من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 14 أكتوبر 2021 , 14:10
من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب ، العصور القديمة من العصور التي مرت بالكثير من التجارب والخبرات التي تجعلهم قادرين على التمييز ومعرفه ما هو الأفضل لذلك يرى أجدادنا طوال الوقت أن القلم من وسائل التعلم التقليدية أفضل من الحاسوب.

الحاسب الآلي

يعد جهاز الكمبيوتر أو جهاز الحاسب الآلي من الاختراعات البشرية الحديثة التي لا مثيل لها بالدقة والأهمية حيث أن هذه الأجهزة أصبحت لا يمكن الاستغناء عنها، أصبحنا نجد الحاسوب داخل كل مكان وداخل كل منزل وداخل كل شركة أو مؤسسة ترغب في إنجاز أعمالها بأسرع وقت ممكن، هذا الأمر جعل من جهاز الحاسب الآلي إختراعاً إلكترونياً متميزاً مون خلال هذا الاختراع جاءت مجموعة من التطورات والاختراعات الأخرى من أهمها شبكة الإنترنت، حيث أصبحت تجمع ما بين مختلف دول العالم من خلال مجموعة من الأجهزه على نظام كبير يمكن الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض و إنجاز أعمالهم بشكل يفوق سرعه الضوء.

شاهد أيضًا: ماذا يمكن ان يحدث لو ان شون لم يذهب لطلب المساعده

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب

على الرغم من أن الحاسوب كما ذكرنا في الفقرة السابقه من الأمور المهمة للغاية وأصبح بمثابة أحد ضروريات الحياه التي لا يستطيع أي شخص أن يعيش بدونها لاسيما إذا كان عمله يعتمد على وجود الحاسوب إلا أن الأجداد وبعض الأشخاص الذين ينتمون للعصور القديمة يرون أن استعمال القلم أفضل بكثير من استعمال الحاسوب.

الإجابة :

  • السبب وراء تفضيل الأجداد للقلم هو أنهم يرون ان القلم يكون عملي بشكل أكثر في الإستخدام كما أنهم يعرفون طريقة استخدامه بشكل صحيح.
  • ليس هناك ضرورة لتعلم طريقه الاستخدام الخاصه به كما هو الحال مع الحاسب الآلي الذي قد يحتاجون إلى تعلم كيفية استعماله وكيفية التعامل معه بشكل كبير و قد يكون الأمر بعيدًا عن العملية والسهولة بالنسبه لهم.

شاهد أيضًا: لم لم يتمكن شون من سماع الخروف الاكبر سنا

أهمية القلم في حياتنا

لا يعني التطور والحديث عن أهمية الحاسب الآلي أننا نقوم بإلغاء أهمية القلم على الإطلاق فالقلم يمتلك أهمية كبيرة للغاية وهو من أول الأمور التي أقسم الله سبحانه وتعالى بها في القران الكريم في سورة القلم حيث حث عليها وجعلها رمز للعلم والتعلم، القلم من الأمور المهمة التي يمكن للشخص أن يستخدمها في كتابه أفكاره وملاحظاته وما يحتاج إليه في حال عدم وجود جهاز الكمبيوتر يمكن للقلم أن يقوم بالعديد من المهام وقد كان يستعمل في تأليف الكتب والمراجع وفي كتابة القصص والروايات وغيرها من الأمور.

من الاسباب التي جعلت الجد يرى ان القلم افضل من الحاسوب كانت هذه الأسباب التي قمنا بذكرها بشكل موجز ومبسط على أمل أن نكون قد قمنا لكم الفائدة المطلوبة والإجابة الوافية عن هذا السؤال المهم.

27 مشاهدة