من هو الامير منصور بن مقرن

من هو الامير منصور بن مقرن

من هو الامير منصور بن مقرن ، الشخصيات العامة من أكثر الشخصيات التي يرغب الكثير من متابعي وسائل التواصل الإجتماعي ومستخدمي شبكات الإنترنت للتعرف عليهم ومعرفة السيرة الذاتية لهم حيث أن لكل شخصية دور مؤثر في المجتمع ومنصب معين نال منه شهرة ومكانة بين دولته والدول الأخرى.

 من هو الامير منصور بن مقرن ويكيبيديا

إسمه منصور بن مقرن بن عبد العزيز بن آل سعود، من مواليد عام 1974 في مدينة الرياض، وتوفي يوم 5 نوفمبر في عام 2017، حكم منطقة عسير فترة من الزمن وتزوج نورة بن سعود بن فهد آل سعود، تعود والدته لعائلة رشيد، فهي الأميرة عبطة بنت حمود بن فهد الرشيد، التحق الأمير مقرن في معهد العاصمة النموذجي ومن ثم درس علوم الطيران حتى تخرج منها في عام 1968.

شاهد أيضًا: من هو الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود

مناصب الأمير منصور بن مقرن السياسية

كبيرة هي المناصب التي شغلها الأمير مقرن داخل المملكة والتي كان لها تأثير كبير في تكوين شخصيته:

  • عام 1980، شغل الأمير مقرن عدة مناصب سياسية كان أبرزها أمير منطقة حائل في هذا العام.
  •  عام 1999، عين ليكون أميراً للمدينة المنورة، وشغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية في عام 2005.
  • أصبح المستشار والمبعوث الخاص بالملك في عام 2012.
  • 2013 عين كرئيس مجلس الوزراء داخل المملكة العربية السعودية.
  • عين كنائب لمجلس إدارة مؤسسة البنيان الخيرية والتي أطلق عليها الآن جامعة الأمير مقرن، وكان لها دور كبير في تطوير التعليم الجامعي، وتوالت المناصب التي شغلها حيث حكم منطقة عسير.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ أحمد بن محمد السيد

سبب وفاة منصور بن عبدالعزيز

يعد حادث وفاة مقرن من الأحداث التي شهدت ضجة كبيرة في ذلك الوقت حيث أنه توفي في يوم ٥ نوفمبر في عام ٢٠١٧، نتيجة تحطم طائرة في منطقة عسير في جنوب غرب المملكة بالتحديد، كان عمره يبلغ حوالي 43 عام، ودفن في مدينة الرياض بعد الصلاة عليه في مسجد الإمام تركي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحادث نتج عنه وفاة ثمان أشخاص منهم الأمير سليمان الجريش، وصالح القاضي أمين منطقة عسير، والنقيب عبد الله الشهري ومنصور القرني.

وفي الختام تم الإجابة على تساؤل من هو الامير منصور بن مقرن والذي يعد من الشخصيات الشهيرة العامة داخل المملكة وله عدة أدوار فعالة ومناصب سيادية كانت ومازالت لها تأثير جيد.

29 مشاهدة