من هي سارة حجازي المنتحرة

كتابة احمد عيسى -
من هي سارة حجازي المنتحرة

من هي سارة حجازي المنتحرة الناشطة الاجتماعية المصرية الراحلة؟، والتي اشتهرت بأرائها المخالفة للمعتقدات الدينية والأعراف والتقاليد المصرية، حيث تعرضت الانتقاد بشكل كبير ولاذع قبل وفاتها بسبب بعض الآراء التي جاءت مخالفة للدين الإسلامي، ومن خلال موقع محتويات سنتحدث بشكل مفصل، عن الراحلة سارة حجازي.

من هي سارة حجازي المنتحرة

سارة حجازي من مواليد 1989 ميلاديًا، هي ناشطة مصرية مثليه الجنسية وملحدة، اعتقلت في مصر لمدة ثلاثة شهور بعدما رفعت علم المثليين “قوس قزح” في حفل مشروع ليلى في عام 2017 في القاهرة، ثم تمن نفيها إلى كندا بشكل قسري، والتي عاشت فيها حتى وفاتها، وهي الأخت الكبرى لثلاث بنات، كانت من أسرة متوسطة الحال بعد وفاة والدها، عملت على مساعدة والدتها من أجل رعاية أخواتها ماديًا، حتى سافرت إلى كندا، ثم توفيت والدتها بعد فترة من السفر، حيث تسببت حالة وفاة والدتها في التأثير السلبي على صحتها النفسية والتي كانت تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

شاهد أيضًا: من هي مودل آش المشهورة السعودية

تعليم سارة حجازي

تلقت سارة حجازي تعليمها في جمهورية مصر العربية، حيث تخرجت من أكاديمية طبية في عام 2010، وتحصلت عل شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة مركز التعليم المستمر في عام 2016، وذلك من خلال نظام التعليم عن بعد الذي توفره الجامعة.

آراء سارة حجازي السياسية

عرفت سارة حجازي في مجال السياسة المصرية، أنها شيوعية وكانت عضو مؤسس في حزب العيش والحرية، بعد ذلك انضمت إلى شبكة اسبرينج الاشتراكية في كندا، وقد تعرضت للطرد من العمل بسبب مواقفها المعارضة من الحكومة المصرية الحالية حسب تصريحاتها في مجلة سبرينج الإنجليزية، حيث شنت هجوم عنيف على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بالكامل.

شاهد أيضًا: من هي سلوى لورين ويكيبيديا

القبض على سارة حجازي

تعرضت الناشطة سارة حجازي إلى السجن من قبل قوات الشرطة المصرية في 22 سبتمبر 2017، وذلك أثناء مشاركتها في حفل لفرقة مشروع ليلي، والذي كان يقدمه المغني الرئيسي حامد سنو، والذي عرف بدعمه للمثلية الجنسية، حيث عملت سارة حجازي، على رفع علم قوس قزح في الجفل وهو العلم المخصص لدعم حقوق المثليين، ووجهت لها النيابة العامة المصرية، تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والتي تهدف إلى الإضرار بالسلم الاجتماعي، حيث تعرضت للسجن لمدة ثلاثة أشهر في السجون المصرية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة جون سينا ويكيبيديا

تفاصيل وفاة سارة حجازي

نشرت مدنة خاصة بها بعنوان “هيا بنا نهري”، ثم كتبت تدوينة “ما قبل الانتحار” والتي نشرت في عام 2017، وهي كانت رسالة قبل محاولة انتحارها الأولى، وقد وصفت الانتحار أنه مش جبن ولا شجاعة، ولكن ما هو إلا عدم القدرة على التحمل، ولكن نجت من تلك المحاولة، وفي يوم 13 مايو 2020، انتحرت سارة حجازي، في غرفتها في كندا، وتركت رسالة خاصة بها علقت خلالها “الى اخوتي.. حاولت النجاة وفشلت.. سامحوني، الى أصدقائي.. التجربة قاسية وأنا أضعف من أن أقاومها.. سامحوني، الى العالم كنت قاسيًا الى حدٍ عظيم.. ولكني أسامح”.[1]

في النهاية نصل بكم لختام مقال من هي سارة حجازي المنتحرة؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول المصرية الراحلة سارة حجازي، والتي عرف عنها آراءها المخالفة للتقاليد والأعراف الدينية والمصرية.

المراجع

  1. ^ www.bbc.com , سارة حجازي: تقارير عن انتحار الناشطة المصرية , 07/08/2022
26 مشاهدة