من مزايا الطباعة باللمس

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 22 فبراير 2021 , 19:02
من مزايا الطباعة باللمس

من مزايا الطباعة باللمس حيث تعتمد الطباعة باللمس على حاسة اللمس والإحساس بلوحة المفاتيح والحروف الموجودة عليها دون استخدام العينين في التعرف على أماكنها، وهي من الطرق التي يفضلها الكثيرين حتى الآن دونًا عن كافة الوسائل الحديثة التي يمكن استخدامها في العصر الحالي، وللإجابة الصحيح تابع…

من مزايا الطباعة باللمس

الإجابة هي : قلة الإجهاد حيث يوجد للطباعة العديد من المميزات التي تجعلها الطريقة الأكثر استخداماً مثل:

  • الدقة والتقليل من نسبة الخطأ: تقل نسبة حدوث خطأ في كتابة النصوص عن طريقة عملية الطباعة باللمس، وذلك فور إتقان العامل بها بحروف لوحة المفاتيح ومعرفة مكان كل حرف.
  • السرعة في العمل: تعتبر هي الطريقة الأسرع في إخراج النصوص والتي تصل عدد الحروف المكتوبة فيها خلال الدقيقة الواحدة حوالي 80 كلمة بل وربما أكثر من ذلك، وهذا ما لا يستطيع القلم أو أي طريقة كتابية أخرى الوصول إليه.
  • عدم الإجهاد: وهي النقطة التي بصددها نتحدث والتي قد جاء ذكرها في كتاب الوزارة عما إن كانت صحيح أم خاطئة، ولكنها في الحقيقة خاطئة حيث أن طريقة الطباعة باللمس من الطرق التي تقلل من إجهاد العامل به على عكس كافة طرق الكتابة والطباعة الأخرى.

ولكن ما هي الطباعة باللمس وكيف يمكن تعلمها ومعرفة أسس الكتابة بها وممارستها بشكل احترفي خالي من الأخطاء؟

شاهد أيضًا: تحميل برنامج مدرب الطباعة عربي وانجليزي بشكل مجاني

الطباعة باللمس

الطباعة باللمس هي مصطلح الكتابة باللمس الذي يُعدّ من أشهر الطرق المستخدمة في كتابة النصوص بسرعة فائقة وجودة عالية بالوقت ذاته، والتي يتعلم الشخص فيها وضع أصابعه على المفاتيح الخاصة بلوحة الطباعة باللمس وتحريكها بشكل معين للحصول على دقة وسرعة متناهية في كتابة النصوص المطلوبة.

كانت هذه الطريقة معروفة فيما سبق ولكنها غمرت في وقت معين من الزمان، وقد عادت في الآونة الأخيرة لما لها من مميزات كثير، حيث يستطيع مستخدمها كتابة النصوص دون النظر إلى لوحة المفاتيح خاصتها بعد أن يتعلم الكتابة عليها بشكل صحيح.

تُقاس سرعة الكتابة في الطباعة باللمس بالدقيقة الواحدة حيث تبلغ عدد الكلمات التي يمكن كتابتها على آلة الطباعة باللمس حوالي 80 كلمة أو أكثر من ذلك على عكس باقي الطرق التقليدية الأخرى.

ختامًا تعرفنا على إجابة تساؤل من مزايا الطباعة باللمس مع كافة التفاصيل حول تلك التقنية الحديثة.

142 مشاهدة