اجمل +150 خواطر عن الأب مكتوبة وبالصور

اجمل +150 خواطر عن الأب مكتوبة وبالصور

اجمل +150 خواطر عن الأب مكتوبة وبالصور هي ما سنتحدّث به عبر فقرات وسُطور المقال الآتي، تعريفًا بالمحبّة التيث يحملها الإنسان في قلبه لهذه الشخصية التي وضعت بصمة خالدة في نفس كلّ منّا، بحيث لا يُمكن نسيان أو تجاهل آثارها الإيجابية مهما تمادت بنا السّنوات وزادت بنا الأيَّام، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا الكِرام أن يتعرّفوا على أجمل عبارات مؤثرة عن الأب، وأجمل ما يُقال للأب في جميع المناسبات، وصور عن الأم والأب.

اجمل خواطر عن الأب مكتوبة 

يحظى الأب بالحُضور الأكثر تميّزًا في حياة جميع أفراد الأسرة، لأنّه الشخصية التي تقوم على وصل جسور المحبّة بين أفراد الأسرة، وجاءت أبرز الخواطر التي قيلت في الأب، وفق الآتي:

الخاطرة الأولى إليك يا أبي نكتب الحُروف العاجزة عن حل أمانة الحُب والمشاعر الجميلة التي تستحقّها في قلوبنا، فلطالما كنتَ المثل الأعلى الذي أسعى أن أكونه، أحبّك بكلّ لغات أهل الأرض.
الخاطرة الثّانية إنّ لي أبًَا عزيز النفس جميل الحُضور، أستودع الله ضحكته وفرحة قلبه، وأسأل الله أن يكون عونه على الدنيا، وأن يُباركم أيّامه إلى ما فيه الخير والعافية والسّلامة في كلّ خطوة.
الخاطرة الثَّالثة إنّ الأب هو آية الحُب التي تُرخي بظلالها على قلوب أبناء الأسرة، فيُحيطهم بذلك الصّنف الفريد من الدفيء، وتلك المشاعر الأنيقة التي تعجز حُروف الكلمات عن رسم ملامحها في كلّ مرّة.
الخاطرة الرّابعة إنّ الأب هو حكاية الإخلاص الجميلة التي نستقبلها في كلّ مرّة بعين الحُب، سائلين المولى أن لا يحرمنا من تلك النعمة، وأن يكون العون لها على كلّ أمر، لانّ الأب هو الجائزة التي لا تُعوّض.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم الأب العالمي معبر 

اجمل عبارات عن الأب مكتوبة 

على كثرة تلك العبارات، إلّا أنّها لا تكفي لأداء أمانة الخير التي يتوجّب استقبال الأب بها في كلّ مناسبة، فنسأل الله السّداد في القول، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • لا تزال يا أبي بعد هذه الأعوام المثل الأعلى الذي أحرص على تبنّي خُطواته، وعلى تحرّي حركاته، وأحرص على أن أكون إنسانًا بحجمه، فأسأل الله أن لا يحرمنا من نعمة حُضورك الأنيقة.
  • إنّ ملامح الأب كثيرًا ما تًشبه إشراقة الشّمس التي تغوص في أعماق الإنسان حتّى آخر العِظام فتنشر الدفيء والحنان، وتمضي بالإنسان إلى مسارات من الصحّة والعافية والسّعادة.
  • أبي الغالي، وأعلم أنّ حروفي عقيمة عن أداء ما عليَّ من حقوق، فأسأل الله الذي رزقني إيّاك أبًا وصديقًا وحبيبًا أن يُكرمني بأن أكون بارًا بكَ، في جميع مسارات هذا العُمر الجميل.
  • كثيرة هي الذّكريات التي لا تحلو إلّا بحضورك يا أبي الغالي، كثيرة هي التّفاصيل التي لا تكتمل ملامح سعادتها وبهجتها إلَّا بك، فأسأل الله أن يكتبك في عين رعايته التي لا تغفو ولا تنام.

اقرأ أيضاً: عبارات يوم الام جديدة

اجمل منشورات عن الأب فيس بوك 

وعبر تلك المنصّة، زيّن كثير من النّاشطين والأبناء حُروفهم بعبارات ومنشورات عن حُضور الأب الجميل في الحياة، والذي لا ينوب عنه حُضور إنسان آخر، وجاءت أبرز العبارات في الآتي:

اجمل منشورات عن الأب فيس بوك 
  •  في هذه السَّاعة الطّيبة، وفي جميع أيّام العُمر، نحمل أمانة الشّكر، ونمضي بها إلى ذلك الحُضور الذي لا يُمكن لحضور إنسان آخر أن يحلَّ مكانه، فأسأل الله لكَ طولة العُمر وسعة الرّزق يا أبي.
  • إنّه الإنسان الوحيد في هذا العالم الذي يتمنّى أن يراكَ في المكانة التي تسبقه، هو الوحيد الذي يسعى لأن تكون أفضل منه، فاللهم استودعتك أبي، فلا تُريني فيه مكروهًا يا رب.
  • إنّ نعمة الأب، هيس إحدى النِعم التي أحرص على حمد الله وشُكره عنها، فاللهم لا تُريني في والدي الطّيب أيّ سوء، وأكرمه بالصحّة والعافية طِوال العُمر، وارزقه السَّعادة والتّوفيق في كافّة مسارات العُمر.
  • إنّ ذكريات العُمر كلّها لا تساوي لحظة واحدة من لحظات الطّفولة العامرة بإحساس استقبال الأب وهو القادم من بعيد، حاملًا الهدايا اللذيذة، فأسأل الله أن يجزيه الخير عن كلّ أيّام عُمري.

اقرأ أيضًا: كلام عن يوم الاب العالمي

أجمل خواطر عن الأب مكتوبة تويتر 

ومن خلال نافذة الأبناء على تويتر، عبّر كثير منهم عن مشاعر الخير التي تفيض في القلب، تجاه الأب، وفي ذلك اخترنا لكم أجمل تغريدات عن الأب في الآتي:

  • إنّ للأب حقوقاً على قلوبنا لا يُمكن لنا أن نؤدّيها مهما بلغنا من البر، فنسأل الله أن يرزقنا التّوفيق إلى طاعة الوالدين، وأن يكتب لنا الهِداية لما فيه سعادتهم وفرحة قلوبهم.
  • إنّ الأب هو الإنسان الطّيب الذي أفنى سنوات عُمره من أجل أن يراك في المكانة التي تليق به، فهو الوحيد الذي يشعر بالفخر عن نجاحك أضعاف ما تشعر به أنت، فاللهم احفظ أبي وعافِ أبي، وأكرم أبي.
  • إنّ لنا آباء حريصين علينا أكثر من حرصنا على أنفسنا، فكيف لنا بالطّاقة التي نستمدّ منها القُدرة على البرّ بهم، فاللهم بارك لنا في أعمارهم، وارزقهم طول السَّلامة والسّعادة في الدّنيا والآخرة.
  • تُسعدنا تلك اللحظات التي نرى بها ابتسامتك يا أبي، فهي الابتسامة التي نستدلّ منها على أن الأمور كلَّها ذاهبة إلى الخير، فأنتَ نافذتنا على هذا العالم الكبير، استودعناك الله يا خير البشر.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارت عن زوجة الاخ

أجمل خواطر عن الأب مكتوبة بالإنجليزي 

ومع حُروف اللغة الإنجليزيّة وكافّة لغات العالم، لا بدّ من توجيه أسمى رسائل الحُب والشّكر للأب، وفي ذلك اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية:

العبارة الترجمة
To my father, I do not write letters with pen ink, but I write them with ink of feelings that derive their strength from the heartbeat, so I ask God to bless my father’s age, my father’s health, and my father’s safety. إلى أبي، لا أكتب الحُروف بحبر القلم، وإنّما اكتبها بحبر المشاعر التي تستمدُّ قوّتها من نبض القلب، فأسأل الله أن يُبارك في عُمر أبي، وصحّة أبي، وسلامة أبي.
I have a father I love and I love the details of his beautiful face, from which I draw the map of my life, and spaces for joy in my heart, so I thank God for that blessing, and I thank God for the full credit. إنّ لي أبًا أحبّه وأحب تفاصيل وجهه الجميل، تلك التي استمد منها خارطة عُمري، ومساحات للفَرحة في قلبي، فأحمد الله على تلك النعمة، وأشكر الله على تمام الفضل.
The father is the first master of the heart, the first lover of his daughter, and the first friend of his children. He is life, with its feelings and lines, so all the words that are said in describing the father remain incomplete. إنّ الأب هو سيّد القلب الأوّل، وهو الحبيب الأول لابنته، والصّديق الأول لأبنائه، هو الحياة بما فيها من مشاعر وخُطوط، فكلّ الكلمات التي تُقال في توصيف الأب تبقى ناقصة.

اقرأ أيضًا: اجمل ابيات شعر عن الاب في يوم الاب العالمي

أجمل رسائل إلى أبي

وهي من أصناف التّعبير الجميلة التي يحمل الإنسان مع حُروفها كثيرًا من مشاعر الخير لتتطاير في سماء من البهجة إلى الأب، فتزيد من مستوى الفرحة، وجاءت في الآتي:

  • أبي الغالي، من أين لي بكلمات تستطيع أن تؤدّي أمانة الحُب التي أحملها في قلبي تجاهك، فكلّ الكلمات التي تُقال في حُبّك تبقى عاجزة عن ذلك الوزن الزّائد من المشاعر، أحبّك فحتّى نهاية الدّنيا.
  • أستودع الله سعادتك، فلا أراك إلّا وأنتَ بكامل الصحّة والعافية يا أبي، كلّ عام وأنتَ سيّد القلب وأمير المشاعر، والصّديق الأول والإنسان الأخير الذي أرى دموعًا في عينه.
  • إليك يا أبي اكتب الحُب طازجًا في كلّ مرّة، لأنّك الطّيب الأنيق الذي طابت بقربه الدّنيا وما فيها من حُروف ومشاعر، كلّ عام وأنتَ حكاية الوفاء والمحبذة التي تستحقّ أن تُكتب بماء الحُب مع كلّ مناسبة.
  • إنّ نعمة الأب هي إحدى النِعم الجزيلة التي تفيض معها مشاعر القلب في كلّ مرّة، فاللهم استودعتك فرحة أبي، وسعادة أبي، وضحكة أبي، فلا تُريني فيه مكروهًا يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضاً: هدايا عيد الام ذهب بالصور

أجمل صور خواطر عن الأب مكتوبة 

وهي من الأشكال الجميلة التي عبّر من خِلالها الأبناء عن فرحتهم وحُبّهم لآبائهم، وقد جاءت في عدد واسع من الصّور المميّزة والرمزيات الأنيقة، وقد اخترنا لكم الباقة الأنيقة الآتية:


أجمل صور خواطر عن الأب مكتوبة 
أجمل صور خواطر عن الأب مكتوبة 


أجمل صور خواطر عن الأب مكتوبة 
أجمل صور خواطر عن الأب مكتوبة 

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل +150 خواطر عن الأب مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع فقراته الجميلة في طرح باقة من اجمل عبارات عن الأب، وأجمل ما قيل عن الأب 2023 لنختم أخيرًا مع صور جميلة عن الأب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *