معنى كلمة سيمب

كتابة نور محمد -
معنى كلمة سيمب

معنى كلمة سيمب حيث أن هناك الكثير من المصطلحات التي يستخدمها الشباب على الإنترنت دون معرفة معناها الأصلي أو من أي بلد جاءت، وذلك مثل كلمة سيمب وإكس وغيرهم من الكلمات الأخرى التي أصبحت تستخدم في غير معناها الأصلي لها.

معنى كلمة سيمب

كلمة سيمب هي مصطلح عام ومشهور على الإنترنت وبين الشباب ويعنى أنه شخص يقوم بفعل الكثير من أجل شخص يحبه بحيث أنه يبدي اهتمامًا وتعاطفًا تجاه ذلك الشخص، وفي الأصل هي كلمة إنجليزية  تسمي Simp، فهي كانت في بداية استخدامها كلمة تحمل معني المدح وبعد تطورها واستخدامها الشعبي لها أصبحت كلمة سيمب تستخدم للسخرية والإهانة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 أصل كلمة سيمب

تم استخدام كلمة سيمب لأول مره عام 1923 حين نشرت صحيفة نيويورك تايمز منشور يحمل اسم تخشى عائلة سيمبس العازبة أن تغامر وتضيق من مشاركة أرباحها مع الزوجة ،ونشرته الصحيفة ليليان هندرسون وكانت تنتقد أعضاء ناديين في اتلانتيك سيتي للرجال غير المتزوجين.

وبعد ذلك أصبحت كلمة سيمب في الثمانينات تحمل دلالة على أن شخص ما متعاطفًا للغاية وناعمًا، وذلك عندما استخدمها مغنو الراب لهيب الساحل الغربي عام ١٩٩٩، حيث تم استخدام كلمة سيمب في أغنية تناول بعض الشراب، والاسم بالإنجليزية هو Syrup Sippin on some وهي لفرقة تحمل اسم 6 مافيا.

ثم بعد ذلك تم تعريف كلمة سيمب عام 2005 في قاموس إيرين، واستمرت كلمة سيمب تستخدم من مغنو الراب حتي عام 2010  وتم تبنيها من قبل أعضاء أنسيل، لمانوسفير، ميغتاو ومنتدي الإنترنت، وفي عام 2019 أصبحت كلمة سيمب منتشرة على التيك توك بشكل كبير، وفي وقت قليل جدًا أصبحت معروفة على تويتر وتويتش.

شاهد أيضًا: معنى كلمة مفحص

تطور كلمة سيمب

بعد أن كانت كلمة سيمب تحمل معني عميق وتطلق في المدح أصبحت الكلمة الآن تطلق للإهانة بعد شهرتها والاستخدام الشعبي لها، وظهر ذلك في عام 2020 فكانت بداية تغير في الكلمة إلى كلمة أخرى تحمل معني السخرية والإهانة، حيث وصفوا الرجال الذين يمدحوا النساء بأنهم رجال سيمب، بمعني أنهم رجال متسكعون يفعلون ذلك لزيادة الود بينهم وبين النساء.

بعض الكلمات المشهورة على الإنترنت

من الكلمات المشهورة بين مستخدمي الإنترنت ما يلي:

  • إكس: وهي كلمة تستخدم للإطلاق على الحبيب السابق وهي كلمة مشهورة بين الشباب في مختلف الأعمار والجنسيات.
  • سترونج اندبنت ومان: وهي جملة تم شهرتها على الإنترنت حديثًا وهي تعني المرأة المستقلة القوية، التي دائمًا ما تدعم المرأة وتقف أمام الرجل، وأن المرأة هي نصف المجتمع وترفض المفاضلة بين الرجل والمرأة.
  • شوجر دادي: وهي من أحدث المصطلحات المشهورة على الإنترنت وتعنس الرجل الذي تُغرم به الفتيات الصغيرة ويكون الفرق في العمر بينهما كبيرًا وتظهر بجانبه وكأنها ابنته.

فهذه بعض من الكلمات الدرجة والمشهورة بين مستخدمي الإنترنت وخاصة الشباب والفتيات في مختلف الأعمار والجنسيات.

وفي النهاية نكون قد عرفنا معنى كلمة سيمب حيث يستخدم الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الكلمات التي تحمل معاني مختلفة للمعنى الأصلي الذي وضع في القواميس لها، وذلك لتطورهم للكلمات بينهم لاستخدامها لأكثر من معنى.

22 مشاهدة