معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي

معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي

معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي، حيث تعتبر القيمة المطلقة من القيم المهمة في الرياضيات، والتي تستخدم من أجل حل عدد من المسائل والمعاملات الحسابية المختلفة، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن القيمة المطلقة في علم الرياضيات وأهم ما تتميز به وأهم خصائصها بالتفصيل.

معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي

معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي |ص-4|=6، ويمكن أن تكون قيمة ص في هذه المعادلة تساوي 10 وبالتالي يكون الناتج 10-4 يساوي 6 وهو ناتج ذو إشارة موجبة من الأساس، ويمكن أن تكون قيمة ص تساوي-2 وعند جمع العدد -2 مع -4 يكون الناتج-6 وعند وضع هذا العدد بين إشارة القيمة المطلقة يكون الناتج 6 وذلك لأن إشارة القيمة المطلقة تنزع الإشارة السالبة للعدد الموجود بين القيمة المطلقة، حيث تعبر القيمة المطلقة عن المسافة التي يبعدها العدد عن الصفر على خط الأعداد بغض النظر عن كون هذا العدد موجباً أم سالب، حيث تكون قيمة العدد 3 باستخدام القيمة المطلقة هو 3، وقيمة العدد -3 بالقيمة المطلقة أيضًا هو -3. [1]

معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي

شاهد أيضًا: القيمة المطلقة لكل عدد صحيح موجبة

أهم خصائص القيمة المطلقة

تتميز القيمة المطلقة في الرياضيات بمجموعة من الخصائص والمميزات المهمة عن باقي القيم الأخرى، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن خصائص القيمة المطلقة:[1]

  • لا يمكن أن تكون القيمة المطلقة لعدد معين أقل من الصفر حيث إن القيمة المطلقة تكون موجبة حتى إذا كان العدد داخل العلامة سالباً.
  • يكون دائمًا حاصل ضرب القيمة المطلقة لعدد معين في القيمة المطلقة لعدد آخر يساوي القيمة المطلقة لحاصل ضرب للعددين.
  • يكون دائمًا ناتج قسمة القيمة المطلقة لعدد معين على القيمة المطلقة لعدد آخر يساوي القيمة المطلقة لناتج قسمة العددين على ألا تكون قيمة العدد الثاني صفر.
  • يمتلك العدد الموجب والعدد السالب دائمًا نفس القيمة المطلقة.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال معادلة القيمة المطلقة للتمثيل المقابل هي، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن القيمة المطلقة في علم الرياضيات وأهم الخصائص المختلفة التي تميزها وكذلك كيفية حل معادلة القيمة المطلقة والحصول على الناتج.

المراجع

  1. ^Brilliant.com , Absolute value , 13/09/2022