من هو عبدالله حمود الرشيد

من هو عبدالله حمود الرشيد

من هو عبدالله حمود الرشيد ؟ هنالك العديد ممن يُفضلون البحث عن السير الذاتيّة للشخصيات المرموقة ذات الشهرة على الصّعيد العالميّ، لمعرفة أفضل ما يُميز هذه الشّخصيات القياديّة، التي تقود أدوارًا مميزة ساهمت في إعلاء مكانتهم في مجتمعاتهم أولًا وفي المجتمعات الأرى ثانيًا، ومن هذه الشخصيات الأمير عبدالله حمود الرّشيد، فمن يكون هذا الشّخص؟ وما هي سيرته الذاتية؟ التفاصيل أكثر تجدونها هُنا عبر مقالنا.

من هو عبدالله حمود الرشيد

من هو عبدالله حمود الرشيد؟ عبدالله حمود الرشيد هو عبدالله بن حمود العبيد العلي الرشيد الجفري الشمري؛ وهو أمير سعوديّ تعود أصوله نسبه إلى أبناء الأمير السّعوديّ عبيد الرشيد الذي حظي بمكانةٍ مرموقة ومتميزة في تأسيس إمارة آل الرشيد أو إمارة شمر، وهي إحدى الدول التي تأسست في عام 1834م في نجد بمدينة حائل السّعودية الواقعة في الشمال الشرقيّ من وسط الجزيرة العربية، وذلك على يد عبد الله العلي الرشيد وأخيه، وكان له دور حافل في مُساعدة الأمير محمد العبد الله الرشيد في الحكم، وإليكم صورة توّضح لكم هوية عبد الله حَمود الرّشيد كالتالي:[1]
عبدالله الرشيد

شاهد أيضًا: من هو جمال الردهان السيرة الذاتية

من هي والدة عبدالله حمود الرشيد

كما يقود الفضول إلى طرح تساؤل من هي والدة عبدالله حمود الرّشيد، وعليه سنُجيبكم عن هذا التساؤل فوالدة الأمير السّعوديّ عبدالله حمود الرّشيد هي الأميرة عطاء بنت هندي القويقعي، التي قامت بتربيته تربية إسلاميّة قويّة، ساعدته على تطوير نفسه إلى أن وصل لمكانة مرموقة في المجتمع السّعوديّ من خلال إنجازاته المختلفة.

عبد الله حمود الرشيد السيرة الذاتية

فيما يلي نعرض أمامكم أبرز المعلومات التي يُمكنكم إدراجها في السيرة الذاتيّة الخاصّة بالأمير عبدالله حَمود الرّشيد، وهي كالتالي:

الاسم الكامل عبدالله بن حمود العبيد العلي الرشيد الجفري الشمري
اسم الوالد حمود العبيد العلي الرشيد الجفري الشمري
اسم الوالدة الأميرة عطاء بنت هندي القويقعي
الجنسية سعودي
مكان مولده حائل/ المملكة العربية السعودية
مكان الإقامة العاصمة السعودية الرياض
الديانة مسلم
الحالة الاجتماعية متزوج
المهنة عضو ذهبي في نادي النصر

عبد الله الحمود عضوًا ذهبيًا في نادي النصر

شهد عام 2021ميلادي اختيار عبد الله الحمود الرشيد عضوًا ذهبيًا لنادي النصر السعوديّ، وعليه تمَّ إدراجه ضمن قائمة الأعضاء الذهبيين في نادي النصر لكرة القدم، ونُشر له العديد من التهاني والتبريكات بذلك، وذلك بعد أن قام بتسديد رسوم الانضمام إلى العضويّة الذهبيّة للنادي، ويُعرف عن هذا الأمير بأخلاقياته العاليّة من شهادات الكثير من الأشخاص ممن حوله.

انستجرام عبد الله الحمود الرشيد

يُمكنكم متابعة كلّ جديد وحصريّ من أخار ومُستجدات عن الأمير السّعوديّ عبد الله الحمود الرشيد “من هنا“، فهذا اللينك سينقلكم مُباشرةً إلى الحساب الرسميّ لعبد الله الحمود على منصة الانستقرام الشهيرة، والتي يُشارك متابعيه آخر أخباره وجديده أولًا بأول، وينال خلالها إعجاب العديد من المتابعين لحسابه.

شاهد أيضًا: من هي الفنانة هيا الشعيبي السيرة الذاتية

تويتر عبدالله الحمود الرشيد

يمتلك عبد الله الحمودج الرشيد حسابًا رسميًا له على منصة تويتر، يقوم من خلاله بنشر كلّ جديد من أخبارٍ تخصّه وتخصّ أقاربه ومحبيه، حيث نشر مؤخرًا خبر وفاة أخته ممضاوي الرشيد، وأعلن موعد صلاة الجنازة عليها ليوم غد، ويُمكنكم متابعة حسابه من خلال الرابط الإلكترونيّ المخصص له “من هنا“.

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلال الإجابة على تساؤل من هو عبدالله حمود الرشيد، وهو أحد الأعضاء الذهبيين في نادي النّصر السعوديّ لكرة القدم، يمتاز بالعديد من الصفات والمزايا الذي تُميزه عن غيره من الشخصيات.

المراجع

  1. ^ twitter.com , عبدالله حمود الرشيد , 17/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *