من هو بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر

من هو بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر

من هو بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر ، الذي تم تعيينه محافظًا جديدًا لمصرف قطر المركزي بعد صدور القرار الأميري رقم 65 للعام الحالي 2021 من قبل سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني. حيث كثرت التساؤلات حول الشخصية الجديدة ومن هو بندر آل ثاني، سنتعرف خلال هذا المقال على التفاصيل الكاملة.

مصرف قطر المركزي

تأسس مصرف قطر المركزي في 5 أغسطس 1993 لتمثيل السلطة النقدية في دولة قطر. كما تم منح المصرف صلاحية وضع السياسات النقدية والمصرفية والائتمانية في قطر. يقع مصرف قطر المركزي في الكورنيش بجانب سوق واقف شارع عبدالله بن جاسم. حيث يهدف المصرف لتأمين الاستقرار النقدي، وإيجاد قطاع للخدمات والأعمال والأسواق والأنشطة المالية. كما أنه يستند إلى قواعد السوق ويتمتع بالاستقرار والشفافية والتنافسية والحوكمة. كذلك يسعى المصرف لاستقرار صرف الريال وقابلية تحويله للعملات الأخرى بالإضافة إلى استقرار أسعار السلع والخدمات.

من هو بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر

هو أحد الشخصيات السياسية البارزة في دولة قطر، ولد سنة 1977 في قطر وترعرع على أراضيها، كما أنهى مراحل تعليمه الأساسية والثانوية فيها. التحق بالجامعة الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن لينضم إلى كلية إدارة الأعمال ودراسة تخصص التمويل. من ثم حصل على شهادة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال. بعد ذلك تابع مسيرته التعليمية ليحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من كلية الدراسات العليا في باريس، حيث تزامن حصوله على الدرجات العلمية العالية مع عمله في العديد من مؤسسات الدولة وقطاعاتها حتى استطاع ترك أثر إيجابي جدًا في كل مكان عمل به.

تعيين بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر

شغل بندر بن محمد آل ثاني العديد من المناصب الهامة في دولة قطر. كما ساهم في تطوير المنشآت المختلفة التي ترأسها أو عمل بها. حيث استطاع تحقيق العديد من الترقيات لمناصب عليا. فقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمعلومات الائتمانية خلال شهر فبراير في عام 2009. كما شغل بندر بن محمد آل ثاني منصب ديوان المحاسبة في شهر مارس عام 2015. كذلك كان بندر بن محمد مع موعد اليوم لترقية جديدة أضيفت لمسيرته المهنية. حيث أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قرارًا بتعيينه محافظًا للبنك المركزي خلفًا لعبد الله بن سعود آل ثاني الذي شغل المنصب لأكثر من 16 عامًا.

في الختام نكون قدمنا أهم المعلومات حول من هو بندر آل ثاني محافظ البنك المركزي في قطر ، حيث تحدثنا عن مصرف قطر المركزي، كما تعرفنا على السيرة الذاتية لبندر آل ثاني، كذلك ذكرنا أسباب تعيين بندر آل ثاني محافظًا لمصرف قطر المركزي.

27 مشاهدة