من هي مي العيدان وأهم الأعمال الفنية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 26 فبراير 2021 , 22:02
من هي مي العيدان وأهم الأعمال الفنية

من هي مي العيدان الفنانة الكويتية الشهيرة والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية في الدراما الكويتية والخليجية، والتي اشتهرت بنقدها الحاد للعديد من الأحداث في الساحة الفنية أو السياسية، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم بعض المعلومات عن الفنانة الكويتية الشهيرة.

من هي مي العيدان

مي العيدان، ممثلة وكاتبة وإعلامية وناقدة كويتية شهيرة ولدت في 20 أبريل 1977 ميلادية، اشتهرت بنقدها الحاد والمثير للجدل في الكثير من الأوقات، ولدت في دولة الكويت من أب كويتي وأم مصرية، ولكنها تحمل الجنسية الكويتية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم النقد.

بدأت مسيرتها الفنية من خلال الحصول على دور صغير في مسلسل سليمان الطيب، والذي عرض عام 1993 ميلادية، بالتعاون مع الفنانة القديرة حياة الفهد وسعاد عبدالله، ثم شاركت في أعمال مسرحية جماهيرية كبيرة في دولة الكويت، وكان آخر أعمالها المشاركة في الثلاثية التلفزيونية “نوال”بالتعاون مع الفنان محمد السريع، والتي عرضت عام 1997 ميلادية، ثم اعتزلت التمثيل بناء على رغبة والدتها برفضها العمل في مجال التمثيل.

اتجهت مي العيدان إلى مجال الصحافة والنقد، ثم أكملت دراستها في كلية الإعلام بجامعة الكويت قسم صحافة والنقد، كما حصلت على العديد من الدورات في كتابة السيناريو على يد السينارست بشير الديك، من مركز البيان في دبي، وهي عضو في مسرح الخليج، وعضوه بجمعية الصحفيين بالكويت، كما تمتلك عضوية في نقابة الفنانين بالكويت، وعضوية في رابطة الكتاب.

شاهد أيضاً: من هي زوجة عبدالله بوشهري

من هو زوج مي العيدان

تزوجت مي العيدان من الفنان الكويتي الراحل علي المفيدي، في عام 1995 ميلادية، حيث كان يكبرها بما يقرب من أربعين عاماً، ولكنهما انفصلا بشكل ودي في عام 2006، بعد خلافات حادة اندلعت بينهم والتي استمرت لأشهر، وهي تعد زوجته الثانية.

شاهد أيضاً: كم عمر حياة الفهد .. من هن بنات حياة الفهد

أعمال الفنانة مي العيدان

قدمت مي العيدان عدد كبير من الأعمال الفنية في الدراما الكويتية لعل أبرزها هو:

سنة الإنتاج اسم العمل
1993 سليمان الطيب
1994 السلسلة – سهرة تلفزيونية
1994 العقاب
1996 الحادث – سهرة تلفزيونية
1997 فاكهة الشهر – سهرة منوعات
1997 نوال – ثلاثية تلفزيونية
2011-2015 برنامج نأسف لعدم الإزعاج
2013 «الناقد»
17 مارس 2017 «برنامج كشف حساب» الموسم الأول
29 نوفمبر 2018 «كشف حساب» الموسم الثاني

تحصلت مي العيدان على عدد من الجوائز الهامة ومنها، الحصول على شخصية العام في النقد الفني والإعلام من المنتدي العربي العالمي للثقافة والسلام في عام 2017، كما تحصلت على جائزة أفضل ناقدة فنية من المنتدي العربي العالمي للثقافة والفنون في عام 2020.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقال من هي مي العيـدان، حيث قدمنا كافة المعلومات حول الإعلامية والناقدة الفنية مي العيدان، والتي لها العديد من الآراء المثيرة للجدل في الدراما الكويتية.

169 مشاهدة