من هو ابو شارع القحطاني

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 28 أبريل 2021 , 01:04 - آخر تحديث : 28 أبريل 2021 , 00:04
من هو ابو شارع القحطاني

من هو ابو شارع القحطاني وما سر الضجة الإعلامية التي أثيرت حوله مؤخرًا، وهو سؤال تم طرحه وبقوة في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين في طريق بحثهم عن معلومات حول هذا الرجل وقضية التحول الكبير التي رافقت مشوار حياته، مع تقصيره لذقنه وظهوره بشكل مختلف، ويهتم موقع محتويات ويحرص على سرد المعلومات الدقيقة حول هذه القضية.

من هو ابو شارع القحطاني

أبو شارع القحطاني هو مواطن من مواطني المملكة العربية السعودية وقد ولد في مدينة الرياض تولد 1986 للميلاد، ويقيم في الرياض، اشتهر بأنّه داعية إسلامي وقد تحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات كان يرسلها عبر تلك المواقع ليقوم فيها بالحديث عن أمور دينية توعية تمس فئة الشباب.

وقد حصد من خلال سلسلة الفيديوهات التي كان لها عدد كبير من المتابعين على لقب داعية، وصار المشاهدون يبحثون عن مقاطع الفيديو الخاصة به عبر تويتر وسناب شات الذي اشتهر أبو شارع القحطاني، وهو من اختار لنفسه ذلك الاسم المستعار، ليخفي خلفه اسمه الحقيقي، رغم ظهوره بوجه مكتمل مع لحية طويلة سوداء، فالصبغة العامة للشاب أبو شارع القحطاني كانت صبغة الشاب الداعية الذي يحرص على دينه أشدَّ الحرص ويعمل على توعية الشباب بأمور دينية هامة، هم بغفلة عنها.

وكان أبو شارع القحطاني قد عُرف بمصداقيته وكان يعتبر من الأشخاص ذو الثقة لا سيما من عرفه من خلال العديد من المحاضرات الخاصة به، وكذلك كان من الرافضين إلى سماع الشيلات المشهورة بسبب تحريمها، كما تحدّث من قبل.

شاهد أيضًا: من هو الملحن سمير صفير

ابو شارع القحطاني قبل وبعد

بعد ان تعرّفنا بجواب من هو ابو شارع القحطاني، فكما أسلفنا في سابق فقرات الفقال فأبو شارع القحطاني قد انتهج أن يكون كداعية إسلامي ومحرّض للشباب السعودي والعربي المسلم على أمور دينهم، إلّا أنّه قد أثار الجدل، وتسبب الداعية أبو شارع القحطاني في حالة من الصدمة بالأوساط السعودية بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يرقص على أغنية حديثة للمطربة الإماراتية أحلام  في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات.

حيث كان أبو شارع القحطاني في المقطع الذي نشره على حسابه في “سناب شات” يرقص ويغني مع كلمات أغنية “حزين” للمطربة الإماراتية أحلام، وكتب تحت مقطع الفيديو تعليقًا: أبو شارع حزين.

ومن الجدير بالذكر أن الداعية السابق قد ظهر وهو يرتدي تيشيرت شبابي بلون زهري وبنطال جينز وإسوارة في يده.

شاهد أيضًا: من هو علي المفيدي

ابو شارع القحطاني يحلق لحيته

وفي صدد حديثنا الجاري عن الشخصية المشهورة المتعارف عليها بأبو شارع القحطاني، فقد أثار الرجل ضجّة إعلامية كبيرة بسبب رقصه على أنغام أغنية للفنانة أحلام، والأكثر من ذلك أن الداعية أبو شارع كان معروفا لدى جمهوره ومتابعيه من الشباب على أنّه الرجل ذو الوجه المنير وصاحب اللحية السوداء الطويلة التي كانت مسدولة على الطريقة الإسلامية، إلّا أنَّ أمرًا جلل قد حدث مع الداعية لينتقل من حالته السابقة إلى الحالة التي قد ظهر فيها لمتابعيه.

الأمر الذي أصاب متابعيه بدهشه عارمة بين مهلل وبين ناقم على فعلة أبو شارع القحطاني التي فاجئ فيها الجميع، وتصدر هاشتاج باسم “أبو شارع” قائمة التريند -الأكثر تفاعلًا- في موقع “تويتر” في السعودية، وسط حالة من الصدمة بسبب ما يفعله الداعية السابق من رقص وغناء.

وتسبب الفيديو في حالة من الجدل بين المغردين الذين انقسموا إلى فريقين الأول كانت تغريداته “اللهم ثبت قلوبنا على دينك”، وآخرون اعتبروا أنه عاد من مرحلة التطرف.

شاهد أيضًا: من هو الفنان عبدالله عسيري ويكيبيديا

تغريدات تويتر حول القحطاني

ومن الجدير بالذكر ان الصدمة التي طالت متابعي أبو شارع القحطاني قد ألهبت الفضاء الأزرق في تويتر وكافة منصات عالم التواصل الاجتماعي في الحديث عنه والتغريد بعبارات تتناول التغيير الكبير الذي طال الحالة العامة للرجل من الدعوة والكلام الحسن إلى الانفتاح والرقص على أنغام وكلمات الأغنية، وفيما يلي رصد لكم فريق موقع محتويات التغريدات الآتية:

  • يقول أحدهم: كل اللي خرجوا من قناة بداية من امثال ابو شارع، منافقين يتقمصون بأدوار الدين لأجل الشهرة وإذا اشتهروا ظهروا على حقيقتهم #ابو_شارع.
  • يغرّد آخر: قولوا الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا ما أحد يعلم ظروف الناس فلا تشمتوا وسلو الله العافية #ابو_شارع.
  • وكتب أحدهم مدافعًا عن أبو شارع: ابو شارع مسلم مثله مثل اي مسلم اخر يخطئ ويصيب وقال ابن مسعود. (من كان مستنا، فليستن بمن قد مات ، فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة) كما انه كان داعية سابقا بدون علم مثله مثل كثير. ممن اعتلى المنبر في السابق وأصبح الناس تتداول خطابه ونصائحه.
  • يقول ماهر الحربي: مالم يسفك دماً ولم يسرق مالاً ولم يقذف عرضاً فله الحق في تغيير، قناعته وأفكاره وليس لأحد الحق في التثريب عليه والتنمر والسخرية فهو إنسان مع مرور الزمن تتغير الأفكار والقناعات. كفو ألسنتكم عنه.
  • بينما اتهمه ملهم بمرض الشهرة، قائلا: على كل شكل ولون مثله مثل اللي طلق زوجته لأجل الشهرة، بكرا يرجع مع دمعتين ويدعي إنّه تاب والناس تبي تصدق، على العموم من يجعل قدوته أبو شارع وأبو زقم. وأبو جلمبو يستحق مقل المفاجآت.
  • يقول أحدهم: المشكلة ليست في التدين -حاشا لله- ولكن في سهولة المسلك والتمظهر به، فالشخص النكرة أو سيء السمعة مثلًا لا يمكنه أن يتظاهر بالعلم أو الهندسة أو الطب أو الثراء، لأنه سينكشف فورًا. ولكن بإمكانه التظاهر بالتقوى والصلاح في شكله وموعظته، والناس تقودهم عواطفهم.

شاهد أيضًا: من هي مي العيدان وأهم الأعمال الفنية

سناب شات أبو شارع القحطاني

وفي صدد الحديث عن التغيير الجذري الذي طال الداعية الذي كان أشد الحرص على الدعوة للإسلام، والتخلّق بأخلاقه، والفيديو الذي نشره عبر حسابه في سناب شات، حيث يمتلك الرجل حساب على سناب شات ويحتوي على عدد كير من المتابعين الذي كانوا ينتظرون منه النصح والكلام الجميل عن الخلق والأخلاق، وفي ذلك نسرد لكم رابط الحساب الشخصي للداعية، فيمكنكم البحث عن اسمه عبر سناب شات بالاسم (aboshar3) أو يمكنكم الدخول على الرابط بشكل فوري من “هنا

شاهد أيضًا: من هو الممثل سامي حازم ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه من هو أبو شارع القحطاني وانتقلنا عبر سطور المقال للتعريف بالرجل والحدث الجلل الذي أثير حوله وتداعيات مقطع الفيديو الذي نشره الشاب على حسابه في سناب شات، لنختتم أخيرًا مع رابط حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي.

577 مشاهدة