من هو خطيب عرفة 1439

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 29 يوليو 2020 , 22:07 - آخر تحديث : 4 أغسطس 2020 , 12:08
من هو خطيب عرفة 1439

من هو خطيب عرفة 1439 ؟ يسأل الكثير من المسلمين من مختلف دول العالم عن شخصية الإمام الذي ألقى خطبة عرفة في ها العام، حيث تقوم المملكة العربية السعودية كل عام بتعيين إمام مختلف لإلقاء تلك الخطبة في هذا الجمع المبارك، ومن خلال المقال نتعرف على شخصيته.

خطيب عرفة 1439

ألقى خطبة عرفة على المسلمين في موسم الحج لعام 1439 هجرية الإمام حسين بن عبدالعزيز بن حسن بن عبدالعزيز بن حسين آل الشيخ، وهو من قبيلة بني تميم، ويمتد نسبه إلى الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

يعمل الإمام حسين  آل الشيخ كقاضي بالمدينة المنورة كما أنه إمام وخطيب بالمسجد النبوي الشريف.

التحق الشيخ حسين بجامعة الرياض، وتخصص في دراسة الشريعة، وحصل منها على درجة الليسانس بتقدير امتياز، ويعد ذلك استكمل الدراسات العليا بالمعهد العالي للقضاء وحصل منه على درجة الماجستير بتقدر ممتاز.

شاهد أيضًا: فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج

خطيب عرفة 1441

قامت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإعلان عن قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بتكليفه  للشيخ عبدالله سليمان المنيع لإلقاء خطبة عرفة بحج هذا العام.

يعمل الشيخ عبد الله المنيع كعضو في هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، كما يشغل منصب مستشار بالديوان الملكي، درس في مدرسة الشقراء الابتدائية ثم التحق بالمعهد العلمي (جامعة الإمام محمد بن سعود حاليا).

عمل كعضو بهيئة الإفتاء بالمملكة، وعمل كنائب عام للمفتي الإمام عبدالعزيز بن باز في الشئون الشرعية والإدارية والمالية. وتم تعيينه كرئيس محكمة تمييز، وطلب التقاعد فتمت إحالته بناء على رغبته. وله العديد من المؤلفات الفقهية التي أثرت المكتبة الإسلامية

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو خطيب عرفة 1439 كما تعرفنا على هوية خطيب عرفة لعام 1441.

828 مشاهدة