من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

كتابة ايمان - تاريخ الكتابة: 20 يناير 2021 , 13:01
من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة منصاتٍ مزوّدة بأعلى المواصفات تقدمّها شركاتٌ تكنولوجية متقدمة بمختلفِ أنواعها، إذ جاءت ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنخبةٍ من طرقِ تخزين الملفات ومشاركتها بين المستخدمين بكل سهولة، وغالبًا ما يكون موقع لحفظ الملفات على النت مجانًا أو مدفوعًا أحيانًا، وفي هذا المقال سيتم التعرف على أفضل موقع تخزين سحابي 2020.

مواقع التخزين السحابي

من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها منصات التخزين السحابي ، حيث يعد نموذجًا يعتمد عليه للاحتفاظ بالبيانات والملفات عبر خوادم ظاهرية متفاوتة، ويأتي ذلك عوضًا عن الاعتمادِ على خادم واحد فقط، ويشار إلى أن مواقع التخزين السحابي تقدم عادةً من طرفٍ ثالث تتمثل بالشركات الكبرى منها جوجل مثلًا، إذ تلجأ الشركات المزودة بالخدمة إلى تأجير المستخدم مساحة تخزينية تتناسب مع احتياجاته.

من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها

تاليًا قائمة من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها بكل أمان، منها مايلي[1]:

جوجل درايف Google Drive

خاصية وضعتها قوقل لتخزين الملفات للمتعلمين ومشاركتها والتعديل عليها عند الحاجة، إذ تمنح جوجل المستخدمين مساحةً تخزينية تصل إلى 15 جيجابايت، ويمكن شراء مساحة إضافية في حال استدعاء الحاجة، إضافةً إلى السماحِ بمزامنةِ البريد الإلكتروني مع المنصة التخزينية؛ وذلك تسهيلًا للوصولِ إلى الملفات المخزنة في أي زمانٍ ومكان.

وان درايف OneDrive

تصنف أيضًا منصة وان درايف ضمن المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها عبر الإنترنت، تمنح بدورها مساحةً تخزينية تتساوى مع جوجل درايف 15 جيجابايت، دشنّت شركة مايكروسوفت هذه الخدمة المجانية تسهيلًا على مستخدميها؛ وذلك للوصول إلى المعلومات بأسرع وقتٍ ممكن وبأي زمانٍ ومكان، للحصول على تخزين سحابي عبر وان درايف لابد من امتلاكِ حساب إلكتروني Hotmail أو live، وتطغى عليها سمة سهولة الاستخدام.

أمازون كلود درايف Amazon Cloud Drive

حرصت شركة أمازون على اللحاقِ بركبِ جوجل ومايكروسوفت أيضًا، لذلك فقد قدّمت تخزين سحابي للمستخدمين بمساحةٍ تخزينية تصل إلى 5 جيجابايت، إضافةً إلى توفير خدمة غير مسبوقة خدمة الموسيقى السحابية المجانية، إذ تتيح تعتبر فرصة تخزين سحابي مدى الحياة تقريبًا؛ إذ يمكن أن تتجاوز السعة 250 أغنية.

مميزات مواقع تخزين الملفات السحابية

تنفرد مواقع تخزين الملفات السحابية بعددٍ من الخصائص والميزات، ومن أهمها مايلي[2]:

  • التكلفة المنخفضة، يشيع استخدامها في مجال التعليم نظرًا لتكلفتها المنخفضة أو مجانية، إذ تبرم الفصول الإفتراضية على متنها.
  • إجراء مزامنة الملفات، السماح للمستخدم بالوصول للملفات والمجلدات المشاركة في مواقع التخزين من أي جهازٍ  آخر.
  • التشاركية بالعمل، تتاح الفرصة للاستخدام والتعديل على ملفٍ واحد من قِبل أكثر من مستخدم  في آنٍ واحد عبر مواقع تخزين الملفات السحابية.
  • استيعاب ملفات كبيرة الحجم، وذلك للتخفيفِ من الضغط على مساحة الجهاز من خلال نقل الملفات إلى التخزين السحابي.
  • إمكانية الاحتفاظ بنسخة خارجية من الملفات، الاحتفاظ بنسخة احتياطية أمرٌ هام، وذلك للعودةِ إليها في حال التعرض للسرقة أو التلف.

شاهد: كيفية استرجاع الصور من جوجل درايف

تضمّن هذا المقال أهم المعلومات حول مجموعةٍ من المواقع التي يمكن تخزين ملفات المشاركة فيها بالتفصيل، كما أن الميزات والخصائص التي تتمتع بها منصات التخزين السحابي نموذجية للغاية؛ فكان لا بد من التعمق بها عن قرب.

المراجع

  1. ^ pcmag , The Best Cloud Storage and File-Sharing Services for 2020 , 19/1/2020
  2. ^ cloud.google , Usage logs & storage logs , 19/1/2020
283 مشاهدة