من هو فراس الأسد ويكيبيديا وأخطر تصريحاته

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 5 يونيو 2021 , 11:06 - آخر تحديث : 5 يونيو 2021 , 11:06
من هو فراس الأسد ويكيبيديا وأخطر تصريحاته

من هو فراس الأسد ويكيبيديا ؟، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا في موقع محتويات ، كما سنسلط الضوء على التصريحات الخطيرة التي كشفها فراس الأسد والجرائم التي ارتكبها والده رفعت الأسد، كما سنذكر ردة فعل فراس الاسد على مطالب والده بلقاء مسؤول إسرائيلي في جنيف، ومحاولات قتله واغتياله عدة مرات، ويذكر أن رفعت الأسد قد أدلى بصوته لإبن أخيه بشار الأسد أثناء الإنتخابات الرئاسية السابقة.

من هو فراس الأسد ويكيبيديا

إن فراس الأسد هو ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، وهو شخصية سياسية ينتمي إلى نفس عائلة بشار، ابن رفعت الأسد شقيق الرئيس السابق حافظ الأسد، ويعرف إن فراس من أشد المعارضين للنظام السوري، كما تم الاعتداء والهجوم على منزله من قبل مجهولين، ويذكر أن فراس الأسد قد رشح نفسه للإنتخابات الرئاسية الماضية ولكنها لم تتكلل بالنجاح، وفاز ابن عمه بشار الأسد بالرئاسة السورية، هذا وقد تمت مصادرة كافة المحتويات المتواجدة في منزل فراس الأسد بالإضافة إلى تخريبها، ومن أهم التغريدات الجريئة والمثيرة للجدل على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو عبدالله سلوم عبدالله ويكيبيديا

تصريحات فراس الأسد

صرح فراس الأسد بعدة تصريحات شغلت الرأي العام السوري، والتي يصدرها بين الحين والآخر نظرًا لمعرفته بخبايا الدولة، أما عن آخر تصريحاته حيث تحدث من خلالها عن أن الحُكم داخل سورية هو حكم ظالم هذا في ظل تولي بشار الأسد ولاية جديدة لأربع سنوات جديدة قادمة، سوف يستمر فيها كرئيسًا لسورية؛ ويذكر أن سيرته الذاتية الكبيرة في مجال العمل المجتمعي والسياسي، هذا ما جعل فراس الأسد من الشخصيات المشهورة على الصعيد السياسي والمحلي وكذلك في الوطن العربي.

شاهد أيضًا: معلومات عن الشاعر عبد الرزاق عبد الواحد

من هي زوجة فراس الأسد

تساءل الكثيرين من رواد السوشال ميديا عن زوجة فراس الأسد كونه شخصية سياسية بارزة من الطبقة الحاكمة، وتربطه علاقة دم بالرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن المعلومات الخاصة بعائلته وزوجته وأولاده أمر غير معروف ومجهول، ويفضل فراس الأسد كتمان هذه الأمور باعتبارها أسرار شخصية ولا يرغب بالفصح عنها لدواعٍ أمنية.

شاهد أيضًا: حقيقة زواج شهد الشمري من عدنان الاسدي

أسرار والد فراس الأسد

كشف فراس الاسد عن أسرار قام بها والده رفعت الأسد أخ حافظ الأسد الرئيس السوري السابق، ومن أهم هذه الخبايا ما يلي:

  • كشف فراس عن أنه تعرض للتعذيب ولعدة محاولات قتل من قبل والده، بعضها كان في مدينة جنيف السويسرية، التي تجاوزت ست اغتيالات.
  • أكد فراس الأسد على وجود علاقة بين النظام السوري مع إسرائيل.
  • وكشف الأسد عن الصفقة التي خرج بها والده رفعت عام  1984 م، على إثر صدام مع شقيقه حافظ الأسد، والذي يقيم منذ ذلك الوقت في أوروبا، متنعماً بالأموال التي حصل عليها من خزينة الدولة السورية.
  • رفض فراس مطالب والده بالاجتماع مع مسؤول إسرائيلي سابق في جنيف، وأضاف: “عندما رفضت لقاء الإسرائيلي قال لي والدي: ولك حمار لتكون مفكر النظام ما بيحكي مع الإسرائيليين، لك أنت حمار لهل درجة”.
  • كشف فراس سبب خروج والده من سوريا وقال: “عندما خرج رفعت الأسد من دمشق بعد الصراع على الخلافة مع أخيه حافظ، خرج ومعه مائة مليون دولار نقداً، ومعه الكثير من الذهب والآثار، وكانت كلها معبأة في حقائب وصناديق خاصة”.
  •  أضاف فراس أن والده لم يقبل بالخروج من سورية قبل أن يرسل ولده دريد إلى جنيف، ويؤكد له وصول مائتي مليون دولار تم تحويلها مباشرة من البنك المركزي السوري إلى البنك السويسري.
  • كشف فراس الأسد في أحد منشوراته، عن محاولات أبيه رفعت قتل أخيه حافظ بالسم، وأورد اسم شخص يدعى ياسر صنصيل، قال إنه الشخص الذي زود رفعت بالسمّ من أجل التخلص من حافظ الأسد.
  • وقال الأسد في منشور آخر: “سوف يأتي اليوم الذي يدوس فيه العلويون على آل الأسد لما فعلوه بهم على مدى خمسين عاماً، وسوف ندوس عليكم جميعنا كسوريين يا أسفل البشر”.
  • أكد الأسد أن الكثير من التجار ورؤوس الأموال رحبت بدولة الفساد الناشئة في سورية وتحالفت معها.
  • تحدث الأسد عن واقع سوريا، حيث أنه واقع مريض ومجتمع مشوه، وسقطت الأخلاق لدى الكثيرين وتشوهت القيم، وانقلبت المبادئ وتغيرت الثوابت، فأصبح أرذل السوريين هم أسياد البلد، وأصبح الشرفاء لا يجدون مخبأ مناسبًا يلجأون إليه.
  • وصف أبيه رفعت بالديكتاتور، وعلّق على قيامه بالإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في السفارة السورية بباريس، بقوله: “ديكتاتور ينتخب ديكتاتور”.

شاهد أيضًا: من هي زوجة النائب عدنان الأسدي

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول من هو فراس الأسد ويكيبيديا ، وهو ابن عم الرئيس السوري بشار، وابن رفعت الأسد شقيق حافظ الأسد، والذي تحدثنا عن أهم تفاصيل حياته وتصريحاته وأهم الأسرار والخبايا عن الدولة السورية، ومحاولات تعرضه للقتل والعبث في منزله وتخريبه أكثر من مرة.

695 مشاهدة