معنى حشوة بالتونسي

كتابة خضر ديوب -
معنى حشوة بالتونسي

ما معنى حشوة بالتونسي ؟ تعتبر كلمة حشوة إحدى الكلمات المغاربية، وهي لفظ سوقي فاحش من كلام الشوارع، ويستخدمها المراهقون بكثرة، والسبب في كونه فاحش هو أصل معناه “حشى يحشي” أي يحشر أو يدخل الشيء بعنوة. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على معنى هذه الكلمة بالتونسي، ومعناها باللغة العربية.

معنى حشوة بالتونسي

يعتبر هذا اللفظ لفظًا سوقيًا وفاحشًا يستخدم من المراهقين، لكنها تقال أيضًا عند الحديث عن إعداد حشوات لعجينة في وصفات الطبخ، كما يعني حشر الأمتعة أو الأجسام أو الأشياء في مكان ضيق. لكن عند استخدام هذا الفعل في جملة يكون فيها المفعول به هو شخص، فتدل على شتيمة سوقية تعني ممارسة الجنس مع الطرف الآخر. وعادةً ما تستخدم مجازيًا على النحو الآتي:

  • يحشى، يحشى لي، يحشى لك: بمعنى لقد وقعنا في أزمة كبيرة أو مأزق كبير، أو بمعنى لبستنا مصيبة كبيرة.
  • الحشوة: جمع حشوات وتعني المأزق أو الورطة.
  • يحشي فيه: تعني يكذب أو يغالط.
  • حشونجي: تعني الشخص الذي يعد المشاكل للناس، وهي شتيمة.

شاهد أيضًا: معنى كلمة خشية إملاق

تعريف ومعنى حشوة في معجم المعاني الجامع

عندما تأتي كلمة حشوة كاسم فإنها تدل على جميع ما في البطن عدا الشحم (أمعاء البطن)، كما تدل على ما يحشى به اللحاف وغيره كالقطن أو الصوف. والحُشوة من الشاه جوفها، والحُشوة من الناس رذالتهم، وكلمة أحشاء هي جمع حشا أو حشى، والحشو هو ما يحشى به الشيء. والحشو من الإبل صغارها، والحشو من الكلام هو الفضل الذي لا خير فيه، والحشو من الناس الذي لا يعتمد عليه.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على معنى حشوة بالتونسي كما تعرفنا على معنى كلمة حشوة في اللغة العربية الفصحى وفقًا لمعجم المعاني.

المراجع

  1. ^ almaany , تعريف و معنى حشوة في معجم المعاني الجامع , 05/01/2022
52 مشاهدة