من هو ياسر العواضي

كتابة نور الهدى -
من هو ياسر العواضي

من هو ياسر العواضي ؟ يعد العواضي من أشهر السياسيين اليمنيين والعرب، استطاع أن يتقلد العديد من المناصب المرموقة التي تعمل على تحقيق إنجازات متنوعة لخدمة وطنه، وقد أثار خبر وفاة ياسر العواضي ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بالعالم العربي، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية للسياسي الكبير وأهم أعماله وإنجازاته وتفاصيل وفاته.

من هو ياسر العواضي

هو أحد الشخصيات السياسية اليمنية، ولد في محافظة البيضاء باليمن، وهو ابن الشيخ أحمد سالم أحمد عبدالله العواضي، حصل على العديد من الشهادات العلمية مثل البكالوريوس في العلوم السياسية ودبلوم عالي في القانون الدولي والعلاقات العامة، شغل منصب عضو مجلس النواب في الفترة بين 2003 حتى 2009، ثم أصبح عضوًا بالكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام.

شاهد أيضًا: من هو قينان الغامدي وأهم المعلومات عنه وما هي أبرز مناصبه

حقيقة وفاة ياسر العواضي

لقد انتشر خبر وفاة  السياسي اليمني الشهير صباح اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021، وأكدت العديد من وسائل الإعلام العربية الخبر، وقد تفاعل معه العديد من الشعب اليمني بالتعبير عن الحزن الشديد نظرًا لكونه من الشخصيات الدبلوماسية المميزة التي تركت بصمة هائلة في المجال السياسي.

سبب وفاة ياسر العواضي

بعد أن ذاع خبر وفاة ياسر العواضي في جميع أنحاء العالم العربي، أصبح الكثيرون يتساءلون عن سبب تلك الوفاة، وفي واقع الأمر أنه قد توفي بسبب أزمة قلبية مفاجئة داهمته منذ ساعات عندما كان في العاصمة المصرية القاهرة، ولم يعلن عن موعد صلاة الجنازة عليه حتى الآن ومن المنتظر أن تعلن عائلته عن تفاصيلها خلال الساعات القادمة.

شاهد أيضًا: السيرة الذاتية ياسر الرميان

ما هو مرض ياسر العواضي

لقد عانى العواضي في أيامه الأخيرة من ذبحة صدرية شديدة مصاحب لها ضيق في التنفس، ولكن كان الأمر يزداد سوءًا مع الأيام وكان يعاني من صعوبة في التنفس بصورة طبيعية في الآونة الأخيرة على الرغم من حرصه على تناول الأدوية والعقاقير في مواعيدها السليمة، وفي نهاية الأمر أصيب بأزمة قلبية مفاجئة قد أدت إلى وفاته.

شاهد أيضًا: من هو ياسر الرميان ويكيبيديا

وفي الختام نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هو ياسر العواضي بعرض السيرة الذاتية له وأهم المناصب التي تولاها والشهادات العلمية التي حصل عليها، كما تعرفنا على تفاصيل وفاته وسببها.

32 مشاهدة