مع عمر ١٨ كرة أكثر من سعيد. إذا كان مع عمر ٩٢ كرة فكم كره مع سعيد ؟

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر 2021 , 15:10
مع عمر ١٨ كرة أكثر من سعيد. إذا كان مع عمر ٩٢ كرة فكم كره مع سعيد ؟

مع عمر ١٨ كرة أكثر من سعيد. إذا كان مع عمر ٩٢ كرة فكم كره مع سعيد ؟، كثيرة هي العبارات والمسائل الرياضية اللفظية التي تشغل عقول الجميع، حيث يتطلب حل مثل هذه المسائل إعمال العقل والتفكير المنطقي للحصول على نتيجة صحيحة، بالإضافة إلى توظيف العديد من العمليات الحسابية.

العمليات الحسابية

العمليات الحسابية هي نبض مادة الرياضيات حيث يمكن من خلالها إجراء الكثير من الحسابات المنطقية والتوصل إلى حلول منطقية لبعض المسائل المعقدة، وإجراء أكثر من عملية في نفس الوقت يعد من الأمور السهلة ولكنها بحاجة إلى تفكير مطول لتحديد نوع العملية الحسابية التي تسهم في الوصول إلى حل.

شاهد أيضًا: ترتيب العمليات الحسابية في الرياضيات بالتفصيل

مع عمر ١٨ كرة أكثر من سعيد. إذا كان مع عمر ٩٢ كرة فكم كره مع سعيد ؟

كثيرة هي المسائل الرياضية اللفظية التي تعبر عن كميات معينة لابد من استخدام أحد العمليات الحسابية المنطقية للوصول إلى حلول صحيحة لها، سوا كان جمع أو طرح أو قسمة، وهناك بعض المسائل بحاجة إلى استخدام أكثر من عملية في نفس الوقت، وذلك يتمثل في هذه العبارة الرياضية التي ترى أن هناك شخص يسمى عمر يمتلك حوالي ٩٢ كرة، ويزيد عن إجمالي كور سعيد حوالي ١٨ كرة، والمطلوب هو معرفة كم كرة يمتلكها سعيد، وهذا يتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • إذا كان إجمالي الكور مع عمر = ٩٢ كرة.
  • يزيد عمر عن سعيد بحوالي = ١٨ كرة.
  • فإن إجمالي كور سعيد = ٩٢ – ١٨ = ٧٤ كرة.

عملية الطرح

تستخدم عملية الطرح للحصول على الفرق بين قيمتين وذلك بطرح القيمة الأصغر من القيمة الأكبر، للحصول على عدد رقمي يوضح المقدار الذي عمل على زيادة القيمة الأولى عن القيمة الثانية، وهناك الكثير من الاستخدامات الرياضية الهامة التي توظف فيها عملية الطرح.

وفي النهاية مع عمر ١٨ كرة أكثر من سعيد. إذا كان مع عمر ٩٢ كرة فكم كره مع سعيد ؟، حيث تتمثل الإجابة في ٧٤ كرة يمتلكها سعيد بعد إجراء عملية الطرح على القيمة الأكبر والأصغر.

36 مشاهدة