الرئيس بن فهاب من قبيلة بني تميم، وتعتبر عائلة السكران من أكبر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، التي تمتلك الأصول العريقة، حيث تشتهر عائلة السكران بالعطاء والكرم والجود، وتعتبر من العائلات العريقة والقديمة، حيث جاءت أصول العائلة وكانوا من البدو سكنوا في شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: العنقري من وين

محمد السكران السيرة الذاتية

إذا كنتم ترغبون في التعرف على المزيد من المعلومات حول الشاعر السعودي محمد السكران، فيمكنكم متابعة ما يلي:

  • محمد السكران من مواليد الرياض، ولد في السادس من ديسمبر عام 1991، وشارك في العديد من البرامج الشعرية والأدبية ومنها برنامج شاعر المليون مواطن سعودي.
  • حصل محمد السكران على المركز الثالث في المسابقة الشعرية، كما أنّه أحد الشعراء الذي وقع عليهم الاختيار في قصائده على الموضوعات السائدة ونقد الجهل والعادات والتقاليد الخاطئة، ويركز أشعاره على ما كل ما يتناسب مع العديد من الأذواق المختلفة، وعرفه العديد من دول الوطن العربي وعرف على مستوى المملكة العربية السعودية تحديدًا.

مهرجانات وأمسيات شعرية

شارك الشاعر محمد السكران في العديد من المهرجانات والأمسيات، التي منها ما يلي:

  • شارك في عدة مهرجانات منها ملتقى الصقارة والصقارة السعودي وفا وفا.
  • قدم الأمسيات التي تتحدث فيها قصائده عن الإنسانية وقبول الآخر بألوان وطوائف مختلفة.
  • شارك في مهرجان ملتقى عمان الشعري، وشارك في ملتقى الصيد والصقور السعودي
  • أمسيات المملكة في حائل، كما شارك في حفل استقبال أمير منطقة القصيم.

شاهد أيضًا: فهد الرجعان من وين ؟؟

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على محمد السكران وش يرجع وهو أحد الشعراء السعوديين الذي ينتمي إلى قبيلة البري، كما أنه له العديد من الأبيات الشعرية التي اشتهر بها على مستوى الخليج والسعودية والوطن العربي.

44 مشاهدة