من هو قينان الغامدي وأهم المعلومات عنه وما هي أبرز مناصبه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 23:05 - آخر تحديث : 1 مايو 2021 , 22:05
من هو قينان الغامدي وأهم المعلومات عنه وما هي أبرز مناصبه

من هو قينان الغامدي وما أهم المعلومات عنه ومناصبه التي تدرّج بها؟ هذه الأسئلة تدور من المتابعين في الوسط الثقافي في المملكة العربية السعودية، حيث يعد الغامدي واحدًا من الصحفيين البارزين في المملكة الذين لهم دور كبير في الصحافة السعودية ويهتمون بالقضايا التي ينشغل بها المواطن السعودي، حيث تعد مهنة الصحافة واحدة من المهن الهامة التي تعمل على تشكيل وعي الشعوب والمساهمة في المناقشة حول تلك الموضوعات بما يُثري أفكار القراء.

من هو قينان الغامدي

قينان الغامدي هو صحفي وإعلامي سعودي، وكاتب في عدد من الجرائد والصحف السعودية، ولد قينان الغامدي في قرية الطويلة إحدي قرى منطقة الباحة في عام 1957 ميلادي، ونشأ في تلك القرية حتى انتقل إلى مدينة الطائف من أجل العمل، وقد درس في كلية المعلمين في الطائف قسم اللغة العربية، وكذلك حصل على الليسانس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود، وبعدها اشتغل في التدريس حيث عمل في غدد من المدارس في كل من جدة والطائف قبل أن يبدأ مشواره الصحفي، وقد بدأ العمل في الصحافة في عام 1980 ميلادي من خلال عمله كمراسل في صحيفة عكاظ السعودية من خلال مكتبها في مدينة الطائف، وبعدها عمل كمدير للمكتب في مدينة الطائف لمدة عام تقريبًا، وبعدها انتقل إلى مدينة جدة.

استطاع القامدي التدرج في المناصب في صحيفة عكاظ، حيث عمل في البداية كمحرر في الصحيفة في جدة، وبعدها انتقل إلى محرر أول ثم سكرتير تحرير، وبعدها مدير تحرير، وأصحب واحد من أحد نواب رئيس التحرير الثلاثة، وبعدها انتقل إلى صحيفة البلاد وترأس تحريرها لمدة عامين، وبعدها عمل في صحيفة الوطن كرئيس لتحريرها كذلك، وظل فيها أربعة أعوام، وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة عسير للصحافة والطباعة والنشر، وعمل في قناة العربية لمدة شهرين خلال مرحلة تأسيس القناة. ويقوم بالكتابة في عدد من الصحف السعودية.

شاهد أيضًا: من هو مفيد النويصر مقدم برنامج من الصفر

أهم أعمال قينان الغامدي

خلال رحلة عمل قينان الغامدي في عالم الصحافة والإعلام، حصل على عدد من المناصب من بينها:

  • رئيس التحرير في صحيفة الشرق السععودية، وتم إقالته منها في عام 2013.
  • عمل كرئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية.
  • عمل كرئيس تحرير صحيفة البلاد.
  • شغل منصب عضو مؤسسة عسير للصحافة والنشر وعضو مجلس الإدارة بها.
  • عمل في منصب عضو اللجنة التأسيسية لهيئة الصحفيين السعوديين، وعضو مجلس الإدارة في اللجنة بدورتيها الأولى والثالثة.
  • عمل في صحيفة عكاظ.
  • كان له عمود يوكي في صحيفة الوطن.
  • عمل في كتابة المقالات بصحيفة الشرق.

شاهد أيضًا: من هو زوج حليمة مظفر

عقد قران قينان الغامدي على حليمة مظفر

نشرت الصحفية السعودية حليمة مظهر الوسط الثقافي في المملكة العربية السعودية بعقد قرانها على الصحفي السعودي قينان الغامدي، وقامت بنشر مقطع فيديو على الصفحة الرسمية الخاصة بها من خلال تويتر ظهر فيه وهو يقوم بوضع هدية عقد القران في يديها، واستقبلا  التهنئة لعقد قرانهما من خلال الصحفيين والكتاب السعوديين بشكل كبير بعد إعلان عقد قرانهما كما تفاعل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مع الخبر بشكل كبير جدًا حيث انهالت التهاني والمباركات عليهما من المتابعين والمحبين لهما من مختلف الدول العربية.

شاهد أيضًا: من هو عسكر سلطان الميموني

قينان الغامدي تويتر

يقوم الصحفي والكاتب السعودي قينان الغامدي بنشر آخر الأخبار الخاصة به حول عمله الصحفي، وكذلك آراءه في القضايا المختلفة في المجتمع السعودي، من خلال حسابه الرسمي على موقع التغريدات العالمية تويتر ويحظى بمتابعة كبيرة من المستخدمين في تلك المنصة حيث يتجاوز عدد المتابعين له سبعة وثمانين ألف متابع من المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية للتعرف على الآراء التي يقوم بطرحها من خلال تغريداته، ويمكن متابعة قينات الغامدي والتعرف على التغريدات الخاصة به “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو صاحب السناب الغامض

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من هو قينان الغامدي ، كما تعرفنا كذلك على أهم المعلومات عن حياته ومناصبه، وآخر أخبار حياته الشخصية وعقد قرانه على الصحفية السعودية حليمة مظفر.

81 مشاهدة