من شروط التهوية الصحية للمسكن توفر حركة الهواء المصحوبة بتيارات باردة

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 8 أكتوبر 2021 , 11:10
من شروط التهوية الصحية للمسكن توفر حركة الهواء المصحوبة بتيارات باردة

من شروط التهوية الصحية للمسكن توفر حركة الهواء المصحوبة بتيارات باردة، المنزل الصحي هو أكثر المنازل التي يرتاح فيها أصحابها ويتمتعون فيها بصحة جيدة، حيث تحرص ربة المنزل على توفير المناخ الجيد الذي يناسب صحة أسرتها، ولكن هل التهوية الجيدة تعتبر من الشروط الصحية للمنزل خاصة عندما تكون حركة الهواء مصحوبة بتيارات باردة، هذا ما نوضحه من خلال هذا المقال.

من شروط التهوية الصحية للمسكن توفر حركة الهواء المصحوبة بتيارات باردة

العبارة صحيحة، وذلك لأن من شروط المسكن الصحي هو توافر التهوية الجيدة حتى يتجدد الهواء داخل المنزل مما يعمل على تنقية هواء المنزل من البكتريا والفيروسات والتخلص من الروائح الكريهة كذلك، الأمر الذي يعمل على تحسين صحة الجهاز التنفسي للكبار والصغار.

شاهد أيضًا: كيف تكون التهوية المناسبة لغرفة المريض

مواصفات المنزل الصحي

لكي يكون المنزل مكان مناسب وملائم للعيش فيه يجب أن يتمتع بعدة مواصفات حتى يمكن أن نطلق عليه مسكن صحي، وهذه المواصفات هي:

  • الجفاف: حيث أن المنازل الرطبة تعد بيئة خصبة لجذب الصراصير والحشرات وتكون طبقات العفن وكل تلك الأشياء قد تؤدي للإصابة بمرض الربو، ولهذا فإن المنزل الجاف عادة ما يكون سهل التنظيف والتعقيم.
  • الخلو من الآفات: أفادت بعض الدراسات أن المنازل التي تعج بالآفات تكون سبب رئيسي لإصابة الأطفال بنوبات الربو وحساسية الصدر وذلك لأن بقايا المبيدات الحشرية التي تستخدم في إبادة الآفات والحشرات تصبب أمراض الصدر والحساسية وكذلك قد تؤدي للإصابة بالسرطان على المدى الطويل.
  • التهوية الجيدة: بالطبع إن التهوية الجيدة هي عامل أساسي من عوامل المسكن الصحي، وذلك لأن زيادة إمداد المسكن بتيارات الهواء البارد النقي تعمل على تحسين صحة الجهاز التنفسي.
  • الأمان: يجب أن يتمتع المنزل بعوامل الأمان حيث أن معظم إصابات الأطفال تحدث داخل المنزل حيث أن السقوط هو السبب الرئيسي لمعظم إصابات الأطفال بالكسور والالتواءات.
  • الخلو من الملوثات: وهي تتضمن تعرض الأطفال للمواد الكيميائية ومشتقات الرصاص والمبيدات الحشرية والأبخرة السامة وعوادم المواصلات ودخان التبغ، كل ذلك يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرصاص داخل الدم مما يسبب الأمراض خاصة لدى الصغار.

شاهد أيضًا: من المقصود بمصطلح تهيئة المكان يجب أن تكون التهوية جيدة والإضاءة مناسبة وتوصيل الكهرباء بصورة آمنة

وفي النهاية تعرفنا على من شروط التهوية الصحية للمسكن توفر حركة الهواء المصحوبة بتيارات باردة وذكرنا أن الإجابة هي أن العبارة صحيحة وذلك لأن التهوية الجيدة من عوامل المنزل الصحي، لأن التهوية الجيدة للمنزل تعمل على تحسين صحة الجهاز التنفسي للمقيمين فيه.

22 مشاهدة