من هي والدة الامير بندر بن سلطان

من هي والدة الامير بندر بن سلطان

من هي والدة الامير بندر بن سلطان ؟ يسأل الكثير من السعوديين هذا السؤال رغبةً منهم في التعرف على حياة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بشكل تفصيلي، وهو أحد أفراد العائلة المالكة من نسل الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، وقد عمل الأمير بندر في عدة مناصب سياسية ودبلوماسية خلال مسيرة حياته المهنية، ونتعرف عليه بشيء من التفصيل من خلال المقال.

الأمير بندر آل سعود

الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، هو أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية، ولد الأمير بندر في محافظة الطائف، وهو الابن الثالث من بين 33 ابنًا للأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، تزوج الأمير بندر من الأميرة هيفاء الفيصل ابنة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. درس الأمير بندر بن سلطان في المملكة العربية السعودية حتى أنهي دراسته الثانوية ثم انتقل إلى انجلترا ودرس في كلية كرانويل للقوات الجوية، وقبل أن يذهب إلى انجلترا أخذ دروسًا مكثفة في اللغة الإنجليزية حتى أتقنها، حيث كانت إجادة اللغة الإنجليزية شرطًا للالتحاق بها،  وتخرج من الكلية في عام 1968 ليلتحق بتدريب متقدم في جامعة ماكسويل الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد ذلك درس بمدرسة دوايت أيزنهاور لاستراتيجية الأمن القومي والموارد.

بعد أن أنهى دراسته عمل كمدربٍ للطيران وقائد لسرب الطائرات من طراز إف5 في القوات الجوية الملكية السعودية، لعدة سنوات، ولكنه لم يستطع استكمال العمل في القوات الجوية حيث أصيب الأمير بندر بن سلطان بمشكلة مزمنة في عموده الفقري إثر تحطم طائرته العسكرية في عام 1977 خلال هبوطه به بسبب عطل فني حدث بها، وفي هذا التوقيت انتهى دوره في الحياة العسكرية. وانتقل منها إلى المجال السياسي وعمل دبلوماسيًا سعوديًا، وذاع صيته بسبب مهاراته الدبلوماسية غير المعتادة.

عمل الأمير بندر سفير المملكة العربية السعودية منذ الرابع عشر من أكتوبر لعام 1983 وحتى الثامن من سبتمبر لعام 2005، وشغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية منذ التاسع عشر من يوليو 2012 حتى الخامس عشر من أبريل لعام 2014. وكان الرئيس الثامن للاستخبارات السعودية منذ تأسيسها.

من هي والدة الامير بندر بن سلطان

والدة الأمير بندر بن سلطان ليست من العائلة الحاكمة، وهو الأمر الذي تسبب له في شيء من الاختلاف عن إخوته، فقد كانت والدته امرأة من أصول أثيوبية، كانت تعمل لدى الأمير سلطان بن عبد العزيز جارية وقد تزوجها الملك عبد العزيز بعدما أنجبت الأمير بندر، ولم يستمر زواجهما فترة طويلة، وقام الأمير سلطان بتطليقها. بعد أن انفصل الوالدان انتقل الأمير بندر للعيش مع والدته في منطقة عسير، حيث كانت تعيش فيها قبل انتقالها للعمل لدى الأمير سلطان، نشأ الأمير بندر مع والدته فاستقى من العادات والتقاليد التي يتميز بها أهل عسير. وكانت هناك العديد من الشائعات تقول بأن الأمير بندر لم يتلقى معاملة حسنة من والده، وهذا الأمر كان له أثر بالغ في تكوين شخصيته، ولكن هذا الأمر لم يكُن له أساس من الصحة حيث كان يقوم الأمير سلطان بتخصيص مبلغ شهري من المال لاحتياجاته كباقي الأبناء.

بعد فترة من الزمن انتقل الأمير بندر إلى العيش مع والده، وقام بتعليمه العديد من المهارات مثل الصيد، والفروسية، وغيرها، وكان يهوى الطيران بدرجة كبيرة جدًا، وهذا هو السبب وراء التحاقه بدراسة الطيران.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على الأمير بندر بن سلطان. كما تعرفنا على إجابة سؤال من هي والدة الامير بندر بن سلطان ؟ وتعرفنا على أهم المعلومات عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *