من هي نورا بنت ملك البحرين

من هي نورا بنت ملك البحرين

سنقدم لكم مقالًا يوضح من هي نورا بنت ملك البحرين ، ومملكة البحرين هي إحدى الدول العربية في الخليج العربي. تقع على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية وعاصمتها المنامة. حصلت البحرين على استقلالها عن بريطانيا عام 1971 حيث تم إعلانها كدولة مستقلة لكن في عام 2002. الملك حمد بن عيسى آل خليفة هو ملك البحرين الحالي وكانت إحدى بناته وتدعى الأميرة نورا قد تصدرت مؤخرًا وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عنها في عرسها.

من هي نورا بنت ملك البحرين

نورا هي بنت ملك مملكة البحرين ويعتبر والدها أكبر أبناء أمير دولة البحرين السابق الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة. الذي أصبح أميرًا على مملكة البحرين في السادس من شهر آذار مارس عام 1999 لكنه أصبح ملكاً عليها في الرابع عشر من شهر فبراير سنة 2002. هناك العديد من الناس يرغبون في معرفة من هي نورا بنت ملك البحرين وذلك بسبب الجدل الكبير الذي أثارته إطلالتها الراقية في عرسها وهي مدرجة في قائمة الشخصيات المعروفة بين ينات دول الخليج. ولدت نورا في السادس من شهر نوفمبر عام 1993 أي أن عمرها الحالي 28 عام. وفي الآونة الأخيرة أثارت جدلاً كبيراً وواسعًا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها التويتر والانستغرام بعد ظهورها مع عريسها الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان. كذلك مهرها الغالي بشكل خيالي أثار الأحاديث والأقاويل، حيث وصل لأكثر من خمسين مليون درهم. وهي تعتبر من أجمل النساء في دولة البحرين وأمها هي الأميرة حفصة بنت فيصل.

شاهد أيضًا: لماذا سميت البحرين بلؤلؤة الخليج

زفاف الميرة نورا بنت ملك البحرين الأسطوري

تزوجت الأميرة نورا من الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان. وقد نشر فيديوهات لهذا العرس وهي تبدو بكامل أناقتها وجمالها، وقد لاقت تلك الفيديوهات إعجابًا من قبل الكثيرين. فمن المعلوم أنه عند الزواج أهم شيء هو المهر الذي يتم تقديمه حسب القدرات والإمكانيات المادية التي تختلف من شخص لآخر وطبعاً بالاتفاق مع الأهل حيث تكون حسب العادات لها قيمة محددة أما عند أبناء الملوك والرؤساء فنلاحظ أنها تختلف كثيراً وتبلغ حدود غير معقولة وهائلة. كذلك وضح فيديو العرس أن مهر العريس كان صناديق تحتوي على مجوهرات بقيمة 50 مليون درهم وباقي الصناديق فيها باقي المهر الذي يبلغ 250 مليون درهم.

من هو ملك البحرين

حمد بن عيسى آل خليفة هو ملك البحرين الحالي، ولد في الثامن والعشرين من يناير عام 1950 في دولة البحرين منطقة الرفاع. ويبلغ من العمر سبعون عام، والدته هي حصة بنت سلمان آل خليفة. تخرج من مدرسة المنامة الثانوية في البحرين، وبعدها سافر إلى انجلترا. والتحق بكلية أبلغارث الواقعة في غوالدامينغ في مقاطعة سرية وكذلك التحق بمدرسة ليس في كامبريدج. ثم التحق بدورة من الدورات العسكرية للجيش البريطاني. تخرج من الكلية عام 1968 وبعدها التحق بكلية القيادة ورئاسة الأركان في كانساس.

شاهد أيضًا: كم عمر ملك البحرين

أبناء ملك البحرين

تزوج ملك البحرين من أربع نساء وأنجب من زوجاته الأربعة سبعة ذكور وخمس بنات إناث وهم:

  • الأمير سلمان وهو ولي العهد البحريني متزوج وله أبناء.
  • الأمير عبد الله والدته هي سبيكة آل خليفة متزوج أيضًا وله أولاد.
  • الأمير خليفة ووالدته هي سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.
  • الأمير ناصر.
  • الأمير خالد.
  • كذلك الأمير فيصل حيث توفي في عمر ال 15 بحادث سير.
  • أيضًا الأمير سلطان .
  • الأميرة نجلاء.
  • كذلك الأميرة نورا.
  • الأميرة حصة.
  • الأميرة منيرة.
  • بالإضافة إلى الأميرة ريما.

وفي الختام وبعد توضيح من هي نورا بنت ملك البحرين ، نرى أنها الأميرة المشهورة بالجمال والأناقة والعروس الجديدة التي لففت الأنظار بزواجها ومهرها.

39 مشاهدة