معلومات عن اعصار عمان 2007

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر 2021 , 21:10
معلومات عن اعصار عمان 2007

معلومات عن اعصار عمان 2007 الذي ضرب العديد من الدول، حيث إن الأعاصير هي أنظمة شديدة الضغط المنخفض تنشأ في المناطق المدارية ثم رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة في تلك المناطق قد تستمر عدة ساعات وقد تصل إلى أيام، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل حول الإعصار وموعد حدوثه ومعلومات عنه.

معلومات عن اعصار عمان 2007

إن إعصار عمان هو إعصار مداري في حدث في جنوب غرب المحيط الهادي وجنوب شرق الهند وشمال الهند وجنوب المحيط الهادي والمحيط الأطلسي، ويعرف باسم إعصار جونو، وفيما يأتي أبرز المعلومات حول هذا الإعصار:

  • هو ثاني إعصار استوائي لموسم الأعاصير في شمال المحيط الهندي 2007، حيث تطور من منطقة مستمرة الحمل الحراري شرق بحر العرب في 1 يونيو، وتبلغ ذروة الرياح 240 كيلو متر في الساعة الواحدة.
  • كان أقوى إعصار يضرب شبه الجزيرة العربية منذ بداية التسجيلات في عام 1945، حيث تسبب في 50 حالة وفاة وفقدان 14 شخص وأضرار بلغت 4 مليار دولار أمريكي، حيث يعد الإعصار أسوأ كارثة حدثت في تلك المنطقة.
  • أدى الإعصار إلى هطول الأمطار الغزيرة بالقرب من الساحل الشرقي لعمان، ووصولت إلى حوالي 610 ميليمتر، وهذا ما تسبب في حدوث الفيضانات والأضرار.
  • أثر إعصار جونوعلى العديد من الدول الأخرى بالإضافة إلى عمان مثل مسقط والإمارات العربية المتحدة وباكستان وأقليم السند وإقليم بلوشستان.

شاهد أيضًا: أين وصل إعصار شاهين

إعصار جونو في عمان

أثّر اعصار جونو المداري الذي حدث 2007 في المناطق الساحلية في سلطنة عمان بداية من 5 يونيو إلى 7 يونيو 2007، حيث تكثف الضغط المنخفض في الأول من يونيو 2007 على جنوب غرب الهند ببطء، وتحرك الإعصار في الاتجاخ الغربي والشمال الغربي في المناطق الساحلية إلى عمان، ووصول إلى عاصفة إعصارية هائلة وفقًا لتصنيف IMD، ويعد هذا الإعصار من الأمور نادرة الحدوث في بحر العرب وخليج عمان منذ بداية التسجيلات عام 1945.

متى حدث إعصار جونو

حدث إعصار جونو في السابع من حزيران عام 2007 في تمام الساعة 9:5 بتوقيت غرينتش، وكان الإعصارى المدارس الثاني بموسم الأعاصير في شمال المحيط الهندي عام 2007، وامتد تأثيره حتى سلطنة عمان وباكستان والإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيران الإسلامية.

شاهد أيضًا: من الأمثلة على أهم المدن التي بناها المسلمون

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على معلومات عن اعصار عمان 2007 الذي ضرب منطقة البحر العربي، كما تعرفنا على تفاصيل حدوث الإعصار وموعد حدوثه في عمان والبلاد المتأثره به.

31 مشاهدة